كيفية صياغة أسئلة مادة التربية الاسلامية في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2016-2017
حسب توزيع الدرجات الحالي و المنهج الجديد كتبت أدناه
ما يوضح ذلك مع العلم أن لمعلم المادة أن يضيف أو يُعدّل شريطة أن يراعي توزيع الدرجات الرسمي الصادر من المديرية العامة للمناهج ، و يراعي تقسيم الدرجة بشكل عادل على السؤال بفروعه و نقاطه ، و مراعاة الترك
الضمني في أسئلته ليفسح المجال لتلاميذه بحرية الإجابة و القدرة على حصد الدرجات ، فالاختبار يقيس المعلم من خلاله تحصيل تلاميذه و مدى استيعابهم و فهمهم للمادة و مدى تحقيقه للأهداف العامة و السلوكية التي حددها مسبقا في خطته السنوية و اليومية ، و ليس الاختبار ساحة يستعرض المعلم من خلالها قدراته الشخصية ، و الاختبار عامل مساعد نأخذ من خلاله بأيدي تلاميذنا نحو النجاح فلا يكون صعبا فيكون سببا في فشل و رسوب أبنائنا التلاميذ و ضياعا لجهود المعلم ولا يكون سهلا فتضيع من خلاله الفروق الفردية بين التلاميذ و يتساوى فيه المجد و المهمل منهم ، بل يكون على مستويات متعددة و مختلفة و متدرجة يأخذ من خلالها كل ذي حق حقه .
تمنياتي لجميع الإخوة و الأخوات بدوام التوفيق و النجاح