نفس كلام الدكتور. ..
شيعي وميخاف الله وحرامي ونصاب شلون يدخل الجنة؟
الشيعه معناته الرابطة بينه وبين الله وأهل البيت وأخلاقهم. .
نفس كلام الدكتور. ..
شيعي وميخاف الله وحرامي ونصاب شلون يدخل الجنة؟
الشيعه معناته الرابطة بينه وبين الله وأهل البيت وأخلاقهم. .
كل فرقة تحتكر الجنة لها ..
طيب مو التوحيد والالتزام باركان الاسلام او اصول الدين المفروض كافية بالنسبة للمسلم (ع اعتبار الجنة ليست فقط للمسلمين) ..
اني مدارس فد يوم او سامع انه الولاية او الامامة بالمفهوم الشيعي اصل من اصول الدين او ضرورة في الدين .. عدم الايمان بها لا يخرجك من الاسلام قطعاً او يدخلك الجنة دون حساب ..
هذا بالنسبة للايمان تبقى مسألة العمل ، انا افضل العمل على الايمان كمعيار للدخول لان شنو فائدة الشيعة و السنة للبشرية حاليا غير القتل و الدمار و التفرقة و الكراهية ..
التعديل الأخير تم بواسطة Hunter ; 14/February/2017 الساعة 3:59 pm
قبل مدة شفت موضوع يقول إن الملحدين مرتكبي جرائم ومصيرهم نار السعير ..
واليوم موضوع يقرر أن الشيعة يدخلون الجنة ..
قررتم كل شيء ولم تتركوا للرب ما يفعله
انا شيعي
سأسرق
سازني… ساشرب الخمر
سارتكب المحرمات
سانتزع الانسانية من قلبي
فالنار لا تلمس جلدي ولا اخلد فيها.. مدام باب التوبة مفتوح لي..
لا يزيكي الانفس الا الله
شكراً أختي الكريمة
بحث رائع ومتكامل .. تحياتي اختي العزيزة
في اغلب الايات في القرآن .. الله سبحانه وتعالى دائما يربط قوله تعالى (امنوا وعملو الصالحات) بدخول الجنة
لذلك لا اتصور ان هنالك فرقا بين الشيعي والسني والمسيحي والبوذي والملحد في ذلك
اما كيف يكون هذا .. لان الايمان هو مسألة تنشأ من قناعة المرء بما يعتقده .. و هو إن وصل إلى نتيجة خاطئة وامن بها ايمانا مطلقا، فهو قاصر، وحاشا لرب العالمين ان يعذب احدا قاصرا عن الوصول للحقيقة وهو الرحيم الآمر بالعدل. بل إن الايمان بالله نفسه هو درجات وليس بالضرورة ان تصل للدرجة النهائية.
اما عمل الصالحات فوفق تصوري هو ما يتعلق بما يفعله الانسان في هذه الدنيا .. ,وانا اتصور ان الصالحات هي الاعمال الصالحة التي يفعلها الانسان في هذه الحياة بحيث يصدق عليه انه كان (صالحا) وليس (شريرا)
وباقي الامور التي اختلف فيها البشر (الصالحون) هي كلها تفاصيل، غير ملامين فيما وصلت إليه عقولهم والله اعلم
آلُـِْـِّـلُـًِه ما خص الجنة لفئة من الناس وانما هي لجميع المؤمنين بغض النظر عن العقيدة او المذهب لذا المؤمن الي ح ينال نصيب منها
التعديل الأخير تم بواسطة لانا احمد ; 5/March/2017 الساعة 11:16 am السبب: التعديل من قبل الادارة
لايجوز ان نحكم بجنه اونار الامن قال عنهم رسول الله صلى عليه وسلم كامثال ابو جهل وابو لهب
ونزلت بسورة المسد( تبت يدا ابي لهب وتب ) وبشرالعشره المبشرين بالجنه
حتى المشرك ربما يتوب ويدخل الجنه وربما مسلم يكفرويدخل النار
لذالك لايجوز الشهاده بجنه او نارعلى انسان والله اعلم
مشكوره عزيزتي ع الطرح
تحياااتي