صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 67 89 الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 88
الموضوع:

حرية المرأة العراقية .. بين التحرر والاستهتار - الصفحة 8

الزوار من محركات البحث: 116 المشاهدات : 6018 الردود: 87
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #71
    The taste of berries
    قانوني
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: The land of blackness
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,733 المواضيع: 93
    صوتيات: 42 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 9892
    المهنة: government employee
    أكلتي المفضلة: الحقيقة بأي طعم
    موبايلي: Honor 10X
    مقالات المدونة: 6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغروب مشاهدة المشاركة
    ( في ناس لسه بتقول ان الشعب العراقي مش فاهم اليمقراطية بالعكس ابسلوتلي ..الديمقراطية هية اللي مش فاهمة الشعب العراقي)
    الشعب العراقي من أبلغ شعوب الوطن العربي بالثقافة ونضوج النظرة للامور المجتمعية والسياسية والعلمية و ان ضاق
    صدر الديمقراطية منه ذات عهد فذاك نسبة للجهل الذي خلفته الحروب و اطلالة جيل جديد لا يفكر الا بالخبز والرغبه

  2. #72
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    ت،، اعدكم لو التقيت بهم عن قريب سـ اطرح وجهة نظركم بما فعلوه بس اندعولي مايتعاركن ويايه هههههه
    هاذي فتنه .. والفتنه اشد من القتل يا صاحبي

  3. #73
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hunter مشاهدة المشاركة
    و انما مجرد جذب انتباه اعلامي ..
    جذب الانتباه .. على اي غاية .؟ لو فهمنا الغاية لفهمنا كيف نتحدث عنها بعيداً عن
    التجريح والاتهام .... شكراً

  4. #74
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء الصافي مشاهدة المشاركة
    ظاهرة غير صحية بالنسبة للمجتمع المسلم والمؤمن... الحريات التي نفسرها على مزاجنا نحن هي التي تتماشى مع إرادتنا ... مثلاً في زمن النبي الاكرم صلى الله عليه وآله يوجد هناك إنفلات من حيث التبرج للنساء ولكن ليس بهذا المستوى الان ،لماذا لايسمح لنساءه وبناته لممارسة ماتسمى بالحرية وهو كان سيد الخلق اجمعين هل كان لايعرف الحرية والديمقراطية بل بالعكس كان سَمح في كل شيء ولكن هناك ضوابط ولوازم تلزم النساء والرجال ايضاً كلٌ حسب ضوابطه الموضوعة له من قِبل السماء.. لوكانت حرية المرأة في لبس الملابس العارية وإضهار مفاتنها لكان أولا بالرسول ان يطبقها..وحتى الدين المسيحي، هل كانت مريم العذراء تتمشى في الشوارع وهي سافرة او متبرجة ،لوكانت حريتها بالسفور والتبرج امام الناس لكانت اول المبادرات وحاشاها من هكذا فعل .. فظاهرة ركوب الدراجات ليس هي مصدر الاشكال لدينا فليعمل كل شخص حسب تفكيره .نحن لانحاسب بل الله يحاسب ولكن نحن لانرمي اللوم على الدين والشارع المقدس ونقول هو كابت للحريات .. من منا يقبل ان تخرج زوجته او بنته متبرجه وتصبح عرضةً لعيون الناس .
    وإن لم تستحي من الله فاصنع ماشئت..

    كلام عام.. عذراً لركاكة الرد.
    كلام بليغ نتمنى على المختلفين التمعن بسطوره و الدلائل البسيطة والواضحه ... شكراً ضياء

  5. #75
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cat مشاهدة المشاركة
    وجه المقارنه هنا غلط ،بعد المشرقين بين البنت الإولى وبين راكبة دراجة ... م أريد اتوسع بموضوع الصنف الإول من النساء لكن قبل لا نلوم الجاني خل نبحث عن الإسباب

    .....
    شعلان أبو الجون رجل مات ،وآني متحكمني قوانين رجل ميت ، يحكمني من قبره ، بسبب تقيدنا بقوانين الماضي بقينا متأخرين، وصلنا لدرجة المقارنة بين بنت تمارس فعل طبيعي أخلاقي بـ فئة ثانية مختلفة تماماً ... علماً ... إن الصنف الإول م إلنا حق نحاسبه او نتسلط على رقبته، الهم رب.
    تحية
    تعليقي على كلامج هو نفس ما جاء به الاخ investigator
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    لعد الرسول صلى الله عليه وآله أيضاً مات من 1428 سنة ليش باقية مسلمة اذا تكولين متحكمنا قوانين رجل ميت ؟ صحيح رح تكولين هاي قوانين الله طيب اذا كان شعلان أبو الجون وضع نص ينسجم مع نصوص القرآن وخالفناه معناه احنة نخالف نص القرآن أيضاً ، بعدين اذا تتكلمين عن قضية مالنة حق نحاسب بنت الليل معناه شوية شوية ينحرف المجتمع ويخربن كل بناته لأن ما يشوفن أحد يحاسبهن وطبعاً اللي ما عنده اطلاع بالقانون الإداري أكدر أحتج عليه أن الدولة من حقها تتدخل لحماية الآداب العامة يعني اذا صارت ظاهرة بنت الليل تهدد الآداب العامة من حقنا نتدخل ومبدأ الآداب العامة موجود في كل الدول ليجي أحد يكلي انت متخلف هاي ماكو في دول أوروبا
    مع التحيه

  6. #76
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star sat مشاهدة المشاركة
    لم نعرف لحد الان معنى الديمقراطيه والفراق بينها وبين التطور
    ربما تقصد لم نعرف كيف نستعمل الديمقراطية بالشكل الصحيح ... تسلم ياعزيزي للتعليق

  7. #77
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارهـ الطائي مشاهدة المشاركة
    ظاهره سيئه جداً لكن مع التقدم الحاصل في حياتنا سمح للمرأه بممارسه امور لا يجب ان تكون داخل اطارها ظنن منهم انها ثقافه و تقدم لكن يا اخوتي هذه ظاهره سيئه وكما يقول المثل "بداية الغيث قطره" وركوب الدراجه هي البدايه و ما خفي اعظم ...
    اسأل الله ان يبعد فتياتنا عن هذهِ الامور الصبيانيه
    شكراً لك
    حُييت
    لا تعليق مضاد لهذا التصريح الجميل ... كل الاحترام

  8. #78
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,148 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18927
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    لعد الرسول صلى الله عليه وآله أيضاً مات من 1428 سنة ليش باقية مسلمة اذا تكولين متحكمنا قوانين رجل ميت ؟ صحيح رح تكولين هاي قوانين الله طيب اذا كان شعلان أبو الجون وضع نص ينسجم مع نصوص القرآن وخالفناه معناه احنة نخالف نص القرآن أيضاً ، بعدين اذا تتكلمين عن قضية مالنة حق نحاسب بنت الليل معناه شوية شوية ينحرف المجتمع ويخربن كل بناته لأن ما يشوفن أحد يحاسبهن وطبعاً اللي ما عنده اطلاع بالقانون الإداري أكدر أحتج عليه أن الدولة من حقها تتدخل لحماية الآداب العامة يعني اذا صارت ظاهرة بنت الليل تهدد الآداب العامة من حقنا نتدخل ومبدأ الآداب العامة موجود في كل الدول ليجي أحد يكلي انت متخلف هاي ماكو في دول أوروبا
    مرحباً حسن
    من البداية، ذكرت لك ،المقارنة غلط هنا... وما دامنا نحجي من منطلق ديني بحت ..فـ قل لي.. دينك يسمح بالمقارنه ؟
    بين بنت مارست أبسط حق من حقوقها(الي تشوفوه جريمة) وبين بنت من عالم ثاني؟؟
    ....

    شعلان وضع نص ينسجم مع القرآن؟ دتحسسني أنه فد نبي او مُرسل، شعلان رجل عشائري،تحكمه قوانين وأعراف عشائرية بالية، كان ألها زمنها وأنتهت مع وفاته، كان عالم ؟ لا كان باحث ؟ هم لا كان أديب ؟ هم لا
    بمعنى ، م انتقص من قيمته، بس هو چان رجل حرب ... م نعمم قوانينه على أحفادنا وأبناءنا !
    مشكلتنا هالة القُدسية مننطيها إلا لـ أهل الحروب وسفك الدماء
    اريد فد يوم أديب او عالم يصير تاج راس وخط أحمر...
    ولو خرجنا عن محتوى الموضوع.
    تحياتي.

  9. #79
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,932 المواضيع: 1,152
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13293
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ŝìă مشاهدة المشاركة
    مرحباً حسن
    من البداية، ذكرت لك ،المقارنة غلط هنا... وما دامنا نحجي من منطلق ديني بحت ..فـ قل لي.. دينك يسمح بالمقارنه ؟
    بين بنت مارست أبسط حق من حقوقها(الي تشوفوه جريمة) وبين بنت من عالم ثاني؟؟
    ....

    شعلان وضع نص ينسجم مع القرآن؟ دتحسسني أنه فد نبي او مُرسل، شعلان رجل عشائري،تحكمه قوانين وأعراف عشائرية بالية، كان ألها زمنها وأنتهت مع وفاته، كان عالم ؟ لا كان باحث ؟ هم لا كان أديب ؟ هم لا
    بمعنى ، م انتقص من قيمته، بس هو چان رجل حرب ... م نعمم قوانينه على أحفادنا وأبناءنا !
    مشكلتنا هالة القُدسية مننطيها إلا لـ أهل الحروب وسفك الدماء
    اريد فد يوم أديب او عالم يصير تاج راس وخط أحمر...
    ولو خرجنا عن محتوى الموضوع.
    تحياتي.
    أهلاً ، أول شيء لم أقدس شعلان ولم أقل عنه تاج راسي رغم أنه رجل شهم ذو مبادئ لا نراها في كثير من شخصيات اليوم ورجالاته ، ثاني شيء لا يشترط أن يضع نصاً ينسجم مع القرآن أن يكون أديباً فما المانع لو كان شخصاً ذا حكمة وسياسة مثل الشيخ شعلان وغيره ؟ ثالث شيء نسمي هذا الثائر صاحب الغيرة على أرضه وعرضه بهذا المسمى الظالم (رجل حروب وسفك دماء) ! أويكون ذلك إنصافاً لإنسانٍ طالب بحقه في الاستقلال والعيش الحر ووقف ضد جيش محتل دمّر البلاد ؟ ثم ما المشكلة في تطبيق نص قديم ان كان فعلاً لا يتعارض مع روح العصر ؟ أليست قوانين أوروبا التي تصفونها بالتطور تغص بالعديد من نظريات القانون الروماني (منبع التخلف) كالتي وضعها جوستنيان قبل 1500 سنة وما زال القضاء الأوروبي يعتز بها ويعتبرها من دعائم وأركان القانون الأوروبي ؟ أما مسألة المقارنة صحيح هي خاطئة لكنكِ قلتِ (ليس لنا محاسبة بنت الليل) وأنا من هنا كتبت الرد وعن قولكِ حق البنت في قيادة الدراجة فلا تعليق رغم أني شخصياً لا أقبله على من هن تحت سلطتي لكونه يخرج عن الدين بسبب ابرازه لمفاتن جسم المرأة لكنني في الشارع لا أحاسب من تركب الدراجة ، على كل حال اذا كان ركوب الدراجة هو التطور في نظركن يا بنات اليوم فعلى العراق العفا في جيلٍ يريد ترك الدين بحجة التخلص من الخرافات ويريد التمسك بالهرطقة بحجة التطور.

  10. #80
    مِلح الناصرية
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,952 المواضيع: 311
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11134
    مقالات المدونة: 79
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل مشاهدة المشاركة
    كلام بليغ نتمنى على المختلفين التمعن بسطوره و الدلائل البسيطة والواضحه ... شكراً ضياء
    الشكر لله .. ممنون منك.

صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 67 89 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال