بدأت غوغل بتصدير إشعارات وتحذيرات للمطورين من كل بقاع العالم، تعلمهم بوجوب الاحتياط من وضعها لحدود الرؤية “
limit visibility” على تطبيقاتهم أو حذف التطبيقات نهائيا من المتجر. إذ يبدو أن غوغل تستهدف التطبيقات التي تنتهك سياسة بيانات المستخدم للشركة.
غوغل تطلب من المطورين وضع سياسة خصوصية صالحة وواضحة لتطبيقاتهم التي تطلب أو تتعامل مع بيانات حساسة للمستخدم أو الجهاز.
هذا وتطلب غوغل من المطورين وضع رابط صالح لسياسة الخصوصية على المتجر أو القفز عن هذا الطلب بكل بساطة عبر حذف أية طلبات لصلاحيات أو بيانات حساسة من على تطبيقاتهم. وبهذه الطريقة فإن غوغل تريد التخلص من آلاف أو ملايين التطبيقات التي لا تلتزم بسياسة الخصوصية لمتجر غوغل بلاي.
وقامت غوغل أيضا بوضع آخر أجل للمطورين من أجل إما وضع رابط لسياسة الخصوصية أو حذف طلبات بيانات حساسة من تطبيقاتهم والذي حدد في 15 من مارس القادم لهذه السنة، إذ أشارت إلى أنه قد يتم وضح حدود لظهور التطبيق على المتجر أو قد يتم حذف التطبيق نهائيا منه.
م