النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

البشارة بالنبي محمد في إنجيل القديس برنابا

الزوار من محركات البحث: 84 المشاهدات : 1828 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مؤسس
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: كوكب الارض
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,708 المواضيع: 240
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 443
    مزاجي: برتقالي
    المهنة: مهندس زراعي
    أكلتي المفضلة: تنتوني
    موبايلي: سمبيان !!!!
    آخر نشاط: 7/July/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Ali Onger
    مقالات المدونة: 109

    البشارة بالنبي محمد في إنجيل القديس برنابا

    و مبشّرا برسول يأتى من بعدى إسمه أحمد

    هو قدّيس من قدّيسي المسيحيين . و رسول من رسلهم. و ركن من الأركان التى قامت عليها الدعلية المسيحية الأولى. و قد وجد إنجيل بإسمه يدل على أنّه كان من الحواريين الذين إختصّهم عيسى عليه السلام بالزلفى إليه. و التقرب منه. و ملازمته فى سرّائه و ضرّائه. و لكن كتب المسيحيين غير هذا الإنجيل لا تعده من هؤلاء الحواريين و إن كانت تعده من الرسل الذين يبلغون مكانة الحواريين فى هذا الدين بعد عيسى عليه السلام. و مهما يكن من شيء فى هذا الأمر، و هو كونه من الحواريين أو ليس منهم، فإن برنابا حجة عند المسيحيين. و هو من الملهمين فى إعتقادهم. فإن صحّت نسبة إنجيله إليه كان ما يشمله حجة عليهم. يدعوهم إلى أن يوازنوا بين ما جاء فيه و ما جاء فى غيره من كتبهم. و يؤخذ بما هو أقرب إلى التصور و التصديق. و أصح سندا. و أقرب إلى المسيحية الأولى.

    إتفق المؤرخون على أن أقدم نسخة عثروا عليها لهذا الإنجيل، مسخة مكتوبة باللغة الإيطالية، عثر عليها كريمر أحد مستشارى ملك بروسيا، و ذلك فى سنة 1709. و قد انتقلت النسخة مع بقية مكتبة ذلك المستشار فى سنة 1738 إلى البلاط الملكى بفينّا. و كانت تلك النسخة هى الأصل لكل نسخ هذا الإنجيل فى اللغات التى ترجم إليها.

    و فى أوائل القرن الثامن عشر، و جدت نسخة أسبانية ترجمها المستشرق سايل إلى اللغة الإنجليزية. و قيل أن الذى ترجم تلك النسخة من الإيطالية إلى الأسبانية هو أحد المسلمين.

    و لقد رجّح المحققون أن النسخة الإيطالية هى الأصل للنسخة الأسبانية، و ذلك أنها قدمت بمقدمة تذكر أن الذى كشف النقاب عن النسخة الأسبانية راهب لاتينى إسمه فرامينو الذى قص قصته فقال ( أنه عثر على رسائل لإيريانوس و فيها رسالة يندد فيها بما كتبه بولس الرسول، و يسند تنديده إلى ما جاء فى إنجيل برنابا. فدفعه حي الإستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا. و قد وصل إلى مبتغاه لمّا صار أحد المقربين من البابا سكتس الخامس، و عثر على ذلك الأنجيل فى مكتبة هذا البابا، فأخفاه بين أردانه و خرج به. ثم اعتنق الإسلام بعد قراءته) و يظهر أن تلك النسخة هى نفس النسخة التى عثر عليها سنة 1709.

    من كتاب (محاضرات فى النصرانية) للإمام محمد أبو زهرة رحمه الله تعالى

    و سوف أنقل لكم تباعا بعض المقتطفات المهمة من هذا الإنجيل... و بالذات الأجزاء التى تتحدث عن رسول الله محمد عليه الصلاة و السلام.

    من الفصل الثانى و الأربعون و هى سورة البشرى...

    قالوا: إذا لم تكن مسيّا و لا إيليا فلماذا تبشر بتعليم جديد و تجعل نفسك أعظم شأنا من مسيّا؟

    أجاب يسوع: إن الآيات التى يفعلها الله على يدى تظهر أنى أتكلّم بما يريد الله. و لست أحسب نفسى نظير الذى تقولون عنه. لأنى لست أهلا أن أحل رباطات سيور حذاء رسول الله. أى الذى تسمّونه مسيّا. الذى خلق قبلى و سيأتى بعدى. و سيأتى بكلام الحق. و لا يكون لدينه نهاية.

    من الفصل السابع عشر و هى سورة الإخلاص...

    قال فيليبس ( و هو أحد الحواريين ) لعيسى عليه السلام: ماذا تقول يا سيد حقا لقد كتب فى أشعيا أن الله أبونا فكيف لا يكون له بنون؟

    أجاب يسوع أنّه فى الأنبياء مكتوب أمثال كثيرة لا يجب أن تأخذها بالحرف بل بالمعنى. لأن كل الأنبياء البالغين مئة و أربعة و أربعين ألفا الذين أرسلهم الله إلى العالم قد تكلّموا بالمعميات بظلام. و لكن سيأتى بعد بهاء كل الأنبياء و الأطهار. فيشرق نورا على ظلمات سائر ما قال الأنبياء. لأنه رسول الله. و لما قال هذا تنهّد يسوع و قال: ترأف بلإسرائيل أيها الرب الإله. و انظر بشفقة على إبراهيم و على ذريّته لكى يخدموك بإخلاص قلب. فأجاب التلاميذ: ليكن كذلك الرب الإله.

    من الفصل السادس و الثلاثين و هى سورة ترك الصلوات

    قال يسوع: و لكن الإنسان و قد جاء الأنبياء كلّهم إلا رسول الله، الذى سيأتى بعدى لأن الله يريد ذلك حتى أهيء طريقه، يعيش بإهمال بدون خوف كأنه لا يوجد إله. مع أن له أمثلة لا عداد لها على عدل الله. فعن مثل هؤلاء قال داوود النبى: قال الجاهل فى قلبه ليس إله لذلك كانوا فاسدين و أمسوا رجسا دون أن يكون فيهم واحد يفعل صلاحا.



    من الفصل الثالث و الأربعون و هى سورة خلق رسول الله...

    حينئذ قال أندراوس: لقد حدّثتنا بأشياء كثيرة عن مسيّا، فتكرم بالتصريح لنا بكل شيء.

    فأجاب يسوع: كل من يعمل فإنما يعمل لغاية يجد فيها غِنىً. لذلك لأقول لكم أن الله لمّا كان بالحقيقة كاملا. لم يكن بحاجة إلى غِنىً. لأن الغِنىَ عنده نفسه. و هكذا لمّا أراد الله أن يعمل. خلق نَفْسَ رسوله قبل كل شيء. الذى لأجله قصد إلى خلق الكل. لكى تجد الخلائق فرحا و بركة بالله. و يسرّ رسوله بكل خلائقه التى قّدر أن تكون عبيدا. و لماذا و هل كان هذا هكذا إلا لأن الله أراد ذلك؟

    الحق أقول لكم إن كل نبى متى جاء فإنه إنما يحمل علامة رحمة الله لأمة واحدة فقط . و لذلك لم يتجاوز كلامهم الشعب الذى أرسل إليهم. و لكن رسول الله متى جاء. يعطيه الله ما هو بمثابة خاتم. فيحمل خلاصا و رحمة لأمم الأرض الذين يَقبلون تعليمه. و سيأتى بقوة على الظالمين. و يبيد عبادة الأصنام بحيث يخزى الشيطان. لأنّه هكذا وعد الله إبراهيم قائلا: {أنظر فإنى بنسلك أبارك كل قبائل الأرض و كما حطّمت يا إبراهيم الأصنام تحطيما هكذا سيفعل نسلك}.

    أجاب يعقوب: يا معلّم قل لنا مع من صنع هذا العهد؟ فإن اليهود يقولون بإسحاق و الإسماعليون يقولون بإسماعيل.

    أجاب يسوع: إبن من كان داوود و من أى ذرّية؟

    أجاب يعقوب: من إسحاق لأن إسحاق كان أبو يعقوب و يعقوب كان أبو يهوذا الذى من ذريّته داوود.

    فأجاب يسوع: لا تغشّوا أنفسكم. لأن داوود يدعوه فى الروح ربّا قائلا هكذا: {قال الله لربّى إجلس عن يمينى حتى أجعل أعداؤك موطئا لقدميك. يرسل الرب قضيبك الذى سيكون ذا سلطان فى وسط أعدائك}. فإذا كان رسول الله الذى تسمونه مسيّا إبن داوود فكيف يسمّيه ربا؟ صدقونى لأنى أقول لكم الحق أن العهد صنع بإسماعيل لا بإسحاق.

    الفصل الرابع و الأربعون من سورة محمد رسول الله

    حينئذ قال التلاميذ: يا معلّم هكذا كتب فى كتاب موسى أن العهد صنع بإسحاق.

    أجاب يسوع متأوّها: هذا هو المكتوب. و لكن موسى لم يكتبه و لا يسوع. بل أحبارنا الذين لا يخافون الله. الحق أقول لكم إنكم إذا أعملتم النظر فى كلام الملاك جبريل تعلمون كذب كتبتنا و فقهاؤنا. لأن الملاك قال: {يا إبراهيم سيعلم العالم كلّه كيف يحبك الله. و لكن كيف يعلم العالم محبّتك لله؟. حقا يجب عليك أن تفعل شيئا لأجل محبة الله}. أجاب إبراهيم: ها هو ذا عبدالله مستعد أن يفعل كل ما يريد الله.

    فكلّم الله حينئذ إبراهيم قائلا: {خذ إبنك بكرك إسماعيل و اصعد الجبل لتقدّمه ذبيحة}. فكيف يكون إسحاق البكر وهو لمّا ولد وكان إسماعيل ابن سبع سنين؟

    فقال حينئذ التلاميذ: إن خداع الفقهاء لجلىّ. لذلك قل لنا أنت الحق لأننا نعلم أنّك مرسل من الله.

    فأجاب حينئذ يسوع: الحق أقول لكم إن الشيطان يحاول دائما إبطال شريعة الله. فلذلك قد نَجَّسَ هو و أتباعه و المراؤون و صانعوا الشر كل شيء اليوم. الأوّلون بالتعليم الكاذب و الآخِرون بمعيشة الخلاعة. حتى لا يكاد يوجد الحق تقريبا. ويل للمرائين لأن مدح هذا العالم سينقلب عليهم إدانة و عذابا فى الحجيم. لذلك أقول لكم إن رسول الله بهاءٌ يَسُرّ كل ما صنع الله تقريبا. لأنّه مزدان بروح الفهم و المشورة. روح الحكمة و القوّة. روح الخوف و المحبة. روح التبصر و الإعتدال. مزدان بروح المحبة و الرحمة. روح العدل و التقوى. روح اللطف و الصبر التى أخذ منها من الله ثلاثة أضعاف ما أعطى لسائر خلقه. ما أسعد الزمن الذى سيأتى فيه إلى العالم. صدّقونى إنى رأيته و قدّمت له الإحترام كما رآه كل نبى. لأن الله يعطيهم روحه نبوة. و لمّا رأيته إمتلأت عزاءً قائلا: {يا محمد ليكن الله و ليجعلنى أهلا أن أحل سير حذائك}. لأنى إذا قلت هذا صرت نبيا عظيما و قدّوس الله. ثم قال يسوع: {إنّه سرُّ الله}.

    من الفصل التاسع و الثلاثون و هى سورة آدم...

    فلمّا انتصب آدم على قدميه. رأى فى الهواء كتابة تتألق كالشمس نصّها { لا إله إلا الله و محمد رسول الله }. ففتح آدم حينئذ فاه و قال: أشكرك أيها الرب إلهى لأنك تفضّلت فخلقتنى. و لكن أضرع إليك أن تنبئنى ما معنى هذه الكلمات { محمد رسول الله }؟ فأجاب الله: مرحبا بك يا عبدى يا آدم. و إنّى أقول لك إنك أول إنسان خلقت. وهذا الذى رأيته هو إبنك الذى سيأتى إلى العالم بعد الآن بسنين عديدة. و سيكون رسولى الذى لأجله خلقت كل الأشياء. الذى متى جاء سيعطى نورا للعالم. الذى كانت نفسه موضوعة فى بهاء سماوى ستين ألف سنة قبل أن أخلق شيئا. فتضرّع آدم إلى الله قائلا: يا رب هبنى هذه الكتابة على أظفار أصابع يدي. فمنح الله الإنسان الأول تلك الكتابة على إبهاميه. على ظفر إبهام اليد اليمنى ما نصّه { لا إله الا الله } و على ظفر إبهام اليد اليسرى ما نصّه { محمد رسول الله }. فقبّل الإنسان الأول بحنان أبوّى هذه الكلمات و مسح عينيه و قال: بورك اليوم الذى سوف تأتى فيه للعالم.

    من الفصل الحادى و الأربعون و هى سورة الجزاء...

    حينئذ قال الله: إنصرف أيها اللعين من حضرتى. فانصرف الشيطان. ثم قال الله لآدم و حوّاء اللذين كانا ينتحبان: أخرجا من الجنة. و جاهدا أبدانكما و لا يضعف رجاؤكما. لأنى سوف أرسل إبنكما على كيفية يمكن بها لذرّيتكما أن ترفع سلطة الشيطان عن الجنس البشرى. لأنى سأعطى رسولى كل شيء. فاحتجب الله. و طردهما الملاك ميخائيل من الفردوس. فلمّا التفت آدم رأى مكتوبا فوق الباب { لا إله إلا الله محمد رسول الله }. فبكى عند ذلك و قال: إيّها الإبن عسى الله أن يريد أن تأتى سريعا و تخلّصنا من هذا الشقاء.

    من الفصل الخامس و الثلاثين و هى سورة سورة الملائكة...

    سأل التلاميذ: يا معلم قل لنا كيف سقط الشيطان بكبريائه. لأننا كنا نعلم أنه سقط بسبب العصيان. و لأنه كان دائما يفتن الإنسان ليفعل شرّا؟

    أجاب يسوع: لمّا خلق الله كتلة من التراب. و تركها خمسا و عشرين ألف سنة بدون أن يفعل شيئا آخر. علم الشيطان الذى كان بمثابة كاهن و رئيس الملائكة لما كان عليه من الإدراك العظيم أن الله سيأخذ من تلك الكتلة مئة و أربعة و أربعين ألفا موسوميين بسمة النبوة و رسول الله. الذى خلق الله روحه قبل كل شيء آخر بستين ألف سنة. و لذلك غضب الشيطان فأغرى الملائكة قائلا: انظروا، سيريد الله يوما ما أن نسجد لهذا التراب. فتبصروا أننا روح و أنه لا يليق بنا أن نفعل ذلك.



    من الفصل الثانى و الخمسون و هى سورة القيامة...

    الحق أقول لكم أن يوم دينونة الله سيكون رهيبا بحيث أن المنبوذين يفضّلون عشر جحيمات على أن يذهبوا ليسمعوا كلام الله يكلّمهم بغضب شديد. الذين ستشهد عليهم كل المخلوقات. الحق أقول لكم ليس المنبوذين هم الذين يخشون فقط بل القدّيسون و أصفياء الله كذلك. حتى إن إبراهيم لا يثق ببرّه. و لا يكون لأيوب ثقة فى صبره. و ماذا أقول؟ بل إن رسول الله سيخاف. لأن الله سيجرّد رسوله من الذاكرة إظهارا لجلاله. حتى لا يذكر كيف أن الله أعطاه كل شيء. الحق أقول لكم متكلما من القلب إنى أقشعرّ لأن العالم سيدعونى إلهً. و علىَّ أن أقدّم لأجل هذل حسابا. لعمر الله الذى نفسى واقفة فى حضرته إنى رجل فانٍ كسائر الناس. على أنى و إن أقامنى الله نبيا على بيت إسرائيل لأجل صحة الضعفاء و إصلاح الخطاة خادمُ الله. و أنتم شهداء على هذا. إنى أنكر على هؤلاء الأشرار الذين بعد إنصرافى من العالم سيبطلون حتى إنجيلى بعمل الشيطان. و لكنّى سأعود قبيل النهاية. و سيلأتى معى أخنوخ و إيليا. و نشهد على الأشرار الذين ستكون آخرتهم ملعونة. و بعد أن تكلّم يسوع هكذا أذرف الدموع. فبكى تلاميذه بصوت عالٍ و رفعوا أصواتهم قائلين: اصفح أيها الرب الإله و ارحم خادمك البريء. فأجاب يسوع: آمين.آمين.

    من الفصل الرابع و الخمسون و هى سورة القيامة...

    فمتى مرّت هذه العلامات تغشى العالم ظلمة أربعين سنة ليس فيها حى إلا الله وحده الذى له الإكرام و المجد إلى الأبد. و متى مرّت الأربعون سنة يحيى الله رسوله الذى سيطلع أيضا كالشمس إلا أنه متألق كألف شمس. فيجلس ولا يتكلّم لأنه سيكون كالمخبول (أستغفر الله). و سيقيم الله أيضا الملائكة الأربعة المقربون لله الذين ينشدون رسول الله. فمتى وجدوه قاموا على الجوانب الأربعة حرّاسا له. ثم يحي الله بعد ذلك سائر أنبيائه الذين سيأتون جميعا تابعين لآدم. فيقبّلون يد رسول الله واضعين أنفسهم فى كنف حمايته. ثم يحي الله بعد ذلك سائر الأصفياء الذين يصرخون: أذكرنا يا محمد. فتتحرك الرحمة فى رسول الله لصراخهم. وينظر فيما يجب فعله خائفا لأجل خلاصهم. ثم يحي الله بعد ذلك كل مخلوق فتعود إلى وجودها الأول. و سيكون لكل منهم قوة النطق علاوة. ثم يحي الله بعد ذلك المنبوذين كلهم الذين عند قيامتهم يخاف سائر خلق الله بسبب قبح منظرهم. و يصرخون: أيها الرب إلهنا لا تدعنا من رحمتك. وبعد هذا يقيم الله الشيطان الذى سيصير كل مخلوق عند النظر إليه كميّت خوفا من منظره المريع. ثم قال يسوع: أرجو الله أن لا أرى هذه الهولة فى ذلك اليوم. إن رسول الله وحده لا يتهيّب هذه المناظر لأنّه لا يخاف إلا الله وحده.

    عندئذ يبوق الملاك مرّة أخرى فيقوم الجميع لصوت بوقه قائلا: تعالوا للدينونة أيها الخلائق لأن خالقك يريد أن يدينك. فينظر حينئذ فى وسط السماء فوق وادى يهو شافاط عرش متألّق تظلله غمامة بيضاء. فحينئذ تصرخ الملائكة: تباركت إلهنا أنت الذى خلقتنا و أنقذتنا من سقوط الشيطان. عند ذلك يخاف رسول الله لأنه يدرك أن لا أحد قد أحب الله كما يجب. لأن من يأخذ بالصرافة قطعة ذهب يجب أن يكون معه ستّون فلسا. فإذا كان عنده فلسا واحدا لا يقدر أن يصرفه. و لكن إذا خاف رسول الله فماذا يفعل الفجّار المملؤون شرّا؟

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    المڶڪـہ ..!
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,018 المواضيع: 943
    التقييم: 724
    آخر نشاط: 17/May/2011
    مقالات المدونة: 4
    عااشت ايديك علي موضوع ولا احلى
    تسلم ممنونين


  3. #3
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: February-2010
    الدولة: واسـط - الكـوت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 607 المواضيع: 87
    التقييم: 89
    مزاجي: الحمـد لله =)
    المهنة: طـالبـة
    أكلتي المفضلة: مقلوبـة ^^
    آخر نشاط: 21/December/2017
    شكراً لك اخي ع الموضوع

  4. #4
    صديق مؤسس
    صاحبة الامتياز
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: البصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,178 المواضيع: 3,882
    صوتيات: 103 سوالف عراقية: 65
    التقييم: 5826
    مزاجي: هادئة
    أكلتي المفضلة: مسوية رجيم
    موبايلي: Iphon 6 plus
    آخر نشاط: 5/August/2024
    مقالات المدونة: 77
    اقرأ هذا البحث ابو حسين .. قريت موضوعك وذكرت هذا البحث خازنتة عندي ع الحاسبة
    نقلتة الك هو والمصادر مالتة

    تقبل مروري الطوووووويل جداااا

    ﴿ وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ... [1] .
    أنكروا وجود هذه البشاره في بشائر المسيح ( عليه السَّلام ) بحجّة خلوّ الأناجيل عنها !!
    لكن البشارة موجودة , و القوم حرّفوها في التراجم تحريفاً .
    جاء التبشير بمقدم سيّدنا محمد ( صلى الله عليه و آله ) في وصايا المسيح ( عليه السَّلام ) للحواريّين و الذين اتّبعوه بلفظةٍ تدلّ على وصف المبشَّر به بأنّه { كثير المحمدة } المنطبقة مع لفظة {أحمد} و هو أفعل التفضيل من الحمد .
    و كانت لغة المسيح التي بشّربها هي العبرانية , و هي لغة إنجيل يوحنّا الذي جاء فيه هذا التبشير , لكنّها ترجمت إلى اليونانية , ولم يعرف المترجم , و لا سبب الترجمة إليها . . . و ضاع الأصل, ولم يعد له وجود حتّى الآن .
    و التراجم الموجودة حاليّاً هي تراجم عن النُسَخ اليونانية . . و البشارة في اليونانية كانت بلفظة { بير كلو طوس } و معناها : { الذي له حمدٌ كثير } .
    لكن القوم حرّفوا اللفظة إلى { باراكلي طوس } لتترجم إلى المبشّر أو المسلّى أو المعزّى .[2]و جاء تعريبها { فارقليطا } كما هو معروف .
    ***
    يقول الأستاذ النجّار : كنت في سنة 1893 ـ 1894 ميلادي طالباً بدار العلوم في السنة الاُولى , و كان يجلس بجانبي ـ في درس اللغة العربية ـ العلّامة الكبير الدكتور { كارالونلينو } المستشرق التلياني , و كان يحضر درس اللغة العربية بتوصية من الحكومة الإيطالية . فانعقد أواصر الصحبة المتينة بيني و بينه, و كان المرحوم { أحمد بك نجيب } يعطي محاضرات في الانفتياتر و العمومي , و كنّا نحضرها و نعطي ملازم من كتابه { الأثر الجليل في قدماء وادى النيل } . ففي ليلة السابع و العشرين من شهر رجب سنة 1311 خرجنا بعد المحاظرة و سرنا في { درب الجماميز } فقال لي الدكتور{ نلينو } : هذه الليلة ليلة المعراج ؟ قلت : نعم . فقال: و بعد ثلاثة أيام عيد السيّدة زينب ؟ فقلت : نعم . . .
    ثم قلت له ـ و أنا أعلم أنّه حاصل على شهادة الدكتوراه في آداب اليهود اليونانية القديمة ـ: ما معنى { بيريكلتوس }؟ فأجابني بقوله : إنّ القسس يقولون : إنّ هذه الكلمة معناها { المعزّى } . فقلت: إنّي أسأل الدكتور { كارلونينو } الحاصل على الدكتوراه في آداب اللغة اليونانية القديمة و لست أسأل قسّيساً ! فقال : إنّ معناها : { الذي له حمدٌ كثير } . فقلت : هل ذلك يوافق أفعل التفضيل من حَمَدَ ؟ فقال : نعم ! فقلت إنّ رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) من أسمائه { أحمد } . فقال : يا أخي أنت تحفظ كثيراً . . . و قد ازددت بذلك تثبّتاً في معنى قوله تعالى حكايةً عن المسيح : ﴿ ... وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ... [3] .[4]
    و قال الحجّة البلاغي : الكلمة في الأصل اليوناني { بير كلو طوس } الذي تعريبه { فيرقلوط } بمعنى { كثير المحمدة } الموافق لاسم { أحمد } و { محّمد } . لكنّهم صححّوه ـ حسب زعمهم ـ إلى { بيراكلي طوس } و يعبّرون عنه بـ{ فارقليط } كما عن التراجم المطبوعة بلندن سنة ( 1821 و 1831 و 1841 م ) و مطبوعة وليم بلندن ( 1857م ) على النسخة الرومية المطبوعة سنة ( 1664م ) و الترجمة العبرية المطبوعة سنة ( 1901م ) . لكن أبدله بعض المترجمين إلى لفظة { المعزّى } أو { المسلّى } و شاع ذلك .[5]
    ***
    و ذكر محمّد بن إسحاق المؤرخ الإسلامي المعروف صاحب السيرة النبوية المتوفّى سنة ( 151هـ ) نقلاً عن إنجيل يوحنّا أن كلمة البشارة كانت بالسريانية { المُنلْحَمَنّاً } , و هي بالرومية { البَرَقليطس } , [6] يعني : محمّداً ( صلى الله عليه و آله ) قال : و قد كان فيما بلغني عمّا كان وضع عيسى بن مريم فيما جاءه من الله في الإنجيل لأهل الإنجيل من صفة رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) ممّا أثبت لهم { يُحنَّس } الحوراي [7] لهم حين نسخ له الإنجيل عن عهد [8] عيسى بن مريم ( عليه السَّلام ) في رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) أنّه قال : { من أبغضني فقد أبغض الربّ , و لولا أنّي صنعت بحضرتهم صنائع لم يصنعها أحد قبلي ما كانت لهم خطيئة و لكن من الآن بطروا و ظنّوا أنّهم يعزّونني , [9] و أيضاً للربّ . و لكن لابدّ من أن تتمّ الكلمة التي في الناموس : أنّهم أبغضونني مجّاناً [10] أي باطلاً . لو قد جاء { المُنللْحمنّا } هذا الذي يرسله الله إليكم من عند الربّ خرج , فهو شهيدٌ عليَّ و أنتم أيضاً , لأنّكم قديماً كنتم معي . في هذا قلت لكم لكيما لا تشكّوا .[11]
    و هذه العبارة الأخيرة أيضاً جاءت في إنجيل يوحنّا , هكذا : و متى جاء { المعزّى } الذي سأرسله أنا إليكم من الأب روح الذي من عند الأب ينبثق , فهو يشهد لي , و تشهدون أنتم أيضاً , لأنّكم معي في البتداء .[12]
    قال ابن إسحاق: و المُنحمنّا بالسريانيّة : محمّد . و هو بالروميّة : البَرَقْليطِس ( عليه السَّلام ) .
    انظر إلى هذه التطابق مع إنجيل يوحنّا قبل اثني عشر قرناً , و كيف حصل التحريف في لفظه إلى { المعزّى} و غيره . [13]
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
    [1] القران الكريم : سورة الصف ( 61 ) ، الآية : 6 ، الصفحة : 552 .
    [2] جاء في إنجيل يوحنّا , إصحاح 15 / 26 و27 : و متى جاء المعزّى الذي سأرسله أنا إليكم من الأب روح الحقّ الذي من عند الأب ينبثق فهو يشهد لي وتشهدون أنتم أيضاً لأنّكم معي من الابتداء .
    وفي إصحاح , 16 / 7 : لكنّي أقول لكم الحقّ , إنّه خيرٌ لكم أن أنطلق , لأنّه إن لم انطلق لا يأتيكم المعزّى , و لكن إن ذهبت أرسله إليكم .
    و في النسخة الفارسية جاءت عبارة { تسلّى دهنده } : أي المسلّي .
    [3] القران الكريم : سورة الصف ( 61 ) ، الآية : 6 ، الصفحة : 552 .
    [4] هامش قصص الأنبياء للنجّار : 397 ـ 398 .
    [5] راجع : الرحلة المدرسية للبلاغي : 2 / 33 .
    [6] و لعلّه يقصد بالرومية اليونانية , حيث اتصال العرب باليونان يومذاك كان عن طريق الروم الشرقية .
    [7] و لعلّه محرّف { يوحنّى } , حيث البشارة بذلك موجودة في إنجيل يوحنّا , إصحاح 15 / 26 .
    [8] ظاهر العبارة أنّ هذا الإنجيل كُتب متأخراً عن عهد المسيح ( عليه السَّلام ) و هو كذلك , لأنّ الأساقفة اجتمعوا عند يوحنّا سنة 96 و قيل : 65 و التمسوا منه أن يكتب لهم عن المسيح و ينادي بإنجيل ممّا لم يكتبه أصحاب الأناجيل الاُخر . ( راجع : قصص الأنبياء للنجّار : 401 ) .
    [9] أي يغلبونني .
    [10] و جاءت عين العبارة في إنجيل يوحنّا , إصحاح : 15 / 23 ـ 25 هكذا : { الذي يبغضني يبغض أبي أيضا ً. لو لم أن قد عملت بينهم أعمالاً لم يعمله اأحد غيري لم تكن لهم خطيئة . و أمّا الآن فقد رأوا وأبغضوني أنا و أبي . لكن لكي تتمّ الكلمة المكتوبة في ناموسهم : إنّهم أبغضوني لا سبب...} .
    [11] راجع : سيرة ابن هشام : 1 / 284 ؛ و الروض الأنف : 1 / 264 .
    [12] إصحاح : 15 / 26 ـ 27 .
    [13] شبهات وردود حول القرآن الكريم : 94 ـ 97 ، تحقيق : مؤسسة التمهيد ، الطبعة الثانية / سنة : 1424 هـ 2003 م ، منشورات ذوي القربى ، قم المقدسة / الجمهورية الاسلامية الإيرانية .

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,209 المواضيع: 396
    التقييم: 420
    مزاجي: متفائل
    المهنة: خريج كلية التربية قسم التاريخ والآن طالب
    موبايلي: Galaxy Duos
    آخر نشاط: 25/February/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى امير النحل
    مقالات المدونة: 19
    شكرا اخ علي على هذا النقل الجيد وشكرا لدالين على الاضافة
    والسلام


  6. #6
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: October-2010
    الدولة: baghdad
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 86 المواضيع: 5
    التقييم: 6
    مزاجي: عمبرلي
    المهنة: st
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: samsung old v
    آخر نشاط: 31/January/2011
    ياربي......وللة شي عجيب......بصراحه ابدا ما توقعة ان يكون هناك اشخاص ملمين في هذه المواضيع
    بقدر اعضاء هذا المنتدى ربي لا يحرمني منكم انشاء اللة تنورونا دوم بمعلوماتكم القيمة و بصراحة
    و با اخص هذا الموضوع اتفوق على اغلب نقاشاتي مع العائلة......الشكرالجزيل و الايمان الطويل....و الرقي بسائر
    خلق اللة بعونة توكلت و الية انبت جلت قدرتة سبحان اللة ولا الة الا اللة و اللة و اكبر

  7. #7
    مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Night_Breez مشاهدة المشاركة
    ياربي......وللة شي عجيب......بصراحه ابدا ما توقعة ان يكون هناك اشخاص ملمين في هذه المواضيع
    بقدر اعضاء هذا المنتدى ربي لا يحرمني منكم انشاء اللة تنورونا دوم بمعلوماتكم القيمة و بصراحة
    و با اخص هذا الموضوع اتفوق على اغلب نقاشاتي مع العائلة......الشكرالجزيل و الايمان الطويل....و الرقي بسائر
    خلق اللة بعونة توكلت و الية انبت جلت قدرتة سبحان اللة ولا الة الا اللة و اللة و اكبر
    منور أخي العزيز و ان شاء الله نكون أصدقاء و تحياتي الحارة

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال