كان لعام 2016 حظ وافر من التغييرات التي قامت بها شركة أوبر في شعارها، التي قامت في عشرة أشهرٍ فقط بتغيير أيقونة تطبيقها مرتين، حيث أعادت تصميم شعارها للمرة الأولى في فبراير الماضي، والمرة الثانية هو ما قامت به الآن في نهاية 2016.
استاء العديد من مستخدمي الخدمة من التغيير الأول، الذين اعتادوا على حرف “يو” بشكله الكلاسيكي مع خلفيةٍ داكنة. ووفقًا للشركة فإن شعارها الجديد له مفهوم عميق، لكن بالرغم من شرحها له إلا أنه لم يكاد لأي مستخدم أن يحب معرفة ذلك المفهوم لسوء شكل الشعار الجديد.
بل من بين الشكاوى الرئيسية للتغيير الأول في فبراير كان صعوبة التعرُّف بصريًا على التطبيق. ومع مرور فترة من الانتقادات، عزمت الشركة على تغيير شعارها من جديد، مع تغيير خلفية الشعار فقط.
ولم تفصح الشركة لمواقع الأخبار أو حتى ببيانٍ رسمي على موقعها أو حساباتها الاجتماعية بشأن التغيير. وكل ما فعلته الشركة هو استرجاع الخلفية السوداء الداكنة لأيقونة التطبيق.
ما رأيكم في مراحل تطوّر شعار أوبر بشكل عام؟
المصدر: Business Insider