الى\ المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة
الاثنين 26\12\2016
الموضوع\\\ اعمام
تحية طيبة ..... من خلال الزيارات الميدانية للمدارس والوقوف على مشكلات تطبيق سلسلة كتب العلوم للمرحلة الابتدائية ومن خلال اللقاءات مع عدد من معلمي المادة واولياء الامور ومن خلال التواصل الالكتروني
يرجى تبليغ ادارات المدارس والاشراف التربوي بالتعميم المتضمن الفقرات الاتية
1- انتاجات التعلم هي فقرة خاصة بالمعلم والتلميذ غير مطالب بها
2- فقرة الاثراء والتوسع هي فقرة اثرائية لتعزيز المعلومات لدى التلميذ وغير مطالب بها في الامتحان او حفظها
3- فقرة حقيقة علمية غير مطلوب من التلميذ كحفظ وانما ترسيخ للمعلومة العلمية وفهم ولا تدخل في الامتحانات
4- الرسوم والاشكال في الكتب اعلاه هي لغرض التوضيح ولايكون التلميذ مطالب بحفظها او في الامتحان
5- يكون الامتحان للصفوف (1-4 ) شفويا ولا ضير من تعويد التلميذ على الامتحان التحريري ولكن لايحسب كدرجة تحصيلية نهائية للامتحانات
... مع التقدير
منتدى درر العراق
محمد الساري