محاورة وشعر للإمام الحسين عليه السلام مع ابنته سكينه
هذه الكلمات للإمام الحسين عليه السلام حينما خاطبته سكينه قائله : يا أبه استسلمت للموت ؟
فقال : كيف لا يستسلم من لا ناصر له ولا معين, فقالت يا أبه ردنا الى حرم جدنا فقال :
هيهات لو ترك القطا لنام
فتصارخت النساء فسكتهن الحسين سلام الله عليه ثم حمل على القوم وهو يقول:
كفر القوم وقد ما رغبوا = عن ثواب الله رب الثقلين
حنقا منهم وقالوا إننا = نأخذ الأول قدما بالحسين
يا لقومي من أناس قد بغوا = جمعوا الجمع لأهل الحرمين
لا لذنب كان مني سابقا = غير فخري بضياء الفرقدين
بعلي الطهر من بعد النبي = ذاك خيرة هاشم في الخافقين
خيرة الله من الخلق أبي = بعد جدي فأنا ابن الخيرتين
أمي الزهراء حقا وأبي = وارث العلم ومولى الثقلين
فضة قد صفيت من ذهب = فأنا الفضة وابن الذهبين
ذهب في ذهب في ذهب = ولجين في لجين في لجين
والدي شمس وأمي قمر = فأنا الكوكب وابن القمرين
عبد الله غلاما يافعا = وقريش يعبدون الوثنين
يعبدون اللات والعزى معا = وعلي قائم بالحسنيين
مع رسول الله سبعا كاملا = ما على الأرض مصل غير ذين
هجر الأصنام لا يعبدها = مع قريش لا ولا طرفة عين
من له جد كجدي في الورى = أو كأمي في جميع المشرقين
خصه الله بفضل وتقى = فأنا الأزهر وابن الأزهرين
جوهر من فضة مكنونة = فأنا الجوهر وابن الدرتين
نحن أصحاب العبا خمستنا= قد ملكنا شرقها والمغربين
نحن جبريل لنا سادسنا = ولنا البيت ومثوى الحرمين
كل ذا العالم يرجو ا فضلنا = غير ذا الرجس لعين الوالدين
جدي المرسل مصباح الدجى = وأبي الموفى له بالبيعتين
والدي خاتمه جاد به = حين وا فى رأسه للركعتين
قتل الأبطال لما برزوا = يوم أحد وببدر وحنين
أظهر الإسلام رغما للعدى = بحسام صارم ذي شفرتين
كفر القـوم وقـد مـا iiرغبـوا
عـن ثـواب الله رب iiالثقليـن
حنقـا منهـم وقالـوا iiإنـنـا
نأخـذ الأول قدمـا iiبالحسيـن
يا لقومي من أناس قـد iiبغـوا
جمعوا الجمع لأهـل iiالحرميـن
لا لذنـب كـان منـي سابقـا
غير فخري بضيـاء iiالفرقديـن
بعلي الطهر مـن بعـد النبـي
ذاك خيرة هاشم فـي الخافقيـن
خيـرة الله مـن الخلـق iiأبـي
بعد جدي فأنا ابـن iiالخيرتيـن
أمـي الزهـراء حقـا iiوأبـي
وارث العلـم ومولـى iiالثقليـن
فضة قد صفيـت مـن ذهـب
فأنـا الفضـة وابـن iiالذهبيـن
ذهب فـي ذهـب فـي iiذهـب
ولجين في لجيـن فـي iiلجيـن
والـدي شمـس وأمـي قمـر
فأنا الكوكـب وابـن iiالقمريـن
عـبـد الله غـلامـا iiيافـعـا
وقريـش يعبـدون الوثنـيـن
يعبدون اللات والعـزى iiمعـا
وعلـي قـائـم iiبالحسنيـيـن
مع رسـول الله سبعـا iiكامـلا
ما على الأرض مصل غير ذين
هجـر الأصنـام لا iiيعبـدهـا
مع قريش لا ولا طرفة iiعيـن
من له جد كجدي فـي iiالـورى
أو كأمي في جميـع iiالمشرقيـن
خصـه الله بفضـل iiوتـقـى
فأنا الأزهر وابـن iiالأزهريـن
جوهـر مـن فضـة iiمكنونـة
فأنا الجوهـر وابـن iiالدرتيـن
نحن أصحاب العبـا iiخمستنـا
قد ملكنـا شرقهـا iiوالمغربيـن
نحـن جبريـل لنـا iiسادسنـا
ولنا البيت ومثـوى iiالحرميـن
كل ذا العالم يرجـو ا iiفضلنـا
غير ذا الرجس لعين iiالوالديـن
جدي المرسل مصباح iiالدجـى
وأبي الموفـى لـه iiبالبيعتيـن
والـدي خاتمـه جــاد بــه
حين وا فى رأسـه iiللركعتيـن
قتـل الأبطـال لمـا iiبـرزوا
يـوم أحـد وببـدر iiوحنـيـن
أظهر الإسلام رغمـا iiللعـدى
بحسـام صـارم ذي iiشفرتيـن
( لعن الله من آذاك وظلمك ومنعك من شرب الماء يا أبا عبدالله الحسين )
منقول