صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 31
الموضوع:

أحترام أجواء أحزان أهل البيت عليهم السلام - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 20 المشاهدات : 1576 الردود: 30
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    مراقبة
    نملة جيل الطيبين
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الدولة: Qatif ، Al-Awamiya
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,588 المواضيع: 8,073
    صوتيات: 139 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 27375
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: بيع كتب
    أكلتي المفضلة: بحاري دجاج ،، صالونة سمك
    موبايلي: Galaxy Note 20. 5G
    مقالات المدونة: 1
    نورتوآ متصفحي
    لاخلا ولاعدم


  2. #22
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل مشاهدة المشاركة
    النقد في عرفه مقدس حين يلتزم بضوابط التبرير بطريقه مقنعه و محتشمه من الاساءة لكن حين يتحول الى الرمي لاسباب شخصيه
    يتحول الى اعتداء ..
    اخ رامي ردك هو بحد ذاته رأي شخصي لا الرأي الذي اعطيه من ناحية قطع الشوارع فكما تعلم
    لست الوحيدة التي اخرج في ايام الزيارات او الوحيدة التي امر من الخط السريع او الوحيدة التي استقل سيارات اجرة
    او انزعج من خطيب الجامع الذي يستمر لساعتين ينوح ( اه ياحسين ومصابه )
    فأين الشيء الشخصي في كلامي !!
    ثم سبق وقلت لك لا ابذل مجهود في اقناعك او غيرك
    كل ماذكر من اسباب سواء في هذا الموضوع او غيره هي اسباب مقنعة لنقد شعائر حزنكم لكنكم ولضعف حجتكم تحولون الامر الى استهزاء
    ولا تتجرأون على الاعتراف بصحة ومنطقية النقد , لا اعلم هل لان ذلك في فكركم تنازلاً عن آل البيت وحزنهم
    وعلى فكرة حتى الملحد او اللاديني الذي لا يحزن على فاجعة قطع رأس الحسين وما اصاب اهله فهو حيوان واقل شأن منه
    احزنوا قدر ما تشاؤون لكن لا تجبرون الاخرين من المسيح والصابئة والسنة واللادينين والملحدين على تحمل يوم او عشرة ايام من المعاناة
    لو ان الحسين موجوداً ورأى ما يفعله اتباعه من لطم وتطبير مقابل الذل الذي يعيشون به لاعوام فهل يرضى بذلك هو الذي تنازل عن روحه
    لعدم قبوله بالذل .. لا يمكن ان تجتمع افكارنا في هذا الموضوع مطلقاً فأنا اراه من جانب وانت تراه من جانب اخر والتعيس في الامر حجتك ضعيفة وغير منطقية
    ان اردت ان ترى الاستهزاء الحقيقي فلن تجده هنا حيث انني لم يسبق ان استهزأت بأحدٍ الا ان اعتقد هو ذلك
    ان اقتنعت انت حر وان لم تقتنع فلستُ مسؤولة عن تغيير اطار فكرك بل هو من مسؤوليتك




    قضية الحزن هي في الاصل عاطفيه في الصميم وان لم تؤخذ كذلك لاصبحت هامشية او رياء او سياسه ولانها عاطفيه
    ستكون وسيلة ناضجه للمصالحه حين يحترمها الاخر و يرسل رسائل التعاطف وليس التذمر و النقد المبطن

    نتعاطف مع من يحزن بمنطق لا مع من يحزن بطريقة تجعل الغير يسيء لآل البيت والمراجع الدينية التي تتبعونها
    ولعلك لست مطلع بما فيه الكفاية عن اراء الغير الناقمة لطريقة الحزن , لم يسيء لآل البيت سوى اتباعهم الذين
    لم يمثلونهم بشكل يليق بهم
    هنالك فرق بين ان نتعاطف مع حزنكم او مع طريقة حزنكم ارجوا ان تميز بينهم حتى لا تتهم الغير بالاساءة وان حصلت الاساءة فلادخان بدون نار
    يا اخي الاصيل رامي


    لا نسميه انزعاج .. بل تبرير لحالة مجتمعيه بحته ثقيله و جديده على الوطن
    وليتها تنتهي لانها لم تخدم هذا الوطن ابداً


    الاختلاف في الراي لايفسد ان شاء الله ... بدون خلاف
    بلا شك وبما ان الاختلاف مستمر ولا اعتقد سينتهي
    لذا برأيي انهاء الحوار هو الخطوة السليمة

    لكَ فائق الاحترام مع اعتذار شديد ان جعلتك تشعر ان هنالك اساءة لكم في ردي

  3. #23
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 0 المواضيع: 2
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8215
    آخر نشاط: 19/November/2017
    أتفق مع لارا

  4. #24
    The taste of berries
    قانوني
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: The land of blackness
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,733 المواضيع: 93
    صوتيات: 42 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 9892
    المهنة: government employee
    أكلتي المفضلة: الحقيقة بأي طعم
    موبايلي: Honor 10X
    مقالات المدونة: 6
    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    اخ رامي ردك هو بحد ذاته رأي شخصي لا الرأي الذي اعطيه من ناحية قطع الشوارع فكما تعلم
    لست الوحيدة التي اخرج في ايام الزيارات او الوحيدة التي امر من الخط السريع او الوحيدة التي استقل سيارات اجرة
    او انزعج من خطيب الجامع الذي يستمر لساعتين ينوح ( اه ياحسين ومصابه )

    لم توضحي بشجاعه .. من المزعج .. صوت الخطيب ام النواح بجملة ( اه ياحسين ومصابه ) ..؟ ان كان الصوت يزعجكم
    فالسنة المتوارثه ثبت عن الرسول الاعظم صلوات الله عليه ( كان اذا خطب احمرت عيناه وعلا صوته ) ولا اتصور انزعاج
    الجالسين او السامعين انذاك الا اليهود والملحدين الكارهين .. ومع ذلك نعذرك وامثالك اذا تم تفسير ذلك في بعض الاحيان الى ضجيج
    وبالفعل هناك ضجيج لكن ليس بمستوى يغلب على الجهر والمبالغه في طعنه مثلما تفضلتي ..
    . اما الانزعاج من ( اه ياحسين ) فلا حديث بذالك


    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    ثم سبق وقلت لك لا ابذل مجهود في اقناعك او غيرك
    هي قضية ميته من الاساس في الحوار .. لا ألومك

    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    كل ماذكر من اسباب سواء في هذا الموضوع او غيره هي اسباب مقنعة لنقد شعائر حزنكم لكنكم ولضعف حجتكم تحولون الامر الى استهزاء
    ولا تتجرأون على الاعتراف بصحة ومنطقية النقد ,
    و اين هي الاسباب الثقيله المقنعه للنقد بالشعائر لسوى اتهامات لوسائل قطع شارع او صوت عالي ..! هذا نقد للوسائل ونقدها
    لايستحق كل هذا المجهود من جنابك لانها مؤقته وزائله ولا تعتبر بموقف الشذوذ السلوكي حتى نعتبرها عاهة في المجتمع


    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    وعلى فكرة حتى الملحد او اللاديني الذي لا يحزن على فاجعة قطع رأس الحسين وما اصاب اهله فهو حيوان واقل شأن منه
    كثير من الحيوانات لازالت تتنفس من الفاجعه عطر العيد ... لنتفق على ذلك

    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    و احزنوا قدر ما تشاؤون لكن لا تجبرون الاخرين من المسيح والصابئة والسنة واللادينين والملحدين على تحمل يوم او عشرة ايام من المعاناة
    الجميل في الحزن ان المسيح والصابئه والسنه يشاركون فيه و بقوه ليثبت ذلك عظمة الانسانية في ضمائر من يتصفون بالوطنيون الحق .. معكم بالمعاناة
    ونقدر ذلك ونتمنى ان لا تعتبر معاناة بالمفهوم القاسي بقدر ما هي مجرد ( مزاجات ) و للاعلام والتذكير .. الملحدين يستحقون المعاناة لعشرة ايام في بلد مسلم


    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    لو ان الحسين موجوداً ورأى ما يفعله اتباعه من لطم وتطبير مقابل الذل الذي يعيشون به لاعوام فهل يرضى بذلك
    لنترك ذلك للامام الحسين نفسه ليقرر ان كان يرضى او لا يرضى .. فليس فينا من يشبه الحسين عليه السلام لكن
    هناك الكثير من يشبه يزيد لعنة الله عليه اما الذل ولا اعرف المقصود منه ذل الحكومة الفاسدة المنتخبه من الشعب
    نفسه ( ذل اختياري لا شأن للاخر به ) ام ذل الارهاب المتربص بابناء الشعب جراء الغدر المتواصل لاسباب
    سياسية و طائفيه ( ذل اجباري وجاري التخلص منه ) ونكرر .. لغة الرمي موجوده


    [/QUOTE]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    تعاطف مع من يحزن بمنطق لا مع من يحزن بطريقة تجعل الغير يسيء لآل البيت والمراجع الدينية التي تتبعونها
    ولعلك لست مطلع بما فيه الكفاية عن اراء الغير الناقمة لطريقة الحزن , لم يسيء لآل البيت سوى اتباعهم الذين
    لم يمثلونهم بشكل يليق بهم
    لا ننكر بوجود حالات سلبية ترافق طرق الحزن لكن يكره من مثلي و غيري المتعصبين ان تطعن الطرق بأسلوب لايرتقي لعظمة
    المصيبة ... احترمو مشاعر الاخرين اثناء النقد ليتسنى للاخرين فهم الاسباب و تقبلها و لربما التغيير و بما ان لكل هجوم دفاع
    فلا ضير من هذا الحوار .. وان كان سطحي ... جزيل الشكر

  5. #25
    مراقبة
    نملة جيل الطيبين
    نورتوآ لاعدمنا أطلالتكم العطرة

  6. #26
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اعجبني الحوار الثقافي و المتحضر بين الاصيل و لارا
    اسمحوا لي التدخل بعض الشيئ اساتذتي المحترمين ،،، الشعائر هي بمعنى المُستحبات وفعلها ليس واجب و بذلك تكون قابلة لنظرية الفحص والتدقيق ولا ضرر من نقدها لتقويم سلوكية منهجها ،،، ولكن عند انتقاد شعيرة ما ،،، من الافضل ان تنتقد منْ جاء بها اولاً ،،، كما نعلم ان التطبير مثلاً (بعتبارة جاء في مضمون حديثكم) هي شعيرة مسيحية موجودة في الاناجيل الاربعة الاكثر شهرة في الديانة المسيحية ،،، بعد ذلك انتقلت الى ايران و مُجاوراتها (الهند و باكستان .... الخ) ،،، و هُنا يكون السؤال لماذا لم تُنتقد في المسيحية وحتى عندما استوحيت من قبل الدول المذكورة سلفاً ،،، بل تم انتقادها عندما وصلت الى العراق ؟؟؟ ،،، حتى اكون مُنصف انا من الاشخاص الذين يقفون موقف المعارض من التطبير ولكن لا اجد نفسي اهلاً للأستهانة بشعيرة حُسينية لذلك التزم الصمت مع رفع كف المُعارض ،،، بينما عندما نصل لموضوع الحُسين يجب ان نقف قليلاً و نتفكر ،،، هل الحُسين للشيعة فقط ؟؟؟ ،،، هل واجب الحزن على الحُسين هو فرض على طائفة دون غيِرها ؟؟؟ ،،، اما اذا تكلمنا عن قطع الطرق وانا من سكان بغداد و أُعاني كثيراً من هذا الموضوع ولكن كي اكون مُنصف ،،، هذا فشل الحكومة وفشل الحكومة لا ينعكس على الحُسين او الشعائر التي تُقام من اجلهِ ،،، الان دعونا نُغير صيغة السؤال و نجعلهُ على النحو الآتي ،،، ماذا تُفضل ان تُقطع الشوارع و تتعطل اعمالك ؟؟؟ او تعريض حياة الزائرين للخطر ؟؟؟ من جانبي اوافق على تعطيل مصالحي في سبيل حفظ دماء لا اقول زوار الحُسين فقد تكون هذه تسمية جارحة للبعض بل اقول ابناء بلدي ،،، لان قطع الشوارع لم يأتي عبطاً او فقط لـِ شل حركة المجتمع لغرض فرض هيمنة مذهب على آخر انما السبب الحقيقي هو لتأمين الزائرين ،،، قد يتفضل مُعارض ويقول ،،، مع هذا تحصل انفجارات و يفشل الهدف الاساسي من قطع الشارع و هُنا اُجيب ،،، انتَ منْ وضع الاجابة من حيث لا تُدرك ،،، إذنْ لو لم يُقطع السيير لرأيت انفجارات اكثر واكثر ،،، والحل الوحيد الذي بوجودة نتخلص من عطلة السيير هو حفظ أمن الزائرين واذا استطعتم حفظة ومنع الكارهين لأداء هذه الشعيرة من ايذاء المواطنين حينها تأكدوا لن تجدوا اي قطوعات


    كانت وجهة نظر واعتذر لصاحبة الموضوع ان خرجنا عن جوهر الحديث المطروح آنفاً في المُحتوى وكذلك اعتذر لـ الأساتذة الاصيل و لارا ،،، في حضرتكم لا يستطيع التلميذ نقاشكم لقلة ثقافتة و ركاكة اسلوبة و تعبيرة ،،، اعتذار شديد و انحناء لسماحة قلوبكم ،،، كنتم رائعين ،،، فكونوا دائماً كما انتم

    كل الحُب

  7. #27
    مراقبة
    نملة جيل الطيبين
    أنرت
    لاعدمنا مرورك الجميل في متصفحي

  8. #28
    من أهل الدار
    لم توضحي بشجاعه .. من المزعج .. صوت الخطيب ام النواح بجملة ( اه ياحسين ومصابه ) ..؟ ان كان الصوت يزعجكم
    فالسنة المتوارثه ثبت عن الرسول الاعظم صلوات الله عليه ( كان اذا خطب احمرت عيناه وعلا صوته ) ولا اتصور انزعاج
    الجالسين او السامعين انذاك الا اليهود والملحدين الكارهين .. ومع ذلك نعذرك وامثالك اذا تم تفسير ذلك في بعض الاحيان الى ضجيج
    وبالفعل هناك ضجيج لكن ليس بمستوى يغلب على الجهر والمبالغه في طعنه مثلما تفضلتي ..
    . اما الانزعاج من ( اه ياحسين ) فلا حديث بذالك


    [/QUOTE]

    هي قضية ميته من الاساس في الحوار .. لا ألومك

    [/QUOTE]

    و اين هي الاسباب الثقيله المقنعه للنقد بالشعائر لسوى اتهامات لوسائل قطع شارع او صوت عالي ..! هذا نقد للوسائل ونقدها
    لايستحق كل هذا المجهود من جنابك لانها مؤقته وزائله ولا تعتبر بموقف الشذوذ السلوكي حتى نعتبرها عاهة في المجتمع


    [/QUOTE]

    كثير من الحيوانات لازالت تتنفس من الفاجعه عطر العيد ... لنتفق على ذلك

    [/QUOTE]

    الجميل في الحزن ان المسيح والصابئه والسنه يشاركون فيه و بقوه ليثبت ذلك عظمة الانسانية في ضمائر من يتصفون بالوطنيون الحق .. معكم بالمعاناة
    ونقدر ذلك ونتمنى ان لا تعتبر معاناة بالمفهوم القاسي بقدر ما هي مجرد ( مزاجات ) و للاعلام والتذكير .. الملحدين يستحقون المعاناة لعشرة ايام في بلد مسلم


    [/QUOTE]

    لنترك ذلك للامام الحسين نفسه ليقرر ان كان يرضى او لا يرضى .. فليس فينا من يشبه الحسين عليه السلام لكن
    هناك الكثير من يشبه يزيد لعنة الله عليه اما الذل ولا اعرف المقصود منه ذل الحكومة الفاسدة المنتخبه من الشعب
    نفسه ( ذل اختياري لا شأن للاخر به ) ام ذل الارهاب المتربص بابناء الشعب جراء الغدر المتواصل لاسباب
    سياسية و طائفيه ( ذل اجباري وجاري التخلص منه ) ونكرر .. لغة الرمي موجوده


    [/QUOTE]

    لا ننكر بوجود حالات سلبية ترافق طرق الحزن لكن يكره من مثلي و غيري المتعصبين ان تطعن الطرق بأسلوب لايرتقي لعظمة
    المصيبة ... احترمو مشاعر الاخرين اثناء النقد ليتسنى للاخرين فهم الاسباب و تقبلها و لربما التغيير و بما ان لكل هجوم دفاع
    فلا ضير من هذا الحوار .. وان كان سطحي ... جزيل الشكر
    [/QUOTE]

    تحياتي اخ رامي
    ليست لديّ نية ان أُعيد طرح رأيي باسلوب مغاير عسى ان تغلى الفكرة التي احتلت عقلك وهي ( الاستهزاء )
    لكن دعني اكرر العبارة الواردة في ردي اعلاه
    " ان اردت ان ترى الاستهزاء الحقيقي فلن تجده هنا حيث انني لم يسبق ان استهزأت بأحدٍ الا ان اعتقد هو ذلك
    ان اقتنعت انت حر وان لم تقتنع فلستُ مسؤولة عن تغيير اطار فكرك بل هو من مسؤوليتك "
    وكذلك " لكَ فائق الاحترام مع اعتذار شديد ان جعلتك تشعر ان هنالك اساءة لكم في ردي "
    مع تصحيح الخطأ المطبعي اعلاه في العباره الذي حصل سهواً
    ولن انسى ان اشكرك على كلامك !

  9. #29
    The taste of berries
    قانوني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    ماذا تُفضل ان تُقطع الشوارع و تتعطل اعمالك ؟؟؟ او تعريض حياة الزائرين للخطر ؟؟؟ من جانبي اوافق على تعطيل مصالحي في سبيل حفظ دماء لا اقول زوار الحُسين فقد تكون هذه تسمية جارحة للبعض بل اقول ابناء بلدي ،،، لان قطع الشوارع لم يأتي عبطاً او فقط لـِ شل حركة المجتمع لغرض فرض هيمنة مذهب على آخر انما السبب الحقيقي هو لتأمين الزائرين ،،، قد يتفضل مُعارض ويقول ،،، مع هذا تحصل انفجارات و يفشل الهدف الاساسي من قطع الشارع و هُنا اُجيب ،،، انتَ منْ وضع الاجابة من حيث لا تُدرك ،،، إذنْ لو لم يُقطع السيير لرأيت انفجارات اكثر واكثر ،،، والحل الوحيد الذي بوجودة نتخلص من عطلة السيير هو حفظ أمن الزائرين واذا استطعتم حفظة ومنع الكارهين لأداء هذه الشعيرة من ايذاء المواطنين حينها تأكدوا لن تجدوا اي قطوعات

    أجزت الكثير اخي واستاذي الغالي رامي عن اسباب تدهور وجهات النظر أزاء المظاهر ونتمنى ان نصل الى نتيجة ايجابيه يتشارك
    بصنعها الجميع لتفادي تفاقم الاختلاف لا سامح الله .... و نبقى اخوة ان شاء الله
    تحية شذيه بترافة خدك

  10. #30
    من أهل الدار
    أزرع الورد
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: Basra-Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,319 المواضيع: 79
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13631
    مزاجي: In a Relationship
    الذين يحيون الشعائر الحسينية يفوق عددهم الـ 20 مليون انسان
    بلا شك ليس كل هؤلاء من طبقة اجتماعية او علمية واحدة
    نعم هناك بعض الحالات السلبية في طريقة احياء الشعائر.. وهذه الحالات تُنتقد من قِبل المراجع والعلماء والمثقفين الشيعة
    لكن في نفس الوقت هناك حالات ايجابية كثيرة في الشعائر الحسينية.. حالات اقل ما يقال عنها مثالية.. ملائكية.. ثمارها الكثير من المنافع الاجتماعية

    فعلى الاشخاص الذين هم ليس ضمن دائرة الاسلام والشعائر التمييز بين الاخطاء الفردية
    وبين الخطط الامنية التي تتخذها الحكومة لحماية الناس من شر واجرام اولائك الذين هم من خارج الدائرة
    وبين ما تهدف له القضية الحسينية كفكر.. وكذلك الاخذ بعين الاعتبار قدسية الموضوع بالنسبة لاتباع اهل البيت عليهم السلام
    فلا بد من انتقاء الكلمات المناسبة والاسلوب المحترم لنقد الحالات السلبية.. لان الشخص الذي يرمي بكلماته الجارحة دون مراعات اثر وقعها على مشاعر الاخرين
    متساوي بالثقافة والاخلاق مع من يصادر حريات الاخرين في الشارع ويسبب لهم الاذى والازعاج.

    شكرا على الموضوع

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 12 34 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال