مراحـــــل تطـــــــور تويوتا لانــدكـــــــروزر بالصور

عام 1950 م

كانت بداية الفكرة لدى شركة تويوتا لانتاج سيارة جيب ذات دفع رباعي

عام 1951 م

تم الانتاج الفعلي لتويوتا لاندكروز حيث تم عليها اسم ( الطراز BJ ) وكان اول اختبار لها في اغسطس من عام 1951 م وذلك من خلال نجاحها بالارتفاع والوصول الى المحطة السادسة من قمة جبل طارق ( حيث كانت اول سيارة من فئتها تقوم بمثل هذا العمل الفذ في ذلم الوقت )


عام 1954م

تم انتاج تويوتا لاندكروزر حيث اطلق عليها ( طراز بلاك جاك )



عام 1955م

تم انتاج الطراز ( 20 ) من تويوتا لاندكروزر وقد تم استبدال المحرك القديم المكون من 85 حصان – ديزل – بمحرك اكثر قوة ليصبح بسعة 3.8 لتر وبقوة 125 حصانا – بنزين



عام 1958م

تم تدشين تويوتا لاندكروزر ( 20 ) بصورة رسمية لدى السوق الامريكي

عام 1960م

تم انتاج الطراز (40 ) من تويوتا لاندكروزر



عام 1961م

تم ادخال نسخة صغيرة من تويوتا لاندكروزر طراز ( 40 ) الى السوق اليابانية

عام 1967م

تم انتاج الطراز ( 50 ) من تويوتا لاندكروزر



عام 1968م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 100000 الف سيارة

عام 1972م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 200000 الف سيارة

عام 1973م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 300000 الف سيارة

عام 1975 م

تم استبدال المحرك القديم ( سعة 3.8 لتر ) بمحرك اخر اكثر قوة سعة 4.2 لتر

عام 1980م

تم انتاج الطراز (60) من تويوتا لاندكروزر – استيشن 2



عام 1981م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 1000000 سيارة

عام 1983م

كانت اخر سنة يتم فيها بيع الطراز ( 40 ) رغم توقف انتاجة من عام 1979م

عام 1988م

تم اجراء تعديلات بسيطة على الطراز ( 60 ) حيث تم اجراء تحسينات بسيطة على الشكل الخارجي ومقصورة الركاب

عام 1990م

تم انتاج الطراز ( 80 ) من تويوتا لاندكروزر



عام 1991م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 2000000 سيارة

عام 1993م

تم اجراء تعديلات على المحرك ليصبح بسعة 4.5 لتر و 24 صمام وقوة 212 حصان وعزم 275 رطل وبدون اجراء اية تعديلات على الشكل الخارجي او مقصورة الركاب وبهذا اصبح الطراز ( 80 ) بعيدا كل البعد عن طراز 1953

عام 1995م

تم اجراء تحسينات على تويوتا لاندكروزر طراز (80 ) شمل تعديل بسيط في الشكل الخارجي والمحرك ومقصورة الركاب وكذلك زيادة وسائل السلامة



عام 1998م

تم انتاج الطراز ( 100 ) من تويوتا لاندكروزر ( الجيل الخامس ) حيث تم اجراء تغيرات جذرية في السيارة وقد تم زيادة حجم السيارة لتصبح اكثر جمالا وفخامة كما تم انتاج اول محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر وبقوة 240 حصانا ( المحرك الاختياري ) مع الاحتفاظ بالمحرك السابق المكون من 6 اسطوانات سعة 4.5 لتر كمحرك اساسي بعد ان تمت زيادة القوة الحصانة بمقدار 45 حصان



واخيرا عام 2008 م

تم انتاج الطراز ( 200 ) من تويوتا لاندكروزر حيث تم تغير الشكل بالكامل ( طبعا للاجمل ) كما تمت زيادة صلابة هيكل السيارة واضافة وسائل امان متطورة وقد تم تغيير مقصورة الركاب لتصبح اكثر جمالا وقد تم تزويد السيارة بمحركين الاول( قياسي ) يتكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر وقوة حصانية تبلغ 260 حصانا والاخر ( الاختياري )مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر بقوة 274 حصان – للسوق الخليجي
كما تم تجهيزها محرك اساسي مكون من 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان وذلك للسوق الامريكي وقد تم انزال هذا المحرك للسوق الخليجي عام 2011 م






عام 1950 م

كانت بداية الفكرة لدى شركة تويوتا لانتاج سيارة جيب ذات دفع رباعي

عام 1951 م

تم الانتاج الفعلي لتويوتا لاندكروز حيث تم عليها اسم ( الطراز BJ ) وكان اول اختبار لها في اغسطس من عام 1951 م وذلك من خلال نجاحها بالارتفاع والوصول الى المحطة السادسة من قمة جبل طارق ( حيث كانت اول سيارة من فئتها تقوم بمثل هذا العمل الفذ في ذلم الوقت )


عام 1954م

تم انتاج تويوتا لاندكروزر حيث اطلق عليها ( طراز بلاك جاك )



عام 1955م

تم انتاج الطراز ( 20 ) من تويوتا لاندكروزر وقد تم استبدال المحرك القديم المكون من 85 حصان – ديزل – بمحرك اكثر قوة ليصبح بسعة 3.8 لتر وبقوة 125 حصانا – بنزين



عام 1958م

تم تدشين تويوتا لاندكروزر ( 20 ) بصورة رسمية لدى السوق الامريكي

عام 1960م

تم انتاج الطراز (40 ) من تويوتا لاندكروزر



عام 1961م

تم ادخال نسخة صغيرة من تويوتا لاندكروزر طراز ( 40 ) الى السوق اليابانية

عام 1967م

تم انتاج الطراز ( 50 ) من تويوتا لاندكروزر



عام 1968م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 100000 الف سيارة

عام 1972م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 200000 الف سيارة

عام 1973م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 300000 الف سيارة

عام 1975 م

تم استبدال المحرك القديم ( سعة 3.8 لتر ) بمحرك اخر اكثر قوة سعة 4.2 لتر

عام 1980م

تم انتاج الطراز (60) من تويوتا لاندكروزر – استيشن 2



عام 1981م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 1000000 سيارة

عام 1983م

كانت اخر سنة يتم فيها بيع الطراز ( 40 ) رغم توقف انتاجة من عام 1979م

عام 1988م

تم اجراء تعديلات بسيطة على الطراز ( 60 ) حيث تم اجراء تحسينات بسيطة على الشكل الخارجي ومقصورة الركاب

عام 1990م

تم انتاج الطراز ( 80 ) من تويوتا لاندكروزر



عام 1991م

بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 2000000 سيارة

عام 1993م

تم اجراء تعديلات على المحرك ليصبح بسعة 4.5 لتر و 24 صمام وقوة 212 حصان وعزم 275 رطل وبدون اجراء اية تعديلات على الشكل الخارجي او مقصورة الركاب وبهذا اصبح الطراز ( 80 ) بعيدا كل البعد عن طراز 1953

عام 1995م

تم اجراء تحسينات على تويوتا لاندكروزر طراز (80 ) شمل تعديل بسيط في الشكل الخارجي والمحرك ومقصورة الركاب وكذلك زيادة وسائل السلامة



عام 1998م

تم انتاج الطراز ( 100 ) من تويوتا لاندكروزر ( الجيل الخامس ) حيث تم اجراء تغيرات جذرية في السيارة وقد تم زيادة حجم السيارة لتصبح اكثر جمالا وفخامة كما تم انتاج اول محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر وبقوة 240 حصانا ( المحرك الاختياري ) مع الاحتفاظ بالمحرك السابق المكون من 6 اسطوانات سعة 4.5 لتر كمحرك اساسي بعد ان تمت زيادة القوة الحصانة بمقدار 45 حصان



واخيرا عام 2008 م

تم انتاج الطراز ( 200 ) من تويوتا لاندكروزر حيث تم تغير الشكل بالكامل ( طبعا للاجمل ) كما تمت زيادة صلابة هيكل السيارة واضافة وسائل امان متطورة وقد تم تغيير مقصورة الركاب لتصبح اكثر جمالا وقد تم تزويد السيارة بمحركين الاول( قياسي ) يتكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر وقوة حصانية تبلغ 260 حصانا والاخر ( الاختياري )مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر بقوة 274 حصان – للسوق الخليجي
كما تم تجهيزها محرك اساسي مكون من 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان وذلك للسوق الامريكي وقد تم انزال هذا المحرك للسوق الخليجي عام 2011 م