كل فتاة تتمنى شاب وسيم و ايضاً ايخاف الله و ما ايأذيها مو شرط ايكون متدين كلش المهم ايصلي و يخاف ربه ..
و كل رجال ايحب فتاة اية من الجمال اتخبل و اصلي اشويه مو اربعة و عشرين ساعة
الصراحة هواي اشوفن زلمة برأيي محلوين ابد ويخرعون .. وبالمقابل اشوف نسوانهم صايرين بعيونهن مهند
فالشغلة تتعلق بالنفسية والتقبل ونظرتك للمقابل وطبعاً الحب اعمى حسب ميكَولون
هذا ثاني تعليق الية
سلام عزيزتي لارا
رغم اني لم اقل بانك مسايرة للمجتمع و انت فهمت هذا على ما يبدو ضمنيا من كلامي لذا فقط استميحك عذرا ان اوضح لك ما السبب وراء فهمي انك تدافعين عن تلك الرؤية و تصفين المعارض المصحح لها و كانه هو المخطئ الذي يجب ان يصحح رايه لانها قاعدة عامة لكونها شائعة
السبب هو كلماتك، قولك بانها رؤية المجتمع العامة اما رأيي فهو شخصي بحت و بأني اشذ عن القاعدة....الخ كما ترين
" تعقيبكِ على ردي الاول والثاني عبرتِ فيه عن رؤيتكِ الشخصية علماً بأنّي لم اسئلكِ "
" رؤيتكِ هذه لاتُعد شيء عام في المجتمع انما هي تخصكِ وحدكِ "
" ياعزيزتي هذه نفس بشرية حتى علماء النفس يؤكدون على ان الجمال راحة نفسية ، ربما انتِ تشذين عن القاعدة وكما قلت نحن لسنا بصدد النقاش حول ميولكِ الشخصية "
" طريقتي في النقاش هي ان لا اتحدث بإسمي وبرأيي الشخصي انما اتحدث برأي مجتمع كامل "
" الامور الاجتماعية لا يتم النقاش فيها على اساس آرائنا الشخصية انما على اساس رؤية المجتمع وهذا يتطلب معرفة المجتمع الذي نعيش فيه "
الا يعد هذا برأيك مسايرة للمجتمع ؟ عندما يطرح شخص راي مصحح لنظرة عامة خاطئة في المجتمع لياتيه رد كردك بانه راي شخصي بحت يتفرد به وحده و بانه يشذ عن قاعدة و بانه ليس على دراية برؤية المجتمع العامة ( تفهم ضمنيا بانه و كانه كائن فضائي او يعيش في قوقعة او بانه غير واقعي ) ماذا تتوقعين ان يفهم من ردك هذا ؟ طبعا الذي يفهم هو دفاع عن رؤية المجتمع العامة تلك و بانها هي الاصح لانها واقع حال وشائعة و تهميش للرد المصحح لها ، اذن من ردك يفهم انك موافقة عليها و ان كنت تعنين شيء اخر فارجو شاكرة ان توضحيه
و لن اعلق على الحدة في اسلوبك في الاقتباسات اعلاه و لكن ارجوك شاكرة ان تبتعدي عنها قدر الامكان لانها تسيء لك قبل الاخرين
و ارجو كذلك ان ردي لم يخني يا عزيزتي و اتصور ان فكرتي لم تصلك بوضوح حتى الان رغم كل ما كتبت
نعم اتفق معك حول ما قلتي بان نظرة المجتمع غير عادلة تجاه المرأة و لكني لم اقل ابدا بان المعالجة تأتي بالموافقة على خلوق و قبيح (قبيح شكلا و هي وجهة نظرك طبعا)
كل ما قلت بان الجمال ليس مظهر و انما جوهر لذلك الخلوق لا يمكن ان يكون قبيح و ان كان مظهره لا يجذب او يسر العين
باختصار الجمال هو جمال الجوهر و ليس جمال الشكل المظهري ، مضمون و محتوى و ليس غلاف لذلك الخلوق او الخلوقة جميلين بغض النظر عن شكلهما ان كان جميل او مقبول او ادنى
و باختصار اكثر ، رأيي هو دعوة للابتعاد عن السطحية في الامور و الحكم على الناس او منحهم إمتيازات تبعا للمظهر لانه كما ذكرت هو ليس من اختيارهم ليمدحوا او يذموا بسببه
اما وصفك باني تفضلت باني من الكوكب و على علم بما يدور في المجتمع
فشاكرة لك جدا عزيزتي اسلوب السخرية المبطنة رغم انه لا يتوقع منك و لا يليق بك ايضا و هو يسيء لك كما قلت و ليس لي لذلك ارجوك مرة اخرى في المرات القادمة ان تحاولي كبح جماح ما قد يسيء لك قبل الجميع عند النقاش لانه لا يعد جدارة في النقاش و انما العكس و لا خطوة للامام لاثبات صحة رايك
المعالجة تأتي من صلب ما ذكرت انفا
نبذ السطحية من كلا الطرفين لانه حتما و كمحصلة لهذا النبذ ستتغير رؤية المجتمع اجمع لان الرجل و المرأة هما المجتمع لذلك تغير فكرتهما عن الجمال و قبول الاخر و اسس الحكم عليه من اعتماد مقابيس سطحية بحتة الى جوهرية عميقة بالتأكيد سيعالج رؤية المجتمع عامة
و على المراة ان لا تجعل من مظهرها هو سفيرها الى الاخرين و المحور الشاغل عنها و بطاقة تعريفها اي لا تهتم بمظهرها بشكل يجعل ذلك المظهر هو كل ما يهم الاخرين فيها لانها بذلك و ببساطة تقول بأنها مجرد هيكل جميل معروض للاقتناء و هنا يكمن الإذلال للمرأة و تحقيرها و هو احد اسباب تلك النظرة الدونية لها في المجتمع
بينما اهتمامها الواضح بتنمية ثقافتها و تجميل ملامح فكرها و تزكية نفسها و جعل ذلك هو الهوية المعبرة عنها و ليس الشكل فبالتاكيد ذلك سيرفع من شأنها و يسلخ تلك النظرة الدونية لها في المجتمع بعيدا عنها لتحظى باحترام طاغي لانها هي من ابتدأت باظهار الاحترام لذاتها و كينونتها كأنسانة
و هنا تمكن المعالجة يا عزيزتي و ليس مواجهة النار بالنار و كاننا في حرب و بطريقة لان الرجل من حقه كذا فانا ايضا كامراة يحق لي ذات الشيء و ليكن ما يكون بتناس تام لمدى خطأ اعتماد الشكل كأساس او احد الاسس للارتباط لمدى سطحيته و هشاشته اي بدل ان ننبه الرجل الى خطا اعتماده الشكل كاساس او احد الاسس نسبح في تياره و نطالب كما يطالب هو و الدافع هو الدفاع عن حقوق المرأة و درأ النظرة الدونية لها عنها و الرغبة بمساوتها بالرجل متناسين تماما باننا هنا نزيد الطين بلة و بان طبيعة الرجل مختلفة جذريا عن طبيعة المرأة لذلك ما يحق له لا يمكن ان يحق للمرأة لاختلاف طبيعتهما اصلا و من الاساس
و متناسين ايضا بان اساس الزواج هو الارتياح القلبي او الانسجام او القبول بين الطرفين فقد يتقدم رجل لامراة جميلة شكلا و لكن لم يرتح لها بينما ذات الرجل يقبل على الارتباط باخرى مقبولة الشكل لانه احس بالارتياح عند محاورتها لجمال روحها و الاخلاق و نفس الموقف قد يحدث مع اي فتاة
و يجب ان نلتفت الى حقيقة ان مفهوم الجمال الشكلي نسبي ، اي من هو جميل بالنسبة لك قد لا يعد جميل بالنسبة لفتاة اخرى و العكس صحيح
و للوصول لخلاصة مفيدة
الزواج قسمة و نصيب و لو وضع اي رجل او أمراة شروط العالم كله في من يرغب الارتباط بها او ترغب بالارتباط به و حصلا عليها فذلك لن يضمن لهما السعادة التي هي ما يبحثان عنها في الاساس كسبب لوضع تلك الشروط لان السعادة هي نعمة من الله جل و علا لذلك فقط ندعوه بان يمنحنا اياها و حسب و هو مجيب و خير المدبرين
اعتذر لك جدا عزيزتي ست لارا ان وجد في تعليقاتي اي شيء اثار ضيقك و لو قليلا و للاطالة و لكن اردت حسم النقاش و ارجو ان اكون وفقت هذه المرة في ايصال فكرتي و تحاياي لك مع اجزل امتناني
موفقة
كل شيء يفلت من اليدويضيع،الزهور تذبل والوجوه تذبل ،نضارة شباب تبتلعها خشونة الشيخوخة وجفافها،الحب تقتلة العادة .لكن الاخلاق تبقى ناظرة شابة وسيمة ،كلما مر زمان اورقة اشجارها .الاخلاق هي المعيار الاول ،فكم من فتاة تزوجة من شاب وسيم تأن اليل من سوى خلقة وكم من شابة تزوجة شاب ليس وسيم جعل حياتها سرور وافراح والامر ذاته ينطبق على شاب.
ودي لصاحبة الموضوع.