أعلنت شركة بث الفيديو المباشر Periscope اليوم عن إطلاق تحديث جديد لموقعها الإلكتروني تُركّز فيه على تنسيق القنوات والبحث عن الفيديو.
في هذا التحديث يمكن للمستخدم استعراض القنوات حسب موضوع أو حدث معين، مثل بطولة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي أو حتى تغطية مؤتمر آبل أو قوقل، كما يمكن للمستخدم استعراض القنوات حسب هاشتاج مُخصص مثل #طعام #أزياء #موضه وخلافه، ويستطيع أيضًا البحث عن الفيديو باستخدام الكلمات المفتاحية مباشرة.
من جانبها، أعلنت بيرسكوب أنّ القنوات الموجودة حسب الهاشتاج يتم تحديثها في الوقت الحقيقي عند بدء بث جديد من أي عضو بالمجتمع، وكشفت أيضًا أنّها ستُبقي على خاصية آخر الأخبار العاجلة كما هي بحيث تصل للمستخدم وقت حدوثها.
يأتي هذا في إطار محاولات تويتر -المالك لبيرسكوب- للحاق بمنافسيها في البث المباشر، وأهمهم فيسبوك الذي لاقت خدمة البث المباشر عليه استحسان الكثيرين، وشخصيًا أحبّذ بث فيسبوك حيث يصل لجمهور أكبر.
المصدر