بعد أقل من أسبوعين على إصدار لعبة Super Mario Run على منصة iOS، فإن الإثارة المحيطة باللعبة بدأت تتباطأ بسرعة.
ووفقا لأحدث الأحصائيات والأرقام الصادرة من مؤسسة App Annie المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن لعبة Super Mario Run لم تعد التطبيق الأكثر ربحية في أي دولة مع العلم بأنها كانت اللعبة الأكثر ربحية على متجر iTunes App Store في 59 دولة في الأيام الأولى بعد صدورها يوم 15 ديسمبر.
لعبة Super Mario Run لا تزال تجلب الكثير من العائدات لشركة Nintendo. ووفقا لمؤسسة App Annie، فلعبة Super Mario Run لا تزال تعد ضمن التطبيقات الخمسة الأكثر ربحية على متجر iTunes App Store في 23 دولة وضمن التطبيقات العشرة الأكثر ربحية على نفس المتجر في 47 دولة. ولكن الإنخفاض الحاد خلال الأسبوعين الماضيين يشير إلى أن شركة Nintendo أخطأت في إستراتيجيتها المعتمدة لتحقيق الدخل من لعبة Super Mario Run.
وكما تعلمون على الأرجح، فلعبة Super Mario Run متاحة للتحميل مجانا، ولكن النسخة المجانية توفر إمكانية الوصول إلى المستويات الثلاثة الأولى فقط. لفتح كافة مستويات اللعبة يتوجب عليك دفع 10 دولارات أمريكية، وهو سعر كبير بالنسبة للعبة محمولة. وبالنظر إلى الإنخفاض الحاد في التصنيف العالمي للعبة، فهذا يعني بأن الناس غير معجبون بما فيه الكفاية بالمستويات المجانية لإنفاق المال على المستويات المتبقية.
معدل التحويل بالنسبة للعبة Super Mario Run هو من 1 إلى 2% فقط، على الأقل وفقا للإحصائيات الصادرة من مؤسسة Apptopia. وبعبارة أخرى، عدد قليل من المستخدمين هم الذين قرروا دفع 10 دولارات أمريكية لفتح كافة محتويات اللعبة.
قد تكون تتسأل كيف سيكون الحال مع مستخدمي الأندرويد؟ حسنا، شركة Nintendo تعرف بأن إقناع مستخدمي الأندرويد بالدفع من أجل التحميل هي مهمة أصعب بالمقارنة مع مستخدمي iOS. متجر Google Play Store يحصل على ضعف عدد تحميلات متجر iTunes App Store، ولكنه يجلب نصف العائدات فقط التي يجلبها متجر آبل. وبعد هذا التراجع السريع جدا لتطبيق Super Mario Run على مستوى العائدات، فسيكون من التهور بالنسبة لشركة Nintendo إستخدام إستراتيجية تحقيق الدخل نفسها على منصة الأندرويد في العام المقبل. ونحن لن نفاجأ إذا قررت شركة Nintendo تخفيض سعر Super Mario Run أو تغيير إستراتيجية تحقيق الدخل في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.