صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
الموضوع:

اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الشهر الثاني للعام الدراسي 2016-2017

الزوار من محركات البحث: 5466 المشاهدات : 11694 الردود: 11
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,774 المواضيع: 12,026
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23261
    آخر نشاط: 12/October/2024

    اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الشهر الثاني للعام الدراسي 2016-2017 إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع

    اسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي الشهر الثاني للعام الدراسي 2016-2017


    ************************************************** *******************
    س 1 عرف خمساممايأتي
    (عين زالة. , نمريك .. العظيم . جمبور,. سد سامراء,. فترة الصيهود )

    ************************************************** *******************
    س2 املا الفراغات الاتية بما يناسبها
    1- سميت محافظة صلاح الدين نسبة الى القائد .................
    2- من اهم المعالم التاريخية في محافظة نينوى ..........و...............و..................
    3- مركز محافظة صلاح الدين ...........
    4- من اهم الثروات المعدنية في محافظة نينوى ................و................و.............. ......
    5- من اهم مشاريع السيطرة والخزن في محافظة كركوك .....................و........................... .

    ************************************************** *******************
    س3 أ- اذكر اهم المعالم التاريخية في محافظة صلاح الدين
    ب - عدد اهم فوائد السدود المقامة على الانهار
    ************************************************** *******************

    س4 ضع كلمة (صح ) او كلمة ( خطأ ) وصحح الخطأ ان وجد
    1- سميت نينوى بأسم ام الربيعين بسبب اعتدال مناخها في فصل الصيف والربيع
    2- يتميز الموقع الجغرافي لمحافظة كركوك باهمية كبيرة
    3- تغلب صفة الانبساط في المناطق السهل الرسوبي
    4- جاء اصل كلمة تكريت من كلمة تجريت
    5- سد الدبس من اهم مشاريع محافظة نينوى


  2. #2
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,931 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87204
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 24 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    عاشت ايدك اعيوني..الف شكر

  3. #3
    من اهل الدار
    Moon light
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الدولة: في ذكريات الطفوله
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,765 المواضيع: 405
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7621
    مزاجي: عجوزي ^_^
    شكرا على المجهود

  4. #4
    من أهل الدار
    ملكة العذاب
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,714 المواضيع: 46
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1668
    مزاجي: حزين
    المهنة: تربوي.؟
    أكلتي المفضلة: البيتزا
    موبايلي: كلكسي اس 6
    آخر نشاط: 13/March/2017
    مقالات المدونة: 1
    اولا التعاريف أغلبها جغرافية وقد أهمل التعريف التاريخي....
    ثانيا...الاسئلة لا تكتمل الا بوجود سؤال الخريطة...لم نجد فرع او سؤال يطلب من التلميذ رسم الخريطة الصماء موضحا عليها مثلا المحافظات او الحدود السدود والخ
    ثالثا....اهمل الجانب التاريخي من خلال وضع فرع واحد فقط ولا اعلم كم درجته لانه لم يحدد الدرجة امام كل سؤال ولنفترض 10 درجات او 15 درجة وهذه درجة قليلة لمادة التاريخ ....
    رابعا...سؤال الصح والخطأ ....هذا النوع من الاسئلة يكون مساعد للتلميذ في الامتحان الوزاري....وانت كمعلم جيد ينبغي الابتعاد قدر الامكان عن هكذا اسئلة وهذه تخصص لتلاميذ الصف الخامس لانها تناسب مستوياتهم ....اما الصف السادس لكي تعده اعداد جيد للامتحان الوزاري حاول ان تكون اغلب الاسئلة استنتاجية...تحليلية...وضح ...علل...قارن...اجب عن الاسئلة الاتية ؟ وهكذا....
    خامسا...الاسئلة بصفة عامة جغرافية ....والتاريخ اهمل....صحيح ان الكتاب طابعه جغرافي لكن ايضا نجد ان مواضيع التاريخ لابأس بها لذلك على المعلم ان لايهمل هذا الجانب عند وضع الاسئلة وان يحقق التوازن بين مادة التاريخ والجغرافية
    تقييم الاسئلة 50%
    شكرا جزيلا للاستاذ محمد الساري

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايناس♡ مشاهدة المشاركة
    اولا التعاريف أغلبها جغرافية وقد أهمل التعريف التاريخي....
    ثانيا...الاسئلة لا تكتمل الا بوجود سؤال الخريطة...لم نجد فرع او سؤال يطلب من التلميذ رسم الخريطة الصماء موضحا عليها مثلا المحافظات او الحدود السدود والخ
    ثالثا....اهمل الجانب التاريخي من خلال وضع فرع واحد فقط ولا اعلم كم درجته لانه لم يحدد الدرجة امام كل سؤال ولنفترض 10 درجات او 15 درجة وهذه درجة قليلة لمادة التاريخ ....
    رابعا...سؤال الصح والخطأ ....هذا النوع من الاسئلة يكون مساعد للتلميذ في الامتحان الوزاري....وانت كمعلم جيد ينبغي الابتعاد قدر الامكان عن هكذا اسئلة وهذه تخصص لتلاميذ الصف الخامس لانها تناسب مستوياتهم ....اما الصف السادس لكي تعده اعداد جيد للامتحان الوزاري حاول ان تكون اغلب الاسئلة استنتاجية...تحليلية...وضح ...علل...قارن...اجب عن الاسئلة الاتية ؟ وهكذا....
    خامسا...الاسئلة بصفة عامة جغرافية ....والتاريخ اهمل....صحيح ان الكتاب طابعه جغرافي لكن ايضا نجد ان مواضيع التاريخ لابأس بها لذلك على المعلم ان لايهمل هذا الجانب عند وضع الاسئلة وان يحقق التوازن بين مادة التاريخ والجغرافية
    تقييم الاسئلة 50%
    شكرا جزيلا للاستاذ محمد الساري
    حيل منو كالج تقيمين ؟

    شكرا ع التواجد العطر

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    عاشت ايدك اعيوني..الف شكر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـمــس المشــاعـــر مشاهدة المشاركة
    شكرا على المجهود
    شكرا ع التواجد العطر

  7. #7
    من أهل الدار
    ملكة العذاب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الساري مشاهدة المشاركة
    حيل منو كالج تقيمين ؟

    شكرا ع التواجد العطر
    التقييم مهنتنا وواجبنا....
    شكرا للسؤال العطر

  8. #8
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايناس♡ مشاهدة المشاركة
    التقييم مهنتنا وواجبنا....
    شكرا للسؤال العطر


  9. #9
    من أهل الدار
    ملكة العذاب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الساري مشاهدة المشاركة

  10. #10

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال