النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

تريد ان تكون مندوب مبيعات ناجح ؟ تجنب هذه الاخطاء العشرة

الزوار من محركات البحث: 54 المشاهدات : 581 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 54,573 المواضيع: 8,723
    صوتيات: 72 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 30559
    مزاجي: Optimistic
    موبايلي: Note 4

    تريد ان تكون مندوب مبيعات ناجح ؟ تجنب هذه الاخطاء العشرة

    تريد ان تكون مندوب مبيعات ناجح ؟ تجنب هذه الاخطاء العشرة

    عشرة أخطاء يقع فيها مناديب المبيعات تؤدى لفشلهم في إتمام عملية البيع ، ومعظم رجال البيع يدعون معرفتهم بكل شئ وهم في الحقيقة لايعرفون إلا القليل او لايعرفون شيئاً على الإطلاق عن مجال المبيعات .
    فمن أهم مميزات مندوب المبيعات الناجح أن لا يخسر عملاؤه ، واغلب رجال المبيعات يرتكبون أخطاء تؤدى لخسارة الصفقات (فشل البيع) وفقدان أهم عملائهم الحاليين والمرتقبين وهذا يؤدي لفشل مندوب المبيعات في عمله .
    يدعي كل مندوب مبيعات انه لايرتكب هذه الاخطاء ولا اي منها ، فهم يظنون أنه نسبة لنجاحهم في تحقيق اهداف البيع (Target) او تخطيها انهم اذكياء ومحترفين في البيع والعميل الذي لاينجحون في البيع له ما هو الا غبي و احمق ولايفهم ، ويقول المندوب اني اعامل كل العملاء المعاملة نفسها .

    وهذه الاخطاء العشرة التى تؤدي لفشل البيع



    1. التسرع فى الحكم على العميل
    المرتقب فبسبب مظهره او ملبسه او كلامه قد قررت نوعية هذا الشخص سواء كان لديه مال ام لا .
    2. سوء تاهيل العميل المرتقب
    وهو ان تفشل فى طرح الاسئلة المناسبة بشأن رغبات العميل او احتياجة قبل بدء عميلة البيع .

    3. عدم الانصات إلى العميل
    التركيز على البيع بدلاً من محاولة فهم الطريقة التى يريد بها العميل الشراء .

    4. التعالي علي الزبون
    وهو التصرف مع العميل المرتقب او الحديث اليه بإزدراء او عدم احترامه ؛ الامر الذى يشعر المشتري بأنه غير كفء فى عملية البيع والشراء .

    5. الإكراه على الشراء اليوم
    إن لجات الى مثل هذه الأساليب ، فانت توضح للعميل ان هنالك صفقة افضل فتجبره على الشراء خوفاً من أن يعثر العميل على صفقة افضل من تلك التى تعرضها ، علاوة على ذلك يدل هذا التصرف على أنك لاتريد إقامة علاقة عمل مع عملائك .

    6. عدم التفكير فى احتياجات العميل
    إن أحسنت الإستماع إلى عمِيلك المُرتقب ، سيخبرك بالضبط عما يريده او يحتاج اليه ؛ مما يتيح لك الفرصة لأن تبيع له اشياء اخرى يحتاجها ، وسيشتري العميل .

    7. العبارات الختاميه المباشرة والالحاح على العميل بالشراء
    مثل " إن وافقت على هذا السعر ، فهل ستشترى اليوم ؟ " وهذه من العبارات البغيضه فى المبيعات وهى محجوزه لكل مندوب المبيعات والذي يدل على انه يحتاج إلى التدريب أو الذين يحبون خسارة الصفقات ؛ لذا عندما تنهى عميلة البيع ، لاتجعل جملة الختام واضحه للغايه .

    8. دفع العميل المرتقب إلى الشك فى نواياك
    إن غيرت أسلوبك الودود إلى اسلوب الإلحاح فى نهاية العرض ، أو الشروط أو السعر فإن العميل سيفقد ثقتة بك ، وستفقد أنت الصفقة .

    9. عدم الامانه
    هناك مقولة قديمه فى مجال المبيعات تقول " الامانة هى مفتاح النجاح والسعادة " فإن استعطت أن تقلد هذا المفتاح ، فسوف تصل إلى النجاح والسعادة والثراء ايضاً .
    إن نصف هذه المقولة صحيح ؛ ذلك أن الامانة هى اساس بناء الثقة وإقامة العلاقات مع العملاء المرتقبين والذين سيصبحون عملائك الدائمين إن نجحت فى توصيل هذا الشعور اليهم .

    10. ضعف التوجه الفكرى
    كقولك للعميل "اننى أسدى اليك معروفاً عن طريق البيع لك ، فلا تسألنى أن اتخلى عن مبدئى هذا ؛ لأننى لن اتخلى عنه " .

    نصائح أخيره وسريعة لكل مندوب مبيعات

    • أنت لست مضطراً لإقناع العميل بالشراء فهو في الغالب سيشتري منك لذا اصمت وأنصت واستمع إليه .
    • لا تبيع من وجهة نظرك أنت بل من وجهة نظر العميل المرتقب .
    • لأتذكر منافسيك بالسوء إمام عميلك وتنقص من قدرهم او من قدر منتجهم .

    المهارات الذهنية لرجل المبيعات الناجح وأسرار نجاحه د. إبراهيم الفقي

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,485 المواضيع: 307
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18136
    آخر نشاط: 17/September/2024
    شكرا ع الموضوع

  3. #3
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    هلا وغلا يسلملي مرورك ورداية

    دمت في حفظ الله

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال