بغداد/سكاي برس...1- تقديم طلب وفقا للاستمارة المرفقة وكذلك ملئ نماذج تاييد دائرة الموظف كونه منتسبا اليها ( ان كان موظفا ) وتعهدها بتسديد الاقساط عن طريق استقطاعها من راتبه وارسالها الى المصرف اولا بأول اضافة الى الكمبيالة حين الطلب بمبلغالقرض +20 % مصدقة من دائرة كاتب العدل2- يقدم صورة قيد حديثة الاصدار للعقار باسم طالب القرض3- نسخة اصلية من عقد الشراء مابين المقترض وشركة البناء يتضمن ( سعر الوحدة السكنية ) وكذلك مبلغ المقدمة المدفوعة نقدا للشركة من قبل المقترض4- تقديم المستمسكات التعريفية5- تسجل الطلبات في برنامج خاص يكتب لهذا الغرض ويزود طالب القرض برقم وتاريخ لاغراض المراجعة6- يستحصل اذا اقتضى الحال تأييدات بصحة صدور كتب التأييد واي مستمسكات اخرى ترى ادارة الفرع وجود ضرورة لها وفقا لتقديراتها وعلى مسؤولياتها الكاملة7-يقوم الفرع بتدقيق المعاملة من كافة الاوجه وبعد التحقق من توفر جميع الشروط في مقدم الطلب وصحة صدور سند العقار والمستمسكات الاخرى8- ارسال احصائية المعاملات التي تم انجازها الى الادارة العامة / قسم الائتمان المصرفي بيد معتمد الفرع . مرفقة بكتاب يتضمن جدول تفصيلي بالمنح9- يتم اجراء التامين على الوحدة السكنية لصالح المصرف وعلى نفقة المقترض10-لايتم نقل ملكية الوحدة السكنية الى الغير الا بعد استحصال الموافقات الاصولية من المصرف لتدوير القرض الى الغير ( المستفيد الجديد ) او تسديد رصيده من قبل المستفيد الاول .