لكل أمام دور والامام زين العابدين لو أخذ الحكم لقتل مثل المختار
وكما تم خيانة المختار ... ب الضبط
الثانية وردت بيها روايات وعن كيفية خروج الامام زين العابدين
لكن من وجهه نظري .. ما يهمني هو لماذا قتل الحسين ولأي سبب وماذا أراد ان يوصل للبشرية
اما كيف دفن وكيف غسل اعتقد هذه تأتي بعد الهدف السامي له
علينا ان نركز على الجوهر
....
قرأت بعض الردود ... الله ... عن الرب اعني
هو غير موصوف ومن وصفه أشرك به وخطبة أمير المؤمنين في نهج البلاغة عن التوحيد ونصها واضح
هو كل شيء ومن يراه في كل شي موجود هو وحده من عرف الله حقا
الله هو الكل والمطلق ...
تقديري للجميع
اشكر جميع الزملاء على التعليقات هُنا
و اعتذر جداً على عدم التواصل معكم في الردود وذلك لأنشغالي ... الرجاء قبول اعتذاري
لكن اعدكم بـ اني سأعود قريباً لقراءة جميع الردود و لكن قد وصلني كلام من احد الاصدقاء قال فيه (الموضوع بدأ يأخذ الطابع الطائفي و استهداف بعض الشخصيات هُنا)
لذلك اكرر اسفي لمن انزعج بسبب هذا الموضوع و اكرر ما قلته في بداية الموضوع
اتمنى ان نلتزم بقانون هذا المنتدى
و ان شاء الله سـ اتواجد هُنا في اقرب وقت
اعتزازي و احترامي لكل الزملاء
التعديل الأخير تم بواسطة Noor M. Hassan ; 27/October/2017 الساعة 6:49 pm
الاخت الكريمة نور ... تحاياي
سأتغاضى عن التلميح الذي تضمنه احد سطورك ... وسأحسب انه انما كان لغفلة ما او جاء عن حسن نية
.. عموما البحث عن اقناع الاخرين هو اول الاخطاء التي يقع فيها الكثيرون وانت منهم للاسف
حين نعرض وجهات نظرنا ليس لاجل اقناع الاخرين بها .. انما لاجل ان يكون مشهد النقاش مكتمل الاطراف
اليقين يتحصل حين نبحث عن اجابات .. لا عن تبريرات .. لفلان او علان ..
مرة ثانية تقعين في خطأ شخصنة الحوار وتوجهين الحديث للمتحدث وليس ما تحدث به ... راجعي نفسك في ذلك
ولك السلام
لك شكر كبير جدا اخي الكريم سامر لان هذا بالتحديد ما اشرت اليه و لكن كان الرد كما قرات
و كقارئة اشكر لك جدا اقتراحك هذا
رجائي فقط ان يتم تنبيههم لتنقيح الردود لان ما هو من وجهة نظرك انتقاص و خروج عن صلب الموضوع قد يكون من وجهة نظرهم لا غبار عليه ابدا اي انت هنا تقصد شخوص معينين هم قد لا يدركوا بانك تقصدهمتنقيح الردود السابقة (بواسطة اصحابها)
اجزل الشكر لك مجددا
اشكرك جدا اخي قاسم لاني فعلا لم اقصد اي تلميح او اساءة ابدا هو كما قلت غفلة و حسن نية و ارجو ان تشير لي في رسالة زوار حتى اتاكد فقط لاني تقريبا وصلت اليه و لكن بحاجة الى ان اتاكد منك
و اعتذر لك جدا اخي الكريم قاسم و لكن لم اعرف ان غايتي من النقاش لا تلتقي مع غايتك فانا سبق و اوضحت في موضوع لي لما اناقش و كيف و كنت قد تفضلت انت بقرائته و التعليق عليه ايضا لذلك المفروض انك تعلم الان هدفي من النقاش و سبق و قلت باني لن اوضح ( لان ذلك متعب و فيه من التكرار ما فيه فاعتذر جدا ) و باني سارسل رابط الموضوع فقط لذلك هو هنا
و اليقين يتحصل عندما يكون الهدف هو الوصول الى الحقيقة و ذلك يستدعي البحث مع نية خالية تماما من سوء ظن او حسن ظن او اي انطباع مسبق للوصول الى قرار محايد بناءا على ما تفرضه نتائج البحث
و لكن انت من اول تعليق لك يا اخي الكريم و انت تستهدف محمد الاكبر رحمه الله و كلما وضُعت لك ادلة صحيحة لا تقبل بها و تركن الى انطباعك المسبق عنه واضعا عدة تبريرات له ، لانك لم تأتي بأدلة و انما مجرد تبريرات لانطباعك السيء عنه
اذن انت من يضع التبريرات لا انا او غيري اخي قاسم
و ارجوك ان تعذرني اخي قاسم و لكن هذا ما احسسته و وجدت بان لك الحق في ان تعرفه
النقاش هو ليس حدث يتم فيه تبادل كلام ، النقاش في احد معانيه هو استقصاء اي استقصاء عن الحقيقة لكي يدرك من هو على خطأ بانه مخطئ فيصحح اعتقاده الخاطئ
و هذه هي احدى غايات و فوائد النقاش و هي الافضل و الاجدى بين غاياته
و اسفة جدا ، ربما اكون من وجهة نظرك فقط اشخصن الحوار و لكن لحقيقة ثابتة نعرفها جميعا و هي ان افكارنا و طريقة تعبيرنا عنها تعكسنا كشخوص بشكل او آخر فهذا تلقائيا يفرض شخصنة الحوار اي هو شيء لا مهرب منه احيانا
و لكن اشكرك جدا على النصيحة الغالية لاني ادركت ما تقصد و ساضعه محل اعتبار دوما
و الافضل برايي حاليا ان احذف ردي الذي ازعجك فاخبرني بمجرد ان تقرا هذا الرد لاحذف و لتحذف ردك هذا ايضا و احذف هذا ايضا
اعمق الامتنان و الاحترام لك اخي قاسم و لمثل سلامك سلام
على طاري التبريرات
هو اني الكلت الرجل ( انضرب عين .. ) لو انت .. جريا مع دفوف التاريخ المدون
وهاي العين الضربته .ز بس على كد كربلا .. ورا ما خلصت كام كلشي ما بيه .. وراح للشام والتقى بيزيد
وافتر الامة العربية كلها ..
عموما .. اعتقد ان لا مزيد من هذا الدوار .. اجدى
ولك السلام