مراحـــــل تطـــــــور تويوتا لانــدكـــــــروزر بالصور
عام 1950 م
كانت بداية الفكرة لدى شركة تويوتا لانتاج سيارة جيب ذات دفع رباعي
عام 1951 م
تم الانتاج الفعلي لتويوتا لاندكروز حيث تم عليها اسم ( الطراز BJ ) وكان اول اختبار لها في اغسطس من عام 1951 م وذلك من خلال نجاحها بالارتفاع والوصول الى المحطة السادسة من قمة جبل طارق ( حيث كانت اول سيارة من فئتها تقوم بمثل هذا العمل الفذ في ذلم الوقت )
عام 1954م
تم انتاج تويوتا لاندكروزر حيث اطلق عليها ( طراز بلاك جاك )
عام 1955م
تم انتاج الطراز ( 20 ) من تويوتا لاندكروزر وقد تم استبدال المحرك القديم المكون من 85 حصان – ديزل – بمحرك اكثر قوة ليصبح بسعة 3.8 لتر وبقوة 125 حصانا – بنزين
عام 1958م
تم تدشين تويوتا لاندكروزر ( 20 ) بصورة رسمية لدى السوق الامريكي
عام 1960م
تم انتاج الطراز (40 ) من تويوتا لاندكروزر
عام 1961م
تم ادخال نسخة صغيرة من تويوتا لاندكروزر طراز ( 40 ) الى السوق اليابانية
عام 1967م
تم انتاج الطراز ( 50 ) من تويوتا لاندكروزر
عام 1968م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 100000 الف سيارة
عام 1972م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 200000 الف سيارة
عام 1973م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 300000 الف سيارة
عام 1975 م
تم استبدال المحرك القديم ( سعة 3.8 لتر ) بمحرك اخر اكثر قوة سعة 4.2 لتر
عام 1980م
تم انتاج الطراز (60) من تويوتا لاندكروزر – استيشن 2
عام 1981م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 1000000 سيارة
عام 1983م
كانت اخر سنة يتم فيها بيع الطراز ( 40 ) رغم توقف انتاجة من عام 1979م
عام 1988م
تم اجراء تعديلات بسيطة على الطراز ( 60 ) حيث تم اجراء تحسينات بسيطة على الشكل الخارجي ومقصورة الركاب
عام 1990م
تم انتاج الطراز ( 80 ) من تويوتا لاندكروزر
عام 1991م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 2000000 سيارة
عام 1993م
تم اجراء تعديلات على المحرك ليصبح بسعة 4.5 لتر و 24 صمام وقوة 212 حصان وعزم 275 رطل وبدون اجراء اية تعديلات على الشكل الخارجي او مقصورة الركاب وبهذا اصبح الطراز ( 80 ) بعيدا كل البعد عن طراز 1953
عام 1995م
تم اجراء تحسينات على تويوتا لاندكروزر طراز (80 ) شمل تعديل بسيط في الشكل الخارجي والمحرك ومقصورة الركاب وكذلك زيادة وسائل السلامة
عام 1998م
تم انتاج الطراز ( 100 ) من تويوتا لاندكروزر ( الجيل الخامس ) حيث تم اجراء تغيرات جذرية في السيارة وقد تم زيادة حجم السيارة لتصبح اكثر جمالا وفخامة كما تم انتاج اول محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر وبقوة 240 حصانا ( المحرك الاختياري ) مع الاحتفاظ بالمحرك السابق المكون من 6 اسطوانات سعة 4.5 لتر كمحرك اساسي بعد ان تمت زيادة القوة الحصانة بمقدار 45 حصان
واخيرا عام 2008 م
تم انتاج الطراز ( 200 ) من تويوتا لاندكروزر حيث تم تغير الشكل بالكامل ( طبعا للاجمل ) كما تمت زيادة صلابة هيكل السيارة واضافة وسائل امان متطورة وقد تم تغيير مقصورة الركاب لتصبح اكثر جمالا وقد تم تزويد السيارة بمحركين الاول( قياسي ) يتكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر وقوة حصانية تبلغ 260 حصانا والاخر ( الاختياري )مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر بقوة 274 حصان – للسوق الخليجي
كما تم تجهيزها محرك اساسي مكون من 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان وذلك للسوق الامريكي وقد تم انزال هذا المحرك للسوق الخليجي عام 2011 م
عام 1950 م
كانت بداية الفكرة لدى شركة تويوتا لانتاج سيارة جيب ذات دفع رباعي
عام 1951 م
تم الانتاج الفعلي لتويوتا لاندكروز حيث تم عليها اسم ( الطراز BJ ) وكان اول اختبار لها في اغسطس من عام 1951 م وذلك من خلال نجاحها بالارتفاع والوصول الى المحطة السادسة من قمة جبل طارق ( حيث كانت اول سيارة من فئتها تقوم بمثل هذا العمل الفذ في ذلم الوقت )
عام 1954م
تم انتاج تويوتا لاندكروزر حيث اطلق عليها ( طراز بلاك جاك )
عام 1955م
تم انتاج الطراز ( 20 ) من تويوتا لاندكروزر وقد تم استبدال المحرك القديم المكون من 85 حصان – ديزل – بمحرك اكثر قوة ليصبح بسعة 3.8 لتر وبقوة 125 حصانا – بنزين
عام 1958م
تم تدشين تويوتا لاندكروزر ( 20 ) بصورة رسمية لدى السوق الامريكي
عام 1960م
تم انتاج الطراز (40 ) من تويوتا لاندكروزر
عام 1961م
تم ادخال نسخة صغيرة من تويوتا لاندكروزر طراز ( 40 ) الى السوق اليابانية
عام 1967م
تم انتاج الطراز ( 50 ) من تويوتا لاندكروزر
عام 1968م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 100000 الف سيارة
عام 1972م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 200000 الف سيارة
عام 1973م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 300000 الف سيارة
عام 1975 م
تم استبدال المحرك القديم ( سعة 3.8 لتر ) بمحرك اخر اكثر قوة سعة 4.2 لتر
عام 1980م
تم انتاج الطراز (60) من تويوتا لاندكروزر – استيشن 2
عام 1981م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 1000000 سيارة
عام 1983م
كانت اخر سنة يتم فيها بيع الطراز ( 40 ) رغم توقف انتاجة من عام 1979م
عام 1988م
تم اجراء تعديلات بسيطة على الطراز ( 60 ) حيث تم اجراء تحسينات بسيطة على الشكل الخارجي ومقصورة الركاب
عام 1990م
تم انتاج الطراز ( 80 ) من تويوتا لاندكروزر
عام 1991م
بلغ عدد مبيعات تويوتا لاندكروزر 2000000 سيارة
عام 1993م
تم اجراء تعديلات على المحرك ليصبح بسعة 4.5 لتر و 24 صمام وقوة 212 حصان وعزم 275 رطل وبدون اجراء اية تعديلات على الشكل الخارجي او مقصورة الركاب وبهذا اصبح الطراز ( 80 ) بعيدا كل البعد عن طراز 1953
عام 1995م
تم اجراء تحسينات على تويوتا لاندكروزر طراز (80 ) شمل تعديل بسيط في الشكل الخارجي والمحرك ومقصورة الركاب وكذلك زيادة وسائل السلامة
عام 1998م
تم انتاج الطراز ( 100 ) من تويوتا لاندكروزر ( الجيل الخامس ) حيث تم اجراء تغيرات جذرية في السيارة وقد تم زيادة حجم السيارة لتصبح اكثر جمالا وفخامة كما تم انتاج اول محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر وبقوة 240 حصانا ( المحرك الاختياري ) مع الاحتفاظ بالمحرك السابق المكون من 6 اسطوانات سعة 4.5 لتر كمحرك اساسي بعد ان تمت زيادة القوة الحصانة بمقدار 45 حصان
واخيرا عام 2008 م
تم انتاج الطراز ( 200 ) من تويوتا لاندكروزر حيث تم تغير الشكل بالكامل ( طبعا للاجمل ) كما تمت زيادة صلابة هيكل السيارة واضافة وسائل امان متطورة وقد تم تغيير مقصورة الركاب لتصبح اكثر جمالا وقد تم تزويد السيارة بمحركين الاول( قياسي ) يتكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر وقوة حصانية تبلغ 260 حصانا والاخر ( الاختياري )مكون من 8 اسطوانات سعة 4.7 لتر بقوة 274 حصان – للسوق الخليجي
كما تم تجهيزها محرك اساسي مكون من 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصان وذلك للسوق الامريكي وقد تم انزال هذا المحرك للسوق الخليجي عام 2011 م