في السنوات الأخيرة وعند متابعتنا للبطولات الكبرى على شاشة التلفاز وخصوصاً الدوريات الأوروبية أصبحنا نُشاهد عدداً كبيراً من الإعلانات العربية تظهر على اللوحات الإعلانية داخل الملعب لكن رؤويتها تقتصر على الجمهور العربي ولايراها الجمهور في ملعب المباراة وذلك بفضل تقنية ثوريةٍ ظهرت حديثاً ، هذهِ التقنية تسمح للشبكات التلفزيونية بِعرض إعلاناتٍ خاصةٍ بها وتناسب البلد او المنطقةِ التي ينتمي إليها جمهورها فالجمهور الصيني يرى إعلاناتٍ بالصينية والجمهور العربي يُشاهد إعلاناتٍ عربية وفي نفس الوقت أيضاً يُشاهد الجمهور في الملعب إعلاناتٍ أخرى وهكذا في بقية الدول هذهِ التقنيةِ أسمها "DBRLive" وتقوم على إستخدام لوحاتٍ إعلانية مُصممة خصيصاً لتعمل مع هذهِ التقنية فتلك اللوحاتُ مُغطاةٍ بِمادةٍ تمتصُ أشعةٍ من الأشعة تحت الحمراء غير المرئية وعندما ترصد كاميرا البث جُزءاً من الملعب يتضمنُ لوحاتٍ إعلانية تتمُ عملية مونتاجٍ رقميٍ مُباشراٍ على الهواء حيث يتُم إخفاء الإعلان الحقيقي الموضوع على لوحة الإعلانات ويوضع إعلان رقميٌ مُخصصٌ للجمهور الذي تُغطيه الشبكة التلفزيونية الناقلةُ للمباراة ، وقد مَكنت هذهِ التقنية الشركة المالكة لحقوق نقل الدوري من بيع اللوحةِ الإعلانية الواحدة لأكثر من جهة في نفس الوقت وبالتالي تحقيق أرباحٌ مُضاعفة كما إن هذهِ التقنية الثورية زادت من فعالية إعلانات الشركات العالمية الكبرى فهي تُمكنها من تخصيص إعلاناتها وحصرها بمنطقةٍ معينة فـ شركة كوكا كولا مثلاً تعرض للجمهور العربي إعلاناً باللغة العربية وللجمهور الأنجليزي إعلاناً باللغة الأنجليزية ، كما يُمكنها أيضاً أن تَعرِضَ إعلاناً مُخصصاً للمنطقة العربية دون بقية العالم