النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

مدونات محقق الفصل ٢ الجزء ١ " سنين الماضي "

الزوار من محركات البحث: 16 المشاهدات : 312 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10 المواضيع: 3
    التقييم: 1
    آخر نشاط: 20/September/2016

    مدونات محقق الفصل ٢ الجزء ١ " سنين الماضي "

    تنبيه: في بداية الروايه ذكرت ان الاحداث حصلت في 2016 او انما هي حصلت بالـ 2014 ..عذراً


    الفصل الثاني .. الجزء الاول " سنين الماضي "

    اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

    همسه : كل منا لديه ماضي .. عاشه بفرح او حزن .. عندما تزرع ورداً ستحصد ورداً .. وعندما تزرع شوكاَ ستحصد شوكاً يجرح يدك قبل غيرك .. كذلك هو الماضي فماهو سوى زرع سنجني ثماره الصالحه او الطالحه يوماً ...


    22/6/1974م
    الأثنين ... 12:09 ص

    منتصف الليل .. الظلام يسيطر على اجواء المدينه ... الجميع نيام ..
    ولكن ..

    مخزن مهجور .. مظلم .. صوت الطلق يدوي المكان نعم ولكن من اين .. نقف لحضه .. من الغرفه المجاوره يا ترى ماذا يحصل داخل تلك الغرفه !!...
    شاب لم يبلغ العشرين من عمره يقف مترئس وفد الموتى نعم .. تنزل الدماء من بين اصابعه وتسيل من تحت رجله خمس جثث .. اب مرمي على الارض وعلى صدره ابنه ذو الشهران تسيل دماء الطفل على صدر والده الميت.. فتاه عشرينيه مقطعه الكفوف تتوسد الارض والدماء تنزف منها .. هاهي الام تموت حسره على عائلتها لتلحقهم بعد ان اخذت رصاصه في رأسها كانت كفيله بموتها ... طفل الستة أعوام مرمي على الأخشاب والدماء تنزف منه .. رفع هاتفه والدماء تنزل من يديه : تقدر تقول الله يرحمهم .. اطلق ضحكه دوت المكان .. الفاتحه عندي في البيت لازم ناخذ عزاهم ...

    بعد مرور اربعين عاماً ...
    11 / 5/ 2014 م
    الأربعاء .. 7:25 ص

    منطقه سكنيه راقيه .. قصر كبير ينتشر الحراس حواليه حديقه كبيره في نهايتها بوابه خلفها ..

    رجل كبير في السن تجاعيد الزمان طغت على وجهه ترتجف يداه كل ماقام لفعل شيئ ... يتوسط مائدة طعام طويله .. جهز عليها جميع انواع الطعام جميع ماتطاب له الانفس وتتصوره الاذهان .. رائحته الزكيه تنتشر في المكان ولكنها لم تستطيع الطغيان على رائحة البخور الذي بيد الجده العجوز ...
    ينزلون واحد تلو الأخر يقدمون فروض الطاعه للجد ... شكليات فقط لم يحب احدهم الآخر يوما ...

    مركز شرطة المنطقه الغربيه .. مكتب المقدم رائد

    تجلس ايمان على الكرسي الايمن لمكتب المقدم رائد تشاركها فيه اريام اما احمد فلقد اختار الكرسي الايسر للمكتب ..
    انزل المقدم قهوته على الطاوله ثم وجه نظره الى ايمان ولم يكن بخير : بغيت اخبرج شي يا ايمان
    ايمان ولقد شعرت بخوف المقدم : اتفضل حضرتك مو على بعضك اليوم
    المقدم زفر ثم تنهد وقال بصوت طغى عليه الحزن : في امر بنقلج للعاصمه
    ايمان بدهشه : ليش
    المقدم بنفس حاله : الحمدلله يبه هني القضايا خفت مو مثل قبل والعاصمه تحتاجج اكثر
    ايمان بمعارضه : بس انه اتعودت على المنطقه و على القسم
    المقدم بإقناع : لا تخافين يبه ان شاء الله الامر مؤقت لان العاصمه عندهم نقص
    ايمان بعدم حيله : ان شاء الله متى اروح
    المقدم : من باجر داومي هناك
    اريام بحزن : بس احنا تعودنا عليها
    احمد بموافقه : ايي حضرت المقدم احنا صرنا فريق واحد
    المقدم : تقدرون تروحون معاها
    ايمان بفرحه : صج حضرة المقدم
    المقدم : ايي وانه راح اكلم المقدم راشد عشان نقلكم هناك
    اريام بشكر : مشكور حضرة المقدم ماراح ننساها لك
    المقدم ببتسامه: ولو يبه

    مكان جديد ...
    ..: 21 يوم تفصلني عن تحقيق هدفي
    ..: انت متأكد من اللي اتسويه
    ضرب على كتف صديقه : متأكد واثق من كل شي
    .. بخوف : ماتخاف يكشفونك
    ضحك ورفع يده عن كتف صديقه : كل هالسنين ماكشفوني الحين يكشفوني !!
    .. بنفس الخوف : لكن بعد دير بالك ...

    العاصمه .. شركة الـ... لتصدير الغاز و البترول
    الطابق الـ10 .. مكتب المدير العام

    كما تعودنا أثاث فخم رائحة الدخون بكل مكان شخصيات راقيه وعقول فارغه ...

    العم احمد : راح توصل بعد 21 يوم
    الابن : ايي طال عمرك بس المخازن ماتكفي
    العم بعد تفكير : والمخزن القديم
    الابن : بس يبيله تنظيف
    العم : ود له شركة تنظيف يوم والشغل مخلص
    الابن : حاضر يبه
    العم : مابي تأخير

    مركز شرطة المنطقه الغربيه .. مكتب المقدم رائد ...

    بضحكه : مشكور وان شاء الله ان ردها لك بالأفراح ... ماوصيك عليهم تراهم من أكفء المحققين عندي ...

    2:45 م
    قصر العم احمد .. المجلس

    ينزل فنجال القهوه على الطاوله ويداه ترتجفان:ابيك اتروح مع ناصر المخزن القديم باجر عشان اتنظفونه
    ..بصدمه هز رأسه بالموافقه
    العم احمد : روح تغدا يبه
    ابتسم في وجهه ثم خرج من ذلك المنزل متوجه لغرفته في ملحق القصر ...

    وقفه ..
    : احمد هو عامل لدى العم احمد لايستطيع الكلام رباه العم منذ صغره ويعتبره مثل ابنه ...

    في نفس ذلك القصر ولكن بأحدى الغرف ... تقف متخصره لزوجها وهي توجه اوامرها اليه لينفذها هو ..: اسمع انه قلت لك ماقدر اعيش في بيت ابوك خلاص
    ..: انتي تدرين ماقدر اطلع من بيت ابوي
    ..بعصبيه : خلاص طفح الكيل ويييع ماقدر
    ..برجاء : انزين لاتعصبين طلبي اي شي بس مو نطلع
    .. بتفكير : ابي عقد الالماس الي جفته امس
    ..: اعتبريه عندج
    ..بجشع: وابي سياره يديده سيارتي صار لها سنه
    ..بإطاعه : اليوم العصر روحي المعرض ونقي السياره اللي تبينها
    ..بخباثه : او اب..
    طرق بالباب بمقاطعه لمتطلباتها : اتفضل
    دخل طفل صغير لم يتجاوز العاشره طغت على ملامحه البرائه : عمي يدي يقولك متى بتنزل
    ..: عاجبج الحين .. التفت للطفل .. نازلين الحين يبه

    منزل ايمان .. المطبخ

    ايمان وهي تنشف يداها بعد الطعام : الصراحه ماكنت ابي اروح العاصمه القضايا وايد هناك
    نور وهي مازالت على طاولة الطعام : مو انتي اتحبين القضايا و التحقيق والله يوم صار الجد طلعتي خرطي
    ايمان وهي ترمي المنشفه على وجه نور : محد خرطي اله انتي انه قصدي انه التعامل هناك اصعب والمنطقه اكبر فالشغل اصعب اصير فهمتي
    نور بعد ما ازالت المنشفه من على وجهها : اي فهمت

    ... مكان ما ...
    يجلس على سريره ويوجه اوامره لشخص ما : اسمع ابيك الليله تروح المخزن القديم وترمي دم في الاماكن اللي تعرفها ... دبر نفسك يا اخي جوف اي مكان او ييب دم .. مو شرط صجي اي شي ابين انه دم .. مابي ولا غلط ترى انه معتمد على الله ثم عليك ...

    قصر العم احمد .. غرفة الطعام

    مسح فمه و انزل المحرمه على الطاوله : الحمدلله .. من يوم ورايح مابي تأخير على الاكل .. ثم توجه الى غرفته ...

    7:30 ص
    مركز شرطة العاصمه ... مكتب المقدم راشد

    المقدم بأوامر : من يوم ورايح راح تداومون في شفت الليل
    اريام بعتراض : بس انه ماقدر دوام الصبح افضل لي
    ايمان بتأييد : سيدي اريام معاها حق دوام الصبح افضل لنا خصوصا انه بنات
    احمد: سيدي خلني انه بدوتم الليل والبنات الصبح
    المقدم وهو يدير كرسيه للجهه الاخرى : هني ما في بنت او ولد هذيله البنات محققات او واجبهم انهم يداومون في اي وقت المركز يحتاجهم في بعدين انه هني امر ونتوا تنفذون بدون نقاش ولا تبرير و الحين اتفضلوا على شغلكم
    خرج الفريق بصدمه من تعامل المقدم فلم يتوقعوا ان يكون بهذا السوء طلبوا من احدى الفراشين ان يدلهم على مكاتبهم ليتفاجؤا بان لا يوجد سوى مكتب واحد لهم ... طلبت ايمان من العامل تنظيف المكتب ليتسنى لهم الجلوس .. بعد ما نظفوا الغرفه جلست ايمان على المكتب اما اريام واحمد فكان من نصيبهم الكراسي المجاوره ..
    اريام بتمرد على الواقع :شنو هذا المقدم انه عندي ياهل ماكمل الشهرين شفيه
    احمد : هاذي بدايته الله يعينا عليه بس
    ايمان بتأنيب ضمير : احمد و اريام اذا تبون ترجعون القسم اللي قبل مو مجبورين تتحملون المقدم انه المنقوله مب انتوا
    احمد : شنو هالكلام يا ايمان احنا فريق واحد
    اريام : احمد معاه حق احنا قروب واحد وين مانروح مع بعض لو ينقلونج المريخ احنا وراج مانخليج
    ايمان بضحكه : بس اريام انتي عندج ياهل ويحتاجج
    اريام : اقول سكتي بس والله خلاص ماتبينه

    جو ... بالقرب من مصنع البا و بابكو
    المخزن المشؤم ....

    يقف ناصر خارج المخزن وهو يتكلم الى رئيس العمال : ابي كل شي نظيف ومرتب
    الرئيس : ان شاء الله الظهر كل شي جاهز
    ناصر ربت على كتف الرئيس وقال : بار....
    قطع حديث ناصر خروج العمال من المصنع بسرعه
    الرئيس و الاستغراب على وجهه : اشفيكم ليش طالعين هلون
    احد العمال و مشاعر الخوف و الهلع واضحه على وجهه : بابا هدا في دم واجد داخل
    ناصر بستغراب : دم !!
    دخل الجميع مره اخرى الى المخزن وذهبوا الى احدى الغرف و انصدموا من شكل الدم و كميته الكبيره كما وجدوا مسدس وسكين مرمين على الارض
    ناصر بخوف : اتصلوا على الشرطه بسرعه
    كان الدم على شكل جثث متوزعه في تلك الغرفه ووضع المسدس و السكين في وسط الغرفه ...

    شرطة العاصمه .. مكتب ايمان

    ايمان : كل الادله اتقول انج انتي اللي خذيتي البنات لشقه
    ..: قلت لش مو اني اللي وديتهم هم بروحهم راحوا
    اريام بنفاذ صبر : شنو بروحهم او بارادتهم تراهم تحت 18 قاصرات تعرفين يعني شنو
    ..: هادا اخر كلام عندي مو اني اللي وديتهم هم بروحهم
    ايمان بطول بال : انتي اتقولين مو انتي اللي وديتيهم وتقولين بارادتهم يعني شنو
    ..: اني وديتهم صح بس هم كانوا يدرون وراضين
    اريام بقهر : يعني تعترفين انج وديتيهم
    ..: لا
    اريام :بتينني انتي شفيج
    ايمان نهضت من كرسيها وجلست على طاولة المكتب : انتي مب تقولين انه انتي بس وصليتيهم ومالج خص ودخلتي تطمنين عليهم
    ..: اي
    ايمان : اوك انه مصدقتج وراح اساعدج اطلعين من هني
    اريام بصدمه : ايمان شفيج انتي من صجج مصدقتها
    ايمان رفعت يدها في وجه اريام : اريام انه المحققه هني وانه اتكلم ثم عادت ونظرت الى المجرمه اوك خلاص راح تطلعين بكفاله بس قبلها راح تروحين الطب الشرعي للفحص
    ..بصدمه : ويشو انتين ويش تقولين مستحيل
    ضحكت اريام لم تكن متوقعه من ايمان ان تفعل ذلك
    ايمان وهي تحبس ضحكتها وتتدعي الجد : يا شرطي تعال اخذها على الحجز .. دخلت الشرطيه و اصطحبت تلك المرا الى الحجز وصت صرخاتها وامتناعها ....
    اريام وهي تجلس على الكرسي ومازالت تضحك : ماتوقعتها منج يا ايمان
    ايمان وهي تضحك : ماراح تعترف اله هلون .. اختفت ضحكتها ..
    اريام وقد لاحظت لك بتساؤل : ايمان اشفيج
    ايمان وهي تنهض من على الطاوله عائده الى مكتبها : افكر في البنات مابيهم يبقون اكثر في الحجز هاي ياثر على سمعتهم
    اريام بتنهيده : بعد شنو نسوي انتي جفتي حتى لمه حققنه معاهم مب راضين يتكلمون
    ايمان : الله يعين ...

    في المخزن ... الغرفه ..

    تقف الشرطه لترصد كل البصمات و الاحداث تجمع الدلائل و الصور وسط ذهول الجميع عدا شخص واحد كان يقف وهو يرى الماضي كيف حدث ذلك لا احد يعلم لم يرى احد ذلك الحادث ... كل ذلك كان يدور بمخيلته ...
    ناصر بصوت اعلى : يبه
    العم احمد لتو ينتبه : هاا .. شنو فيه
    ناصر : لازم نمشي يبه
    العم : الشرطه ماقالوا شي
    ناصر وهو يتقدم للسياره : لايبه كل اللي قالوه انه السجين والمسدس لعب مو صج ...!

    قصر العم احمد ... غرفة الجد

    تجلس على كرسي الصلاه وهي تتلو ايات الله وجه تعب تجاعيد كثيره صوت منخفت كحه كل بين الايه و الاخرى .. طرق الباب ثم دخلوا الى الغرفه وجلسوا على السرير .. ابتسمت لهم وهي تغلق كتاب الله وتقبله بعد ان انهت الجزء لتضعه في صندوق بجانبها
    ..: يدتي متى تقولين لنا قصه مثل قبل
    ..: اي اديده نبي قصه مثل قبل
    ضحكت الجده : انتوا متى تكبرون وصلتوا الجامعه او لحين تبون قصص
    .. وضع يده حول رقبة جدته ليحضتها من الخلف : ايي يدتي لحين يهال ونبي قصه
    مازالت مبتسمه لهم ..الجده : انزين تبون اي قصه
    .. وهو مازال يحاوط جدته : شلون تزوجتي انتي ويدي
    ضربته بخفه على يده فهي لا تقوى على تحريك يداها : عويس ويهد ماتستحي
    عيسى وهو يمسح مكان الضربه متظاهر بالوجع : افا اديده اطقيني .. بعدين ايي نبي نعرف قصتكم
    ..: ايي يدتي قولي لنه عاااااااد
    ..: صج اديده قولي
    الجده بستسلام لاحفادها : شنو تبون تعرفون
    الثلاثه بصوت واحد : كل شي ..

    12:30 م
    شرطة العاصمه ... المواقف

    وهي تتوجه الى سيارتها : اجوفج في الليل
    اريام وهي تفتح باب السياره : ان شاء الله

    شركة ... للغاز والبترول
    مكتب العم احمد ...

    كان يجلس على مكتبه جسمه موجوده هنا ولكن تفكيره لا ..من فعل ذلك كيف فعله .. هل يعلم بالحادثه !!... نعم بالتاكيد ولكن كيف عرف اننا سنستخدم المخزن الان .. السكين و المسدس ماذا يقصد بهما ... كل ذلك كان يدور في عقل العم احمد ... لكن لم يستطع الاجابه عن اي سؤال

    منزل ايمان ... الصاله
    دخلت نور بضجتها رمت كتبها على الكرسي وخلعت حجابها : يمااا نجبي الغدا يوعانه
    الام وهي تقطع البقدونس : روحي صلي اول او
    نور بتذمر : اوك اوك يمه بصلي بس انزل الغدا جاهز امنو مابنحارسها
    خرجت ايمان من الحمام " عزكم الله " وهي تنشف يداها : اشفيها امنو
    التفتت نور بصدمه : ايماان هني وهالحزه شنو صاير غريبه
    ايمان وهي تجلس على الكرسي و تاخذ جهاز التحكم للتلفاز : روحي صلي لا بنتغدا عنجترى يواعه

    مكان ما .... بعد ان انزل الملعقه : اللي سويته صح والحين الخطه الثانيه ... اليوم في الليل بنفذها .. لا هالمره انه بسويها مب انت ... طبعا ما استغني عنك ....

    انتهى الجزء الاول من الفصل الثاني " سنين الماضي "
    دمتم بود ..


    الجزء القادم حمااسي اكثر الرجاء التشجيع

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,290 المواضيع: 12
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 904
    آخر نشاط: 2/October/2016
    شكرا لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال