صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 23 4
النتائج 31 إلى 37 من 37
الموضوع:

التطرف السنى-الشيعى وتحويل الخطاب الدينى الى خطاب جنسى!! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 50 المشاهدات : 2945 الردود: 36
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    استاذ رامي أيها الأخ العزيز يعلم ربي أني أعزك كثيرا وأثق في فكرك ورجاحة عقلك ولا اشك في نيتك عند نقد كتاب البخاري والمسلم
    لكن أحب أن اوضح لك الصورة إحقاقا للحق وابراء للذمة ودفاعا عن عالمين جليين أفنوا عمرهم في خدمة الدين
    وليس في ذلك تشتيت للموضوع بل في صميم الموضوع فالغلو والتطرف سببه احاديث مزورة نسبت كذبا وزورا الى الرسول صلى الله عليه وسلم أو بسبب سوء فهم وتفسير لنصوص صحيحة
    الاول مفروغ منه لكن الثاني وهو الفهم الغير صحيح للنصوص الصحيحة هو البلاء العظيم
    كتاب البخاري ومسلم هو جمع لاحاديث الرسول الله صلى الله عليه وسلم وقد اتفق علماء الحديث على صحة هذين الكتابين وصحة ما جمع فيهما من احديث النبي صلى الله عليه وسلم
    عندما يأخذ احد المفسرين احد الاحاديث ويشرحه ويفسره التفسير الخاطيء غتدها يكون العيب في هذا المفسر وليس في المصدر
    خذ مثلا يا عزيزي حادثه الهجر ونسبها لعمر بن الخطاب رضي الله عنه
    ورد حديث الوصية بهذا النص في صحيح البخاري ومسلم

    صحيح البخاري ج: 3 ص: 1155

    6 باب إخراج اليهود من جزيرة العرب

    2997 حدثنا محمد حدثنا بن عيينة عن سليمان الأحول سمع سعيد بن جبير سمع بن عباس رضي الله عنهما يقول : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا أبا عباس ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع . فقالوا : ما له ؟! أهجر!!؟ استفهموه !!.
    فقال : ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها .
    قال سفيان : هذا من قول سليمان.


    صحيح البخاري ج: 4 ص: 1612
    78 باب مرض النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته.
    4168 حدثنا قتيبة حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس : يوم الخميس وما يوم الخميس ؛ اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال : ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا ، فتنازعوا - ولا ينبغي عند نبي تنازع - فقالوا : ما شأنه ! أهجر ؟؟!!! استفهموه !!
    فذهبوا يردون عليه ! فقال : دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه ، وأوصاهم بثلاث قال : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ، وسكت عن الثالثة ، أو قال فنسيتها.


    = = = = = =

    صحيح مسلم ج: 3 ص: 1257
    5 باب ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصى فيه
    1637 حدثنا سعيد بن منصور وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لسعيد قالوا حدثنا سفيان عن سليمان الأحول عن سعيد بن جبير قال قال ابن عباس : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى ، فقلت : يا بن عباس ، وما يوم الخميس ؟!.
    قال : اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا ، وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا : ما شأنه !؟ أهجر !!؟؟ استفهموه !!.
    قال : دعوني ؛ فالذي أنا فيه خير ، أوصيكم بثلاث : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ، قال : وسكت عن الثالثة ، أو قال فأنسيتها .
    قال أبو إسحاق إبراهيم : حدثنا الحسن بن بشر قال حدثنا سفيان بهذا الحديث.

    صحيح مسلم ج: 3 ص: 1259
    1637 حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحة بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أنه قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا .
    فقالوا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر!!!!.
    لا يوجد في الصحيحين أن عمر رضي الله عنه قال ان النبي يهجر إذن هنا التحريف والتزوير
    الحديث في مصدره صحيح لكن بعض الكتب والروايات تأخذه وتفسره بالهوى وبما ترغب وقد تكمل وتزيد وتنقص كما تشاء ثم تنسبه زورا للبخاري
    أتمنى تكون فهمت قصدي كل حديث رواه البخاري أو مسلم فتأكد مليون بالمئة بصحته هذا ما اجمع عليه علماء المسلمين عبر تاريخهم الاسلامي الكبير
    وعذرا منك ومن صاحب الموضوع ان كان في ردي تشتيت للموضوع علما بأن ردي في صميمه
    كن بخير ايها العزيز
    اختي الغالية سارا ، يعلم الله ما لكِ في القلب معزة و محبة خالصة و اعلمي مهما اختلفنا في الاراء ستبقى الاخوة قائمة

    طبعاً اعتذر عن عدم المجيئ بالمصادر في كلامي السابق لسببين ، الاول كنت املك كتابي البخاري ومسلم ولكن قد اعطيتهم لأحد الاصدقاء لغرض الاستعارة ولم يرجعها لغاية الان والامر مر علية بضع سنين هههه ، السبب الثاني تصفحي من جهاز الموبايل لذلك اجد صعوبة في البحث داخل الشبكة العنكبوتية ولكن الان عملت بحث سريع ولم اجد ما اقصدة في الصحيحين ولكن وجدت احد اشهر علماء اهل السُنة والجماعة وهو يحاول تبرير موقف عمر بن الخطاب من حادثة (الرجل ليهجر)
    و كما معروف عنه انه اخذ اكثر الاحاديث من صحيحين مسلم والبخاري إذنْ بات مصدر احاديثة معلوم بالنسبة لنا
    الا وهو ابن تيمية ، تفضلي هذا الحديث المسنود والصحيح والموثق في كِتب ابن تيمية علماً يُعرف كره ابن تيمية للروافض وما يدعون لذلك عندما يذكر هذا الحديث بالتأكيد لانه لا يستطيع نكرانه ولكن هُنا حاول تجميل الصورة فـحسب

    ‎ابن تيمية - منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية
    ‎- الفصل الثاني : في أن مذهب الامامية واجب الاتباع - فصل كلام الرافضي على عمر (ر)
    ‎- فصل موقف عمر (ر) عند مرض الرسول (ص) ووفاته - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 24 )

    ‎- .... وسئلت من كان رسول الله (ص) مستخلفا لو استخلف ، قالت : أبو بكر ، فقيل لها : ثم من بعد أبي بكر ، قالت : عمر ، قيل لها : ثم من بعد عمر ، قالت : أبو عبيدة عامر بن الجراح ، ثم انتهت إلى هذا ، وأما عمر فاشتبه عليه هل كان قول النبي (ص) من شدة المرض أو كان من أقواله المعروفة ، والمرض جائز على الأنبياء ولهذا ، قال : ماله أهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فانه لا معصوم الا النبي (ص) لا سيما ، وقد شك بشبهة فأن النبي (ص) كان مريضا فلم يدر أكلامه كان من وهج المرض كما يعرض للمريض ، أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله ، وكذلك ظن أنه لم يمت حتى تبين أنه قد مات والنبي (ص) قد عزم على أن يكتب الكتاب الذي ....



    و اكتفي بهذا القدر من الحديث مع اعتذاري للاخ العزيز رجل كل العصور ، كذلك اعتذر منكِ سارا فـ قد ذهبنا بعيداً جداً عن صُلب الموضوع وكما وعدتكِ سابقاً ان احببتِ النقاش المطول لا مانع لدي و انا في خدمتكِ ايتها الصديقة الرائعة
    تقبلي باقة بيضاء تُشبة قلبكِ سيدتي

  2. #32
    من أهل الدار
    قَـمِےر ٱلعَراق
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: °•°في قلب اغلى الكون°•°
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 29,791 المواضيع: 370
    التقييم: 16984
    مزاجي: من يقترب عليه تحمل جنون دلعي
    المهنة: مبرمجه
    أكلتي المفضلة: سوشي و فنكر
    موبايلي: honor
    مقالات المدونة: 19
    الدين المحمدي لم يصف المرأه بهذا الوصف
    الاسلام هو اكثر دين اعطى للمرأه حقوقها وكرمها ورفع من قدرها بعدما كانت ع ادنى مستوى من الدونية
    بعض التصرفات مِن مَن اتخذو من الدين قشورا
    .اما لوصف حور العين فللانسان شهوتان الطعام والجنس
    والله سبحانه وتعالى كرم المؤمنين بالجنة التي تحتوى مالذ وطاب

    هذاا ماوعد الله المتقون

    لكن بعض الذين صعدو المنبر بلا تعقل وتفهم ركزوا ع ذالك فقط
    لان هذه الاشياء هي مجمل همهم


    غفلوا عن الدين
    غفلوا عن الله
    ابتعدو عن قدوتهم
    ولانستغرب كل هذا

    متميز بنشرك دائما باباتي
    تلال ورد و ودو

  3. #33
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,489 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18971
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    اختي الغالية سارا ، يعلم الله ما لكِ في القلب معزة و محبة خالصة و اعلمي مهما اختلفنا في الاراء ستبقى الاخوة قائمة

    طبعاً اعتذر عن عدم المجيئ بالمصادر في كلامي السابق لسببين ، الاول كنت املك كتابي البخاري ومسلم ولكن قد اعطيتهم لأحد الاصدقاء لغرض الاستعارة ولم يرجعها لغاية الان والامر مر علية بضع سنين هههه ، السبب الثاني تصفحي من جهاز الموبايل لذلك اجد صعوبة في البحث داخل الشبكة العنكبوتية ولكن الان عملت بحث سريع ولم اجد ما اقصدة في الصحيحين ولكن وجدت احد اشهر علماء اهل السُنة والجماعة وهو يحاول تبرير موقف عمر بن الخطاب من حادثة (الرجل ليهجر)
    و كما معروف عنه انه اخذ اكثر الاحاديث من صحيحين مسلم والبخاري إذنْ بات مصدر احاديثة معلوم بالنسبة لنا
    الا وهو ابن تيمية ، تفضلي هذا الحديث المسنود والصحيح والموثق في كِتب ابن تيمية علماً يُعرف كره ابن تيمية للروافض وما يدعون لذلك عندما يذكر هذا الحديث بالتأكيد لانه لا يستطيع نكرانه ولكن هُنا حاول تجميل الصورة فـحسب

    ‎ابن تيمية - منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية
    ‎- الفصل الثاني : في أن مذهب الامامية واجب الاتباع - فصل كلام الرافضي على عمر (ر)
    ‎- فصل موقف عمر (ر) عند مرض الرسول (ص) ووفاته - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 24 )

    ‎- .... وسئلت من كان رسول الله (ص) مستخلفا لو استخلف ، قالت : أبو بكر ، فقيل لها : ثم من بعد أبي بكر ، قالت : عمر ، قيل لها : ثم من بعد عمر ، قالت : أبو عبيدة عامر بن الجراح ، ثم انتهت إلى هذا ، وأما عمر فاشتبه عليه هل كان قول النبي (ص) من شدة المرض أو كان من أقواله المعروفة ، والمرض جائز على الأنبياء ولهذا ، قال : ماله أهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فانه لا معصوم الا النبي (ص) لا سيما ، وقد شك بشبهة فأن النبي (ص) كان مريضا فلم يدر أكلامه كان من وهج المرض كما يعرض للمريض ، أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله ، وكذلك ظن أنه لم يمت حتى تبين أنه قد مات والنبي (ص) قد عزم على أن يكتب الكتاب الذي ....



    و اكتفي بهذا القدر من الحديث مع اعتذاري للاخ العزيز رجل كل العصور ، كذلك اعتذر منكِ سارا فـ قد ذهبنا بعيداً جداً عن صُلب الموضوع وكما وعدتكِ سابقاً ان احببتِ النقاش المطول لا مانع لدي و انا في خدمتكِ ايتها الصديقة الرائعة
    تقبلي باقة بيضاء تُشبة قلبكِ سيدتي
    باختصار أيها العزيز ولأننا فعلا قد خرجنا عن الموضوع لكن الحديث ذو شجون
    يقول الامام مالك رحمه الله كل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر. يقصد رسول الله صلى الله عليه وسلم فتأخذ من أقواله ولا ترد أبدا
    والصحيحين البخاري و مسلم هما عبارة عن اقوال النبي صلى اله عليه وسلم المتفق على صحتها ولا توجد في جميع نصوص الاحاديث التي وردت فيه نص ان عمر قال النبي يهجر
    بينما قول ابن تيمية رحمه الله فهو يرد على الاقوال و الروايات التي تقول بذلك على اساس أن لو كلامكم صحيح فعمر بن الخطاب بشر يخطى ويعود كما أخطأ علي رضي الله عنه بالتفكير بالزواج على فاطمة وعاد هذا رأي ابن تيمية أما أنا فأقول أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يثبت انه قال الكلمة وأنه اتهم بذلك ظلما وجورا
    وسلامتك أيها الكريم
    واعتذر منك ومن صاحب الموضوع كثيرا أما فتح موضوع بهذا الشأن فأنا استاذ رامي لا أحب أن أكتب موضوع عن الصحابة رضوان الله عليهم ولا عن العلماء الاجلاء رحمهم الله حتى لا أعرض مقامهم الجليل لأي خدش مهما كان , كتبت يوما موضوع عن بنات النبي صلى الله عليه وسلم فجاء من يشكك في أبوة النبي لهن ولا أعرف كيف طاوعتهم اقلامهم كتابة ذلك ...
    كن بخير أيها الفاضل والى لقاء أخر في مناقشة اخرى

    تحياتي لكم ولصاحب الموضوع الاخ الكريم رجل كل العصور

  4. #34
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,914 المواضيع: 1,149
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13260
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    مساء الخير ، أصلا يا سيدة سارا تصرفكِ خاطئ بإيراد حادثة الهجر وفتح هكذا باب ، المفروض لا يورد نص أو شيء يشتت الحوار ويبعدنا عن المجال الذي رسمه لنا الدكتور (رجل كل العصور) لهذا أرجو من السادة الأعضاء عدم وضع ما يشتت الحوار ويقودنا الى سياقات بعيدة تسبب مشاكل

  5. #35
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    مساء الخير ، أصلا يا سيدة سارا تصرفكِ خاطئ بإيراد حادثة الهجر وفتح هكذا باب ، المفروض لا يورد نص أو شيء يشتت الحوار ويبعدنا عن المجال الذي رسمه لنا الدكتور (رجل كل العصور) لهذا أرجو من السادة الأعضاء عدم وضع ما يشتت الحوار ويقودنا الى سياقات بعيدة تسبب مشاكل
    مساء النور اصلا يا استاذ حسن لو ترجع للردود تعرف أنه مو أنا اللي عرضت حادثة الهجر
    وأصلا أنا ما أعرف الحادثة هذه إلا من هذا الموضوع
    واصلا هي حادثة تم دسها في التاريخ الاسلامي من اجل اشعال النار الطائفية اذن هي من الغلو والتطرف واختلاق الاكاذيب لأجل ذلك يعني في صميم الموضوع
    واصلا تم الاعتذار لصاحب الموضوع وانتهى الاشكال

  6. #36
    حُلْمٌ ضائع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    في الحقيقة ما يُثير الضحك ان المصادر التي يعتمد عليها المسلمون ( العباقرة )
    ظهرت بعد وفاة محمد بسنين طويلة جداً ومعنى ذلك ان امكانية حدوث التحريف فيها عالية جداً
    بل وامكانية الاضافة والحذف ربما , لا اتحدث عن مصادر لمذهب معين بل كلا المذهبين
    اذكر انّي كنت في طريقي للعمل ورأيت حائط كُتبت عليه اقوال للامام الكاظم والباقر وغيرهم
    كان قد كتبها الزائرين السائرين الى الامام الحسين
    لا اذكر فحوى الاقوال لكنها فعلاً اهانة لهؤلاء الائمة قبل ان تكون اهانة للمرأة فلا يمكن لانسان عاقل ان يقول هذا الكلام
    لذا يا دكتور اعتقد من الافضل ان يخرس جميع كهنة الدين الذين نهبوا العقول وجعلوا التخلف سيدها
    الايمان الحقيقي يكمن في القلب ولا حاجة لتاجر ربى لحيتهِ وارتدى خرقاً على رأسه كي يتحكم بعقول البشر
    مهيناً المرأة الانسان التي خُلقت بأحسن تقويم ارضاءً لشهواتهم القذرة وغيرها من الامور التي يحشرون انوفهم بها
    لكن العتب وكل العتب للعقول الضيقة التي تتبعهم

    اتمنى ان ينقرضوا كي نشعر اننا بشر ولنا كرامة سواء المرأة والرجل فالمرأة قاموا بإهنتها وجعلوا من الرجل دابة تتبعهم في كل شيء ( مع احترامي )

    تحياتي
    أولاً المفروض نحن نتناقش بشيء يخص الدين يعني لا شأن للملحد بالتدخل والسفسطة، ثانياً أنتم تأخذون قواعدكم التي تدّعون صحتها من شخص مريض نفسياً كفرويد الذي يعاني من عقدة الجنس ويربط كل أفعال الإنسان بالجنس وكأنه دابةٌ لا عقل لها ولا تفهم غير الجنس سواءً أكانت رجلاً أم إمرأةً، ثالثاً بالنسبةِ لنا ننقل أحاديثنا من المعصومين أبناء الرسول وهم حججٌ علينا وإن شئتم النقد أيها الملحدون فأتو بما ترونه يهين المرأة من صلب دين محمد عليه أفضل السلام وتعالو نتناقش بلا استهزاء وكلام خالي من دليل

  7. #37
    صديق جديد
    القيصر
    تاريخ التسجيل: July-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14 المواضيع: 2
    التقييم: 26
    مزاجي: برتقالي
    أكلتي المفضلة: دولمة
    موبايلي: هواوي
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    بغض النظر عن الدين الإسلامي الي هو اعطئ للمراءة ما لم يعطيها احد حسب قناعتي طبعا
    الا ان موضوع التحرش هم يقوم به ما هم الا اناس قليلين الحياء
    قبل فترة انا شخصيا تعرض للتحرش وكلام من فتاة وهذا لم يكن سابقا انو بنت تتحرش

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 23 4
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال