الأحد 13 نوفمبر 2016 -
الكثير منا قد شاهد المرايا الكبيرة المتواجدة داخل محلات الخضار والفاكهة بالاضافة الى وجودها في محلات اخرى مثل السوبرماركت، ولكننا نجهل سبب وجودها وسبب لجوء الباعة لها.
والسبب لجعل المشترين والزبائن يشعرون بوجود فائض وإمدادات لانهائية من السلع، فعند وضع المرايا وخاصة في محلات الخضار والفاكهة تعمل كوهم بصري يمنح المشتري شعوراً بوجود كمية مضاعفة من المنتجات على الرف، حيث لا يخرج الا وقد اشترى امور عديدة.
كما ان هذه المرايا تمنح الخضار والفواكه منظراً جميلاً للعين يجذب الزبائن ويدفعهم للشراء، بالاضافة الى انه تساعد الزبائن بمشاهدة جميع السلع المتوفرة.
يلعب عنصر الوفرة دوراً كبيراً في إقناع الزبائن للشراء، حيث ان الباعة يقومون بشراء كميات كبيرة من الخضار والفاكهة التي يرغبون في بيعها كلها قبل تلفها وتعفنها، فالمرايا تعكس الألوان المنوعة للمنتجات والتي تساهم في التأثير الإيجابي على قرار المشتري ودفعه للشراء، الامر الذي يساهم في زيادة البيع والأرباح.
والفائدة الأخيرة للمرايا، فهي تجعل المحل يبدو متسعاً على الرغم من أنه قد لا يكون كذلك، فهذا الأمر يساهم في منح المشتري تجربة تسوق أفضل، حيث تعد المرايا تقنية واستراتيجية تسويقية بالدرجة الأولى.