صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 89
الموضوع:

بين واقعة الطف و المختار الثقفي - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 3794 المشاهدات : 9110 الردود: 88
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    مو هو رفض ان يتسمى بهِ انما المقربين لـ علي ابن ابي طالب لقبوه بلقب امه
    كي يتمييز عن اخوانة الحسن والحسين ... نورت اخوية قاسم
    رأي التمييز هذا غير موثق
    هناك راي اخر يقول ان من اسماه بن الحنفية هو الامام الباقر .. في حديث منازعة ابن الحنفية الامام زين العابدين على الامامة اذ كان يمني نفسه بها
    وان ختمت الرواية بقبوله امامة السجاد .. لكن محل الشاهد ان الامام الباقر وهو مصدر الرواية اسماه محمد بن الحنفية ..
    وهذه التسمية تثير التساؤل خصوصا اذا علمنا ان الائمة ينظرون الى ابيهم امير المؤمنين كانتماء قبل ان يكون نسبا .. فمالذي يفهم من ذلك ؟

  2. #32
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    رأي التمييز هذا غير موثق
    هناك راي اخر يقول ان من اسماه بن الحنفية هو الامام الباقر .. في حديث منازعة ابن الحنفية الامام زين العابدين على الامامة اذ كان يمني نفسه بها
    وان ختمت الرواية بقبوله امامة السجاد .. لكن محل الشاهد ان الامام الباقر وهو مصدر الرواية اسماه محمد بن الحنفية ..
    وهذه التسمية تثير التساؤل خصوصا اذا علمنا ان الائمة ينظرون الى ابيهم امير المؤمنين كانتماء قبل ان يكون نسبا .. فمالذي يفهم من ذلك ؟
    بعد ان ظهر الحق في رواية الحجر الاسود (ان كانت فعلاً صحيحة السند) فـ هُناك حادثة اخرى تقول سأل (ابا خالد الكابلي) الذي كان يخدم محمد بن الحنفية طول عمره ... قال لمحمد اسالك برسول الله و بامير المؤمنين اليس انت الامام الذي وجب علينا طاعتك ؟ فـ اجابه علي وعليك وعلى كل مسلم الامام علي ابن الحُسين ... هُنا يتبين لنا العلاقة الطيبة بين العم وابن اخيه لذلك لا استطيع تصديق اي رواية بدون سند قوي تقول ان الامام الصادق اراد ان يُقلل (او يريد ارسال كلام بين السطور)من محمد بن علي بتسميته ابن الحنفية

  3. #33
    Don Michael Corleone
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح السراي مشاهدة المشاركة
    فنّد الإمام الصادق كل التهم التي وجهت إلى المختار من قبل أعدائه وترحّم عليه، كما يروي الطوسي في رجاله عن عبد الله بن شريك العامري قال: (دخلنا على أبي جعفر (عليه السلام) يوم النحر وهو متكئ، وقال : أرسل إلى الحلاق، فقعدت بين يديه إذ دخل عليه شيخ من أهل الكوفة فتناول يده ليقبلها فمنعه ثم قال له الإمام: من أنت ؟ قال : أنا أبو محمد الحكم بن المختار بن أبي عبيد الثقفي وكان متباعداً من أبي جعفر (عليه السلام)، فمد يده إليه حتى كاد يقعده في حجره بعد منعه يده، ثم قال: أصلحك الله إن الناس قد أكثروا في أبي وقالوا والقول كثير والقول والله قولك قال: وأي شيء يقولون ؟ قال : يقولون كذاب، ولا تأمرني بشيء إلا قبلته فقال (عليه السلام): سبحان الله أخبرني أبي والله أن مهر أمي كان مما بعث به المختار، أولم يبنِ دورنا ؟ وقتل قاتلينا ؟ وطلب بدمائنا ؟ فرحمه الله) .
    وروى الكشي في رجاله نفس الحديث وأضاف: (رحم الله أباك، رحم الله أباك، ما ترك لنا حقا عند أحد إلا طلبه)
    ألا تدل هذه الروايات المعتبرة على صدق نوايا المختار وولائه العميق الصادق لأهل البيت (عليهم السلام) ؟ أم ننبذها كلها وراء ظهورنا ونتخذ من خرافات وأباطيل الأمويين والزبيريين أعداء أهل البيت التي ألصقوها بالمختار القول الفصل والمعوّل والثابت الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ؟ !!!
    ألا يتمعن القارئ ويستنبط من تلك الأحداث أن هدف المختار من إقامة دولته كان القضاء على الظلم الأموي وكانت دولته من أنقى فترات التاريخ الإسلامي التي انتعش فيها الشيعة بعد أن ذاقوا مما لا يُحصى من الظلم والقتل والسجون والتعذيب على يد الأمويين ؟
    ألا يُلاحظ من خلال هذه الأحداث أن المختار كان يهدف من خلال إقامة دولته السير على خطى أمير المؤمنين (عليه السلام) في التسوية بين العرب والموالي وهو نهج أمير المؤمنين في الحكم ؟
    ولو كان المختار يهدف إلى التسلّط والاستبداد بالحكم لسار بسياسة معاوية في الحكم وفرّق بين زعماء وأشراف العرب وبين الموالي في العطاء لكسب الأشراف والزعماء إلى جانبه والذين يمثل كسبهم واستمالتهم كسب قبائلهم ؟ ولما تركهم يثيرون الشغب حوله والاستياء من دولته ومن ثم لجوئهم إلى آل الزبير كما فعل الكثير من أمثالهم في خلافة أمير المؤمنين وانضموا إلى معاوية ؟
    وهل كان معاوية أدهى من أمير المؤمنين ومن المختار ؟ كلا والله ولكن شتان بين ابن آكلة الأكباد الذي تربّى في حجر الفسق والفجور وتغذى بالكفر والغدر، وبين ربيب النبوة ومعدن الرسالة والقرآن الناطق وهو القائل: (والله ما معاوية بأدهى مني، ولكنه يغدر ويفجر، ولو لا كراهية الغدر لكنت من أدهى الناس، ولكن كل غدرة فجرة، وكل فجرة كفرة، ولكل غادر لواء يعرف به يوم القيامة).
    الله أكبر .. فأي طريق يسلك المختار ؟ أيسلك طريق القرآن الناطق والحق والهدى والعدل والمساواة، أم يسلك طريق الغدر والمكر والفجور ؟ وهو المفعم بحب علي حتى النخاع
    شكراً اخي العزيز على ابداء رأيك
    تشرفت بهذا الحضور

  4. #34
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: 19/November/2024
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    بضميركم بوجدانكم واحد ابوه علي بن ابي طالب .... ليش يرفض ان يتسمى به ؟
    مو غريبة هاي شويتين ؟!
    بعدين المختار بايع ابن الزبير مشترطا عليه ولاية العراق
    مدري بيمن يذكرني ؟!
    لا يروح بالك على ابو سريوة بروح جبرررررررة !!!

  5. #35
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,756 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19212
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    عندما خرج الحسين رضي الله على يزيد بن معاوية اراد عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما ان يثنيه عن هذا الامر فقال له أن الله عز وجل خير النبي صلى الله عليه وسلم بين الدنيا والاخرة فأختار الاخرة وانت بضعة من النبي فلن تكون لك يقصد الخلافة ولكن الحسين رضي الله عنه خرج لأنه لم تكن غايته من خروجه ان تكون الخلافة له لكنه خرج تصحيح لمسار حكم اسلامي تحول من مبايعة الاصلح والاجدر الى الخلافة بالوراثة لم يسع ابناء علي بن ابي طالب وأحفاده رضي الله عنهم اجمعين الحكم فقد اختاروا الدين والعبادة والدعوة الى الله
    فهذا الحسن رضي الله عنه يتنازل عن الحكم لمعاوية رضي الله عنه وهذا محمد بن الحنفية يبايع معاوية رضي الله عنه لأنه لا يفكر في نفسه لا يفكر الا في المسلمين والمصالح العليا للمسلمين فلم يكونوا ولن يكونوا أبدا طلاب دنيا

    أما بالنسبة لمحمد بن الحنفية رضي الله عنه فقد سماه الرسول الله محمد عندما استأذن علي بن ابي طالب رضي الله عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في أن يسمي ولده ان رزقه الله بولد محمد ويكنيه بكنية النبي ابو القاسم فوافق النبي صلى اله عليه وسلم ولما توفي النبي وتوفيت فاطمة رضي الله عنها تزوج علي بن ابي طالب بامرأة من بني حنفية فرزقه الله بولد فأسماه محمد وكناه بأبي القاسم فكان محمد اول ولد علي بن ابي طالب من غير فاطمة لذلك سمي محمد بن الحنفية للتفريق بينه وبين ابناء فاطمة رضي الله عنها
    كل المسلمين كانوا يعلمون انه ابن علي بن ابي طالب انتسابه لأمه لم ينقصه في عهد وتاريخ و فترة زمنية كان للمرأة مكانة عظيمة يفتخر بها
    النظرة الدونية للمرأة واعتبارها عيب وانتساب الابن لأمه عار كان في عصور الظلام المتأخرة
    رضي الله عن سلفنا الصالح وارضاهم

  6. #36
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    عندما خرج الحسين رضي الله على يزيد بن معاوية اراد عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما ان يثنيه عن هذا الامر فقال له أن الله عز وجل خير النبي صلى الله عليه وسلم بين الدنيا والاخرة فأختار الاخرة وانت بضعة من النبي فلن تكون لك يقصد الخلافة ولكن الحسين رضي الله عنه خرج لأنه لم تكن غايته من خروجه ان تكون الخلافة له لكنه خرج تصحيح لمسار حكم اسلامي تحول من مبايعة الاصلح والاجدر الى الخلافة بالوراثة لم يسع ابناء علي بن ابي طالب وأحفاده رضي الله عنهم اجمعين الحكم فقد اختاروا الدين والعبادة والدعوة الى الله
    فهذا الحسن رضي الله عنه يتنازل عن الحكم لمعاوية رضي الله عنه وهذا محمد بن الحنفية يبايع معاوية رضي الله عنه لأنه لا يفكر في نفسه لا يفكر الا في المسلمين والمصالح العليا للمسلمين فلم يكونوا ولن يكونوا أبدا طلاب دنيا

    أما بالنسبة لمحمد بن الحنفية رضي الله عنه فقد سماه الرسول الله محمد عندما استأذن علي بن ابي طالب رضي الله عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في أن يسمي ولده ان رزقه الله بولد محمد ويكنيه بكنية النبي ابو القاسم فوافق النبي صلى اله عليه وسلم ولما توفي النبي وتوفيت فاطمة رضي الله عنها تزوج علي بن ابي طالب بامرأة من بني حنفية فرزقه الله بولد فأسماه محمد وكناه بأبي القاسم فكان محمد اول ولد علي بن ابي طالب من غير فاطمة لذلك سمي محمد بن الحنفية للتفريق بينه وبين ابناء فاطمة رضي الله عنها
    كل المسلمين كانوا يعلمون انه ابن علي بن ابي طالب انتسابه لأمه لم ينقصه في عهد وتاريخ و فترة زمنية كان للمرأة مكانة عظيمة يفتخر بها
    النظرة الدونية للمرأة واعتبارها عيب وانتساب الابن لأمه عار كان في عصور الظلام المتأخرة
    رضي الله عن سلفنا الصالح وارضاهم
    هناك مغالطتان لا علاقة لهما بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد ...
    1) المغالطة الاولى : لا يمكن للامام الحسن التنازل عن الخلافة لمعاوية وذلك لسببين :
    أ ) ان الخلافة بالنص امر لا غبار عليه مصداقاً لقوله تعالى ( ... قال ومن ذريتي ... قال لا ينال عهدي الظالمين ) اذا عرفنا ان الله جعل ابراهيم اماماً على مكانته كنبي ... ولا احد يقول لي ان الامامة هنا دينية .. ولا علاقة لها بالحكم .. لان الامام يجب ان يكون حاكماً باعتباره الاعلم والحسن والحسين امامان ان قاما وان قعدا ...
    وعلى هذا فلا يمكن للحسن ان يتصرف في شيء اوكله الله له ... ولعل هذه الكلمة وفرت لمعاوية اختيار يزيد كخليفة بعده ... ولبني امية التوريث ...
    ب) ان التنازل يسحب شرعية الثورة الحسينية اذ لا يمكنني ان اطالب بشيء تنازل اخي عنه للاخرين ... وهو ما لم يحصل بالمرة ..
    الاصح في هذا المقام ان يقال ( تصالح ) كصلح الحديبية مثلا ... فلو اعتبرنا صلح الحديبية تنازلا لكان صلح الحسن تنازلا ايضا .

    2) المغالطة الثانية : محمد بن الحنفية ولد في خلافة عمر بن الخطاب ... وهو بهذا لم يدرك ايام النبوة ... ولا اعتقد ان يتدخل الرسول الاكرم حتى في اسماء ولد علي من غير الائمة ... وهو انما اختار اسمي الحسن والحسين باعتبارهما امامان منصوصان من الله .

    للتنويه فقط

  7. #37
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هناك مغالطتان لا علاقة لهما بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد ...
    1) المغالطة الاولى : لا يمكن للامام الحسن التنازل عن الخلافة لمعاوية وذلك لسببين :
    أ ) ان الخلافة بالنص امر لا غبار عليه مصداقاً لقوله تعالى ( ... قال ومن ذريتي ... قال لا ينال عهدي الظالمين ) اذا عرفنا ان الله جعل ابراهيم اماماً على مكانته كنبي ... ولا احد يقول لي ان الامامة هنا دينية .. ولا علاقة لها بالحكم .. لان الامام يجب ان يكون حاكماً باعتباره الاعلم والحسن والحسين امامان ان قاما وان قعدا ...
    وعلى هذا فلا يمكن للحسن ان يتصرف في شيء اوكله الله له ... ولعل هذه الكلمة وفرت لمعاوية اختيار يزيد كخليفة بعده ... ولبني امية التوريث ...
    ب) ان التنازل يسحب شرعية الثورة الحسينية اذ لا يمكنني ان اطالب بشيء تنازل اخي عنه للاخرين ... وهو ما لم يحصل بالمرة ..
    الاصح في هذا المقام ان يقال ( تصالح ) كصلح الحديبية مثلا ... فلو اعتبرنا صلح الحديبية تنازلا لكان صلح الحسن تنازلا ايضا .

    2) المغالطة الثانية : محمد بن الحنفية ولد في خلافة عمر بن الخطاب ... وهو بهذا لم يدرك ايام النبوة ... ولا اعتقد ان يتدخل الرسول الاكرم حتى في اسماء ولد علي من غير الائمة ... وهو انما اختار اسمي الحسن والحسين باعتبارهما امامان منصوصان من الله .

    للتنويه فقط
    ثابت تاريخيا تنازل الحسن لمعاوية رضي الله عنهما عن الخلافة حقنا لدماء المسلمين ومبايعة محمد بن حنفية له فليس هناك أي مغالطات ولا تحريف للتاريخ أو الواقع بتسميتها صلح فالصلح غير والتنازل غير
    وحديثي ليس خروج عن الموضوع بل في صميم الموضوع
    وليس في الامر توكيل من الله هي امور دنيوية حكم وخلافة لا دخل لها بالدين
    أما محمد بن حنفية رضي الله عنه فقد سماه الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقد نهى النبي عن الجمع بين اسمه وكنيته فلا يسمي أحد اسمه باسم النبي و يكنى بكنيته
    لذلك استأذن علي بن ابي طالب رضي الله عنه في المستقبل اذا رزقه الله بولد ان يسمي باسمه ويكني ابنه بكنيته فأذن له النبي صلى الله عليه وسلم وكان ان سمي علي بن ابي طالب ابنه محمد بهذا الاسم الجليل وكناه ابا القاسم كونك ترفض الرواية لأن محمد بن حنفية ليس من الائمة عندكم لا ينفي حدوثها
    محمد بن حنفية رضي الله عنه ابن سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ورث منه الشجاعة والبسالة والادب والفصاحة
    رضي الله عنهم اجمعين





  8. #38
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    ثابت تاريخيا تنازل الحسن لمعاوية رضي الله عنهما عن الخلافة حقنا لدماء المسلمين ومبايعة محمد بن حنفية له فليس هناك أي مغالطات ولا تحريف للتاريخ أو الواقع بتسميتها صلح فالصلح غير والتنازل غير
    وحديثي ليس خروج عن الموضوع بل في صميم الموضوع
    وليس في الامر توكيل من الله هي امور دنيوية حكم وخلافة لا دخل لها بالدين
    أما محمد بن حنفية رضي الله عنه فقد سماه الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقد نهى النبي عن الجمع بين اسمه وكنيته فلا يسمي أحد اسمه باسم النبي و يكنى بكنيته
    لذلك استأذن علي بن ابي طالب رضي الله عنه في المستقبل اذا رزقه الله بولد ان يسمي باسمه ويكني ابنه بكنيته فأذن له النبي صلى الله عليه وسلم وكان ان سمي علي بن ابي طالب ابنه محمد بهذا الاسم الجليل وكناه ابا القاسم كونك ترفض الرواية لأن محمد بن حنفية ليس من الائمة عندكم لا ينفي حدوثها
    محمد بن حنفية رضي الله عنه ابن سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ورث منه الشجاعة والبسالة والادب والفصاحة
    رضي الله عنهم اجمعين

    لا اعتداد بتاريخ يذهب الى ان رسول الانسانية صلى يوماً وهو على جنابة ... ولا يتفق على شكل الحكم الاسلامي ... فمرة بالشورى الجزئية ومرة بالتوريث مع ان القران يصدح بينهم ( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ ) ما معنى كلمة ( اصطفى ) ؟؟ وما معنى ( آل ) اضافة الى اني استشهدتُ باية من القرآن ( لا ينال عهدي الظالمين ) والظالمين هنا مفعول به .. بمعنى ان العهد هو من ينال المتقين ولا ينال الظالمين ... الا تري في هذا نصّ على الحاكم الاسلامي ؟؟؟؟
    ثم هناك شيئ ... المعروف ان التنازل لا يتم وفق مبادئ يتفق عليها ... الا اننا نجد ان هناك مبادئً تم الاتفاق عليها بين الامام الحسن ومعاوية ... ولعل اهمها .. هو مآل الخلافة بعد معاوية الى الامام الحسين ...
    لكنها آلت الى يزيد ....
    لا اعتدّ بتاريخ ... القران هو الفاصل .. في هذا الامر .. اما ان آمنتِ بالتاريخ ... فهنيئاً لكِ ... يا عزيزتي .

  9. #39
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    لا اعتداد بتاريخ يذهب الى ان رسول الانسانية صلى يوماً وهو على جنابة ... ولا يتفق على شكل الحكم الاسلامي ... فمرة بالشورى الجزئية ومرة بالتوريث مع ان القران يصدح بينهم ( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ ) ما معنى كلمة ( اصطفى ) ؟؟ وما معنى ( آل ) اضافة الى اني استشهدتُ باية من القرآن ( لا ينال عهدي الظالمين ) والظالمين هنا مفعول به .. بمعنى ان العهد هو من ينال المتقين ولا ينال الظالمين ... الا تري في هذا نصّ على الحاكم الاسلامي ؟؟؟؟
    ثم هناك شيئ ... المعروف ان التنازل لا يتم وفق مبادئ يتفق عليها ... الا اننا نجد ان هناك مبادئً تم الاتفاق عليها بين الامام الحسن ومعاوية ... ولعل اهمها .. هو مآل الخلافة بعد معاوية الى الامام الحسين ...
    لكنها آلت الى يزيد ....
    لا اعتدّ بتاريخ ... القران هو الفاصل .. في هذا الامر .. اما ان آمنتِ بالتاريخ ... فهنيئاً لكِ ... يا عزيزتي .
    هناك فرق أيها الراهب الكريم بين الفقه والتاريخ صلاة النبي وهو جنابة من الفقه الاسلامي والنبي لم يصلى بل تذكر انه على جنابة فذهب واغتسل والمسلمون قائمون للصلاة في مدرسة محمد النبوية تعطى الدروس عملية ولا حياء في الدين
    والحكم الاسلامي شورى بين المسلمين يتم فيه اختيار الافضل والاجدر بالحكم لا أفضلية لابن فلان او نسل علان الحاكم المسلم يختاره المسلمون ليحكمهم بالعدل وشرع الله ومن ثم تلزمهم طاعته ما اقام شرع ربنا .
    الحسن رضي الله عنه عندما تنازل عن الخلافة لمعاوية رضي الله عنه تنازل حقنا لدماء المسلمين ولم يطلبها لأخيه من بعده بل اشترط أن تكون شورى بين المسلمين كما كانت في عهد الخلفاء الراشدين فلما اخلف معاوية العهد بتولي ابنه الخلافة ثار الحسين رضي الله عنه ليس لنفسه وانما لحكم اسلامي ينهار
    القرأن لم يصرح بأفضلية بشر غير الانبياء والرسل المصطفين الاخيار عليهم السلام اجمعين
    الاية التي اوردتها تدل على ان الله اختار لعهده وامانته ودينه الاتقياء الاصفياء من خلقه وان عهده لا يمنح ولا يناله الظالمين ابدا
    و لا دخل للاية بالحكم والولاية فكم من حكام ظلمه مروا على التاريخ الاسلامي فكيف نالوها وهم ظالمون
    على العموم هو نفاش لتبادل المعرفة والثقافة ولكل منا معتقده الذي ارتضاه لنفسه كن بخير اخي الكريم

  10. #40
    عضوة سابقة
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,701 المواضيع: 141
    التقييم: 2832
    مزاجي: متفاءلة دائماً ان شاء الله
    المهنة: Searching
    أكلتي المفضلة: كل الاكلات هي نعمة من الله
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان ثاني مشاهدة المشاركة
    شكراً لكِ اختي الغالية نور على تواجدكِ المشرف
    اجابتي هي نفس اجابة حسن نصاً
    و كذلك تتشابه مع اجابتكِ الى حد كبير فحسن لخص فقط
    لا اعرف كيف اشكرك فعلا فاعتذر لك جدا عن ذلك و اجابة الاخ الكريم حسن كانت فعلا رائعة و لكن ما تضمنه ردي مختلف عنها تماما و لكن نشترك في نفس الهدف و هو تبرئة المختار رحمه الله من تهمة طلب الحكم

    فالاخ الكريم حسن اشار الى ان المختار قضى جل فترة حكمه في الحروب و محاولة ترسيخ الدولة و بان فترة حكمه قصيرة و بان الامام السجاد عليه السلام حتى لو اراد لن يستطيع الخروج من المدينة لمراقبة الدولة الاموية لانه قد يقتل و حتى لو خرج ليس له جيش مسلح و بتالي سيقتل ايضا

    و هذا لم يذكر في ردي ابدا و لكن المهم هنا هو ان الهدف تحقق بفضل الله فلو جمعنا بعض ما ذكر في رد العزيزة اغرد و رد الاستاذ الكريم حسن و ردي لاتضح بان المختار رحمه الله صاحب قضية و ليس طالب للحكم

    اعتذر لك جدا اخي الكريم رامي للفت نظرك لحقيقة اختلاف الردين و لكن حتى لا يحصل التباس لدى القارئ
    و اجدد الامتنان لك

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال