تقول ابنة مالك لعلي بن ابي طالب عليه السلام .... والله ما سُبينا الا لحبك ... لم يكونوا مانعي الزكاة كفراً بالمبدأ .. لكنهم لم يعترفوا بالحاكم كخليفة شرعي ... والغدير على اسماع الناس يلهج باكمال الدين واتمام النعمة ..
اكتبوا مواضيع بتاريخكم وعوفوا العالم بتاريخها
والهداية من الله
نعم أيها القدير هذا حديث صحيح كما هو حديث روااه البخاري ومسلم عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخدري قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ: «لاَ تَسُبُّوا أَصْحَابِي؛ فَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَوْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلاَ نَصِيفَهُ».
فمن يؤمن بأحديث البخاري فليؤمن بها كلها أو يتركها كلها أم الاختيار بحسب الأهواء فهو منطق من لا منطق له
نعم هو حديث صحيح عند مذهب لا يؤمن إلا بالله إله واحدا فلا يقدس ويؤله أحد من البشر أبدا الصحابة غير معصومين من الخطأ وقد أخطأ خالد بن الوليد وأصاب عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه في اجتهادهم فتبرىء النبي من فعل خالد ولم يتبرىء من خالد نفسه واعتبر ما فعله من القتل الخطأ وارسل علي بن ابي طالب يدفع الدية
في مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة كانوا يخطئون ففيعلمهم النبي صلى الله عليه وسلم ويوجههم ويرشدهم ليبني للاجيال القادمة دينها العظيم
لهم السبق ولهم الفضل فيما وصلنا من نعمة الاسلام فالحمد لله أولا والشكر لهم ثانيا
نتكلم بلغة عصرنا أيها الكريم
فالاسطورة في لغتنا الحديثة تعني العظيم الذي لا مثيل له
ولو كنا نتكلم بلغة السابقين لكنا عندما نقول هذا فنان عظيم كأننا نقول هذا حمار عظيم وعندما نقول للطفل الصغير شاطر فنقصد أنه حرامي
على العموم خالد بن الوليد اسطورة عظيمة لدولة اسلامية عظيمة وكما قال أبو بكر الصديق عجزت النساء أن تلد مثل خالد
من كان يحب محمدا صلى الله عليه وسلم فليحب أصحابه
قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا خالداً فإنه من سيوف الله – عز وجل - سله الله – تعالى –-على الكفار )
إسناده صحيح
رضي الله عن خالد بن الوليد وجزاه عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
ورضي الله عن بقية أصحاب النبي الكرام الأطهار الطيبين وجمعنا بهم في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم
ان كنتي تقصدين الامانيه بانهم يالهون احد فهاتي برهانك والا فعليك بما في امهات كتبكم وعقائدكم انفع لك ولما يالهون من اشخاص وخاصه ال الشيخ
اما السباب فليس من شيم الاماميه وانما من صنع الدوله الامويه وهم من سنو سب الصحابه واتحدى ان تنكري وهذا في صحاحكم ثابت
اما الاحاديث فالبخاري لا نقدسه مثلكم بل ناخذ الصحيح منه والثابت والذي لا يعارض القران والباقي نضرب به عرض الجدار ان كان مخالف له نصا او عقلا...
والا فانه به خرافات ما انزل الله بها من سلطان
نعم حتى في.كتبنا لا ناخذ كل شئ مكتوب بها فما صح منها ناخذه والا فنضرب به عرض الجدار
اما تعليقي ع الموضوع
فخالد ليس باسطورة وانما رجل كباقي من عاصر الاسلام واخطئ وانحرف بعد رسول الله ص ولا نسبه بل نلعن من يلعنهم رسول الله ولم يمنعنا من لعن المنافقين او من يغضبونه او يقتلون الناس بغير وجه حق
وهذا ف القران جائز واتحدى من ينكر ذلك...وكفى
فلا اسطورة لهكذا شخص اخطائه لهامة راسه تصل
تحيةةة
نعم القتيل إذا الرياح تناوحت
خلف البيوت قتلتَ يا ابن الأزور
أدعوته بالله ثم غدرتــــه
لو هو دعاك بذمة لم يغــــدر
لا يمسك الفحشاء تحت ثيابـه
حلو شمائله عفيف المئــــزر
...
متمم بن نويرة .. وهو يرثي أخاه في وسط مسلمي الامبراطورية الاسلامية!!!!!!
أسمعي أيتها الطيبة :
١- هذا المنتدى ليس شيعيا ولا سنيا ولا غيرهما ، ولكن لا يمكن لأحد فرض رأيه هنا ، أنت ترين خالد أسطورة ولم يقم الإسلام إلا به وبفلان ! أنا أراه غير ذلك .
٢- لو كان هذا نقاشا ذا مغزى وهدف وبقلوب لا تحمل شيئا لخضنا به ، ونحن أدرى بما نقول لأننا أخذنا العلم من مصدره النقي - آل محمد - صلوات الله وسلامه عليهم . ولكن ..
الأفضل تركه هنا .. لماذا ؟ لأنه وإن بدا الأسلوب والطرح خاليا من التجاوزات والحمد لله ، لكن يبقى النقاش في أطار مخاطبة النفس ولا يتعدى للعقل أو القلب ع أقل تقدير .
بمعنى أوضح : أنا تعرضت لهذه النقاشات كثيرا ، وايقنت بأن النقاش بها ( وخاصة بين العرب ) له ظاهر وباطن ، ولا سبيل لإقناع أحد الآخر ، لأن الظاهر خلاف الباطن ، والله أعلم .
٣- لغة العصر تصلح مع شخصيات العصر يا أختاه ، كانت الشخصية تأريخية لذلك كان الأفضل مراعاة اللغة ، فنحن لا نتحدث عن " مسي " مثلا ! أنه خالد ! الذي لولاه لما وصل الدين لنا ، كان الأمر هنا يستوجب الشكر لأنني أوضحت لكم خطأ بالعنوان ، والموضوع كما تعلمين معرض للقراءة من كل المستويات الثقافية ، لكن كما قلت لك .. هناك ظاهر وباطن .. للأسف .
أرجوا أن لاتنسي ما كتبت بالنقطة 2 ويأخذك الباطن بالرد .. كوني بخير .. أسعدني الحديث معك .. والذي هذا ختامه . . والحمد لله ب العالمين .