صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 61
الموضوع:

الأسطورة خالد بن الوليد رضي الله عنة - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 61 المشاهدات : 4360 الردود: 60
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايناس♡ مشاهدة المشاركة
    رجاء رجاء...لا تجاملون على حساب الحق واهله وارجعوا الى التاريخ....الى التاريخ...قبل ان تقولوا ...وتتقولوا
    اعرفوا تاريخكم يا مسلمين !!!!!!!!!
    تقول ابنة مالك لعلي بن ابي طالب عليه السلام .... والله ما سُبينا الا لحبك ... لم يكونوا مانعي الزكاة كفراً بالمبدأ .. لكنهم لم يعترفوا بالحاكم كخليفة شرعي ... والغدير على اسماع الناس يلهج باكمال الدين واتمام النعمة ..

  2. #32
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,548 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    اكتبوا مواضيع بتاريخكم وعوفوا العالم بتاريخها
    والهداية من الله

  3. #33
    من أهل الدار
    ملكة العذاب
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,714 المواضيع: 46
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1668
    مزاجي: حزين
    المهنة: تربوي.؟
    أكلتي المفضلة: البيتزا
    موبايلي: كلكسي اس 6
    آخر نشاط: 13/March/2017
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    تقول ابنة مالك لعلي بن ابي طالب عليه السلام .... والله ما سُبينا الا لحبك ... لم يكونوا مانعي الزكاة كفراً بالمبدأ .. لكنهم لم يعترفوا بالحاكم كخليفة شرعي ... والغدير على اسماع الناس يلهج باكمال الدين واتمام النعمة ..
    صدقت والله والرواية صحيحة استاذ راهب.....نعم هكذا يجب علينا نقل الروايات

  4. #34
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,544 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19014
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 22 دقيقة
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم البغدادي مشاهدة المشاركة
    أخرج البخاري في صحيحه منجزئه الخامس في باب بعث النبي صلي الله عليه وسلم بخالد بن الوليد إلي بني جزيمة بعد فتح مكة لدعوتهم إلي الإسلام فلم يحسنوا أن يقولوا «أسلمنا»- وحسب إخراجالبخاري- قالوا« صبأنا.. صبأنا» - أي كفرنا بالأصنام - فجعل خالد يقتل منهم ويأسر ودفع إلي كل رجل- من أتباعه- بأسير من بني جزيمة حتي جاء يوم فطلب من جنوده أن يقتلكل واحد منهم أسيره..
    قال الزهري عن سالم عن أبيه: فقلت والله لا أقتل أسيري ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره حتي قدمنا علي النبي صلي الله عليه وسلم فذكرناه له فرفع النبي يده فقال «الله م إني أبرأ إليك مما صنع خالد» مرتين «صحيح البخاري
    وبلا تعليق مني
    نعم أيها القدير هذا حديث صحيح كما هو حديث روااه البخاري ومسلم عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخدري قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ: «لاَ تَسُبُّوا أَصْحَابِي؛ فَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَوْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلاَ نَصِيفَهُ».
    فمن يؤمن بأحديث البخاري فليؤمن بها كلها أو يتركها كلها أم الاختيار بحسب الأهواء فهو منطق من لا منطق له
    نعم هو حديث صحيح عند مذهب لا يؤمن إلا بالله إله واحدا فلا يقدس ويؤله أحد من البشر أبدا الصحابة غير معصومين من الخطأ وقد أخطأ خالد بن الوليد وأصاب عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه في اجتهادهم فتبرىء النبي من فعل خالد ولم يتبرىء من خالد نفسه واعتبر ما فعله من القتل الخطأ وارسل علي بن ابي طالب يدفع الدية
    في مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة كانوا يخطئون ففيعلمهم النبي صلى الله عليه وسلم ويوجههم ويرشدهم ليبني للاجيال القادمة دينها العظيم
    لهم السبق ولهم الفضل فيما وصلنا من نعمة الاسلام فالحمد لله أولا والشكر لهم ثانيا

  5. #35
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jawad980 مشاهدة المشاركة
    أُسْطورة :-
    جمع أُسْطورات وأساطيرُ :
    1 - خُرافة ، حديث ملفَّق لا أصل له :- { إِنْ هَذَا إلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ }: أكاذيبهم المسطورة في كتبهم .


    - معجم المعاني .

    2- شكرا للموضوع .. أستمتعت بالحديث والفائدة وخاصة بعد معرفتي بمن قام الأسلام ولمن الفضل في ذلك . تقييم .
    نتكلم بلغة عصرنا أيها الكريم
    فالاسطورة في لغتنا الحديثة تعني العظيم الذي لا مثيل له
    ولو كنا نتكلم بلغة السابقين لكنا عندما نقول هذا فنان عظيم كأننا نقول هذا حمار عظيم وعندما نقول للطفل الصغير شاطر فنقصد أنه حرامي
    على العموم خالد بن الوليد اسطورة عظيمة لدولة اسلامية عظيمة وكما قال أبو بكر الصديق عجزت النساء أن تلد مثل خالد
    من كان يحب محمدا صلى الله عليه وسلم فليحب أصحابه
    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا خالداً فإنه من سيوف الله – عز وجل - سله الله – تعالى –-على الكفار )
    إسناده صحيح
    رضي الله عن خالد بن الوليد وجزاه عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
    ورضي الله عن بقية أصحاب النبي الكرام الأطهار الطيبين وجمعنا بهم في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم

  6. #36
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,819 المواضيع: 3,712
    صوتيات: 220 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 19762
    مزاجي: ReLaX
    موبايلي: HUAWEI
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم أيها القدير هذا حديث صحيح كما هو حديث روااه البخاري ومسلم عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخدري قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ: «لاَ تَسُبُّوا أَصْحَابِي؛ فَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَوْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلاَ نَصِيفَهُ».
    فمن يؤمن بأحديث البخاري فليؤمن بها كلها أو يتركها كلها أم الاختيار بحسب الأهواء فهو منطق من لا منطق له
    نعم هو حديث صحيح عند مذهب لا يؤمن إلا بالله إله واحدا فلا يقدس ويؤله أحد من البشر أبدا الصحابة غير معصومين من الخطأ وقد أخطأ خالد بن الوليد وأصاب عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه في اجتهادهم فتبرىء النبي من فعل خالد ولم يتبرىء من خالد نفسه واعتبر ما فعله من القتل الخطأ وارسل علي بن ابي طالب يدفع الدية
    في مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة كانوا يخطئون ففيعلمهم النبي صلى الله عليه وسلم ويوجههم ويرشدهم ليبني للاجيال القادمة دينها العظيم
    لهم السبق ولهم الفضل فيما وصلنا من نعمة الاسلام فالحمد لله أولا والشكر لهم ثانيا
    ان كنتي تقصدين الامانيه بانهم يالهون احد فهاتي برهانك والا فعليك بما في امهات كتبكم وعقائدكم انفع لك ولما يالهون من اشخاص وخاصه ال الشيخ
    اما السباب فليس من شيم الاماميه وانما من صنع الدوله الامويه وهم من سنو سب الصحابه واتحدى ان تنكري وهذا في صحاحكم ثابت
    اما الاحاديث فالبخاري لا نقدسه مثلكم بل ناخذ الصحيح منه والثابت والذي لا يعارض القران والباقي نضرب به عرض الجدار ان كان مخالف له نصا او عقلا...
    والا فانه به خرافات ما انزل الله بها من سلطان

    نعم حتى في.كتبنا لا ناخذ كل شئ مكتوب بها فما صح منها ناخذه والا فنضرب به عرض الجدار

    اما تعليقي ع الموضوع
    فخالد ليس باسطورة وانما رجل كباقي من عاصر الاسلام واخطئ وانحرف بعد رسول الله ص ولا نسبه بل نلعن من يلعنهم رسول الله ولم يمنعنا من لعن المنافقين او من يغضبونه او يقتلون الناس بغير وجه حق
    وهذا ف القران جائز واتحدى من ينكر ذلك...وكفى

    فلا اسطورة لهكذا شخص اخطائه لهامة راسه تصل

    تحيةةة

  7. #37
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نعم أيها القدير هذا حديث صحيح كما هو حديث روااه البخاري ومسلم عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخدري قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ: «لاَ تَسُبُّوا أَصْحَابِي؛ فَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَوْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلاَ نَصِيفَهُ».
    فمن يؤمن بأحديث البخاري فليؤمن بها كلها أو يتركها كلها أم الاختيار بحسب الأهواء فهو منطق من لا منطق له
    نعم هو حديث صحيح عند مذهب لا يؤمن إلا بالله إله واحدا فلا يقدس ويؤله أحد من البشر أبدا الصحابة غير معصومين من الخطأ وقد أخطأ خالد بن الوليد وأصاب عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه في اجتهادهم فتبرىء النبي من فعل خالد ولم يتبرىء من خالد نفسه واعتبر ما فعله من القتل الخطأ وارسل علي بن ابي طالب يدفع الدية
    في مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة كانوا يخطئون ففيعلمهم النبي صلى الله عليه وسلم ويوجههم ويرشدهم ليبني للاجيال القادمة دينها العظيم
    لهم السبق ولهم الفضل فيما وصلنا من نعمة الاسلام فالحمد لله أولا والشكر لهم ثانيا
    يعني افهم من ردكِ انك تؤمنين بما اورده البخاري في صحيحه كله ؟
    طيب…
    اولا .. ماذا لو تعارضت الاحاديث ؟
    ثانيا .. هذا الاله ( الواحد ) الذي تقدسونه هو نفسه ( الشاب الامرد ) الذي ورد ذكره في البخاري ؟

    ……………… .

  8. #38
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    نعم القتيل إذا الرياح تناوحت
    خلف البيوت قتلتَ يا ابن الأزور
    أدعوته بالله ثم غدرتــــه
    لو هو دعاك بذمة لم يغــــدر
    لا يمسك الفحشاء تحت ثيابـه
    حلو شمائله عفيف المئــــزر
    ...
    متمم بن نويرة .. وهو يرثي أخاه في وسط مسلمي الامبراطورية الاسلامية!!!!!!

  9. #39
    من المشرفين القدامى
    الحُــــــــــر
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: والشعراء والصورُ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,376 المواضيع: 673
    التقييم: 12529
    مزاجي: أرى السعادة.. آتيـة
    أكلتي المفضلة: طعام حلال
    موبايلي: iphone 15
    آخر نشاط: منذ 15 ساعات
    الاتصال:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    نتكلم بلغة عصرنا أيها الكريم
    فالاسطورة في لغتنا الحديثة تعني العظيم الذي لا مثيل له
    ولو كنا نتكلم بلغة السابقين لكنا عندما نقول هذا فنان عظيم كأننا نقول هذا حمار عظيم وعندما نقول للطفل الصغير شاطر فنقصد أنه حرامي
    على العموم خالد بن الوليد اسطورة عظيمة لدولة اسلامية عظيمة وكما قال أبو بكر الصديق عجزت النساء أن تلد مثل خالد
    من كان يحب محمدا صلى الله عليه وسلم فليحب أصحابه
    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا خالداً فإنه من سيوف الله – عز وجل - سله الله – تعالى –-على الكفار )
    إسناده صحيح
    رضي الله عن خالد بن الوليد وجزاه عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
    ورضي الله عن بقية أصحاب النبي الكرام الأطهار الطيبين وجمعنا بهم في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم

    أسمعي أيتها الطيبة :

    ١- هذا المنتدى ليس شيعيا ولا سنيا ولا غيرهما ، ولكن لا يمكن لأحد فرض رأيه هنا ، أنت ترين خالد أسطورة ولم يقم الإسلام إلا به وبفلان ! أنا أراه غير ذلك .

    ٢- لو كان هذا نقاشا ذا مغزى وهدف وبقلوب لا تحمل شيئا لخضنا به ، ونحن أدرى بما نقول لأننا أخذنا العلم من مصدره النقي - آل محمد - صلوات الله وسلامه عليهم . ولكن ..
    الأفضل تركه هنا .. لماذا ؟ لأنه وإن بدا الأسلوب والطرح خاليا من التجاوزات والحمد لله ، لكن يبقى النقاش في أطار مخاطبة النفس ولا يتعدى للعقل أو القلب ع أقل تقدير .


    بمعنى أوضح : أنا تعرضت لهذه النقاشات كثيرا ، وايقنت بأن النقاش بها ( وخاصة بين العرب ) له ظاهر وباطن ، ولا سبيل لإقناع أحد الآخر ، لأن الظاهر خلاف الباطن ، والله أعلم .

    ٣- لغة العصر تصلح مع شخصيات العصر يا أختاه ، كانت الشخصية تأريخية لذلك كان الأفضل مراعاة اللغة ، فنحن لا نتحدث عن " مسي " مثلا ! أنه خالد ! الذي لولاه لما وصل الدين لنا ، كان الأمر هنا يستوجب الشكر لأنني أوضحت لكم خطأ بالعنوان ، والموضوع كما تعلمين معرض للقراءة من كل المستويات الثقافية ، لكن كما قلت لك .. هناك ظاهر وباطن .. للأسف .


    أرجوا أن لاتنسي ما كتبت بالنقطة 2 ويأخذك الباطن بالرد .. كوني بخير .. أسعدني الحديث معك .. والذي هذا ختامه . . والحمد لله ب العالمين .

  10. #40
    Nσσɾ
    Nona
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,757 المواضيع: 453
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14676
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: finance and banking
    موبايلي: iPhone 15
    مقالات المدونة: 125
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى العراب مشاهدة المشاركة
    هو هذا نفسه الي افتر من ورا الجبل بمعركة احد لو اني غلطان
    هس ينخذف ردك

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال