أطلقت الشبكة الاجتماعية بينترست أداة جديدة من أدوات الترويج، ألا وهو “مقاطع الفيديو الدعائية”. وسيسمح خيار الفيديو الجديد بعرض المقاطع على المحمول فقط.
سيعمل الفيديو كأنه بصيغة GIF أو كمقطع فيديو كامل، الذي يمكن أن تصل مدته إلى خمس دقائق. كذلك بالإمكان استخدامه بتنسيق أفقي، أو رأسي، أو مربع. إلا أن المشكلة التي ستواجه المعلنين هي حتى إن لم ير الفيديو أحدًا من المستخدمين؛ فعليهم دفع قيمته النقدية.
سيحصل أصحاب إعلانات الفيديو على تحليلاتٍ وإحصائيات لا بأس بها، مثل عدد مرات العرض، وعدد مرّات تشغيل المقاطع، بما في ذلك نسبة مدة المشاهدة، هل شاهدوه بأكمله أم بنسبةٍ أقل.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعلامات التجارية إدراج صور الفيديو ليتم عرضها بصيغة GIF. هناك نحو 12 شركة تعاقدت مع بينترست لاستخدام الأداة الجديدة لإعلانات الفيديو، وفي الوقت الحالي تلك الأداة متوفرة فقط للشركات الموجودة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فقط.
المصدر
AdAge