التربية والتعليم في خطر
صباحكم مساءكم خير
نسمع من هنا وهناك معاناة معلمي ومدرسي التربية والتعليم،واسبابها محقة وصحيحة طبعا الكلام ليس لي وانما لإناس كبار ومن سلك التربية وبعضهم متقاعد، ومن جملة ماسمعته منهم هو مايلي:
- يجب ان يكون وزير التربية غير محسوب لحزب وغير منتمي لجهة معينة وانما يجب ان يكون مستقل.
- لايعمل لإغراض انتخابية يعني اعطيكم دور ثالث ورابع مقابل ان تنتخبوني وهذه كارثة حسب قولهم.
- الغاء نظام الكورسات فقد اثبت فشله، وان كان معتمد في بعض الدول ومنها مصر ولكن مصر الغته بعد ان ثبت فشله فلاتكرروا الفشل بفشل.
- كثر العطل الرسمية وغير الرسمية وهذا يؤثر على سير العملية التربوية بشكل عام.
- الغاء الدور الثالث والعشرة درجات كمساعدة للطالب لإنها الغت الدروس العلمية من الأساس يعني المواد هي عشرة بالمتوسطة (اسلامية،، عربي،، انـﮕليزي،، تاريخ،، جغرافية، وطنية،، رياضيات،، فيزياء،، أحياء،، كيمياء) فدرجة القرار بعشرة درجات الغت المواد العلمية من الأساس، يعني رياضيات،E ،فيزياء، كيمياء،احياء) انتهى دورهن في عملية الدخول للبكلوريا.فالكل داخل مقدما.
- الرجوع للقراءة الخلدونية فإنها الأحسن وتعلم الطالب القراءة والكتابة بعكس المنهج او القراءة الجديدة تعلمه القراءة والكتابة الصورية، يعني لايعرف يكتب إلاّ ان تظهر له الصورة وهذه كارثة الكوارث حسب قولهم، فأعادوا التعليم بالعراق الى عصور ماقبل التاريخ الى العصر البابلي والكتابة المسمارية.
- تقوية المعلم والمدرس من خلال فرض وسن قوانين صارمة ضد الأهالي. وبعضهم نادى بصوت عالي ارجاع الضرب للتخويف وليس للإستهانة. بوركتم