اشوف ان النقاش توسع الى جوانب بعيدة
عن الموضوع
اعزائي
المؤيدين والمعترضبن ممكن نبدي اراءنا بدون ان نتعارك
الحجاب هو واجب شرعي مو حريه شخصيه
والكاظميه وكربلاء المقدسه والنجف الاشرف وسامراء هاي الامكان اله طابع ديني خاص
المفروض الشخص يحترم خصوصيه هاي الاماكن المقدسه بغض النظر عن دينه أو معتقده ...
أطلب من كل تقول اني مسلمة ان تقراءة هذا الايات الكريمة --- ليس الاسلام نقنقة لسان او اسم يحمل بالجنسية مسلم
و ان كانت غير مؤمنة لها ما تلبس لان الله عز وجل يخاطب المؤمنات كافة
( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 .
( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53
طيب. اذا غير المسلمين مجبيرين يحترمون الاسلام
ليش احنا من نكون ضيوف عدهم ما نحترم ديناتهم؟
وليش كل الاديان بالعراق مهمشة حقوقها
ابسط شي الكنيسة اللي بالكوت صارت كراج سيارات!!!
الحقيقه الوعي الديني موجود ولاكن هناك ناس وليس الجميع البعض منهم مثل مايقول المثل ( تخلف متختشيش ) والبلد لايوجد به قانون يخوف والدليل على ذالك لورائيت المحلات التي بالقرب من مراقد الائمه في كل المدن كربلاء النجف الكاظميه يبيعون الملابس الخليعه في محلاتهم ويتم عرضها خارج المحل وهم يلبسوها الة العرض الملكات ويتم عرضها بشكل مخزي وهم يعرضون حتى الملابس الداخليه ولايوجد رقيب ولامحاسب ولا قانون ينضم عرض وبيع هذه البضاعه انه شيء مخجل حقا يفرضون الحجاب على الانسان ويعرون الدمى بشكل مثير في الشوارع وتحد انظار النساء والرجال نحن نحتاج حلول مركزيه لاحلول فرديه وتكون ككلمة حق يراد بها باطل
حتى لا تنتشر الفوضى
لتقم الاحزاب الدينيه فى الدوله وتصدر قانون يحرم الدخول الى المناطق المقدسة بزي غير محتشم وسوف يوافق عليه جميع المواطنين بعد التصويت عليه لوجود اغلبيه ساحقة مسلمه وتحترم المراقد المقدسة
اما ان يكون القانون من اصدار قائد امني فهو امر غير قانوني وليس له الحق باصدار قوانين تخص مناطق معينه
فى الستينات من القرن المنصرم قام قائد الفرقة الاولي السيد اللواء حميد الحصونه باصدار امر بمنع الشيوعيه بما بها من مقرات وصحف ومجلات ونشرات مع ان الحزب مرخص فى حينه وكان هذا الامر بداية الفوضى بالعراق بالنسبة للاحزاب السياسية
نعم انا ضد الشيوعيه كفكر ولاكني لا اقبل بقراره لانه فردي وعسكري ودون العوده لمجلس الشعب
لا تزدهر الا دول القانون اما اي قائد امني او حزبي او حتى محافظ او وزير يقوم باصدار قوانين تتعارض مع الدستور فهذا الامر لا يسمي الا بفوضى وجهل
هل يقبل المسلمين منعهم من دخول القري المسيحيه او الصابئه او المندائيه الا بلبس صلبانهم او ما يوحى الى معتقداتهم
نعم نحن المسلمين سنستكبر الامر ولاكن هم انفسهم سيستكبرون كل قانون يتعارض مع اديانهم