رسم الوجوه القبيحة أو الأسلحة من قبل الطفل (( فيه دلالات الكره و كثرة الخلافات الأسرية أو البيئة التي يعيش فيها لذا يجب دراسة حالة الطفل الاجتماعية لكي لا يؤثر علي أقرانه في الدراسة ))
رسم الوجوه القبيحة أو الأسلحة من قبل الطفل (( فيه دلالات الكره و كثرة الخلافات الأسرية أو البيئة التي يعيش فيها لذا يجب دراسة حالة الطفل الاجتماعية لكي لا يؤثر علي أقرانه في الدراسة ))
عدم القدرة علي ضبط الخط وميله وضغط القلم في سن العاشرة (( يعني عدم الاتزان الفكري ولمشاعري لدي الطفل))
رسم الوجوه التعيسة أو التي تدل علي البكاء (( هو تعبير عن مشاعر الطفل الحقيقية في هذا الوقت ))
عندما يبدأ الطفل بكتابة أسمه ثم يشطبه (( في دلالات عدم الراحة النفسية طفل لا يحب نفسه أبدا ))
رسم الطفل لجسم الإنسان بدون أيادي أو أرجل (( يعني أنه لا يعرف كيف يتصرف أو ما هو المطلوب منه فعله ))
شطب الكلمات أو مسحها بطريقة ثقيلة وعدم الاهتمام بتسوية الهوامش لدي أطفال المرحلة الإعدادية (( قد يعني التمرد أو الخوف أو ربما شرب الدخان خاصة لدي الأولاد ))
توسيع حجم الأجزاء السفلية للحروف في السابع و حتى العاشر (( دلالة النشاط والحيوية ))
ضغط الطفل علي الورق بقوة سواء في الكتابة أو الرسم (( يعني طاقة عالية وحدة وعصبية )) يجب تفريغها في الرياضة واللعب المفيد وخاصة اللعب الحركي
ضغط الطفل علي الورق بخفة سواء علي بالكتابة او الرسم (( طفل طاقته خفيفة وغير عالية أو معدومة )) يجب تنشيط طاقته ببعض التمارين اللتي تزيد النشاط العقلي والجسمي
رسم الأشكال ثم تضليلها (( يعني طفل لدية قلق يجب أن يحتوي من قبل الوالدين ))