والله يا شيفرة جاوبت جواب دوخت العامة والخاصة...تحياتي لك دافنشي
اذا تبين اشراكه وإلحاده وكفره وظلمه فلا تجوز الدعوات بالرحمة
وأزيدك لقد أشار الله الى واجبنا في لعن الظالمين
لكن اذا مات ملحد سأدعو له بالرحمة لأنه لم يؤذي نفساً ولم يقتل
ولم يظلم الا نفسه ولأني علمت بإلحاده ظاهرياً
ولا أدري ما الذي دار في باطنه في آخر ساعات حياته
ربما تخلى عن إلحاده و شركه .. لم أشق على قلبه
أما القاتل الظالم المجرم ألعنه من دون تردد ل|أنه ظلم أنفساً
وقتل أنفساً وسفك الدماء بغير حق ولا قصاص في الدماء
ولأني على يقين بأنه مات ظالماً وحمالَ جرائم وخطايا
في الحقيقه انا في الفتره الاخيره جالستهم (اي الملحدين)او من يدعون هكذا بجلسات الكترونيه
وسمعت منهم الكثير من باب الفضول طبعا
وجدت فيهم فئات كثيره جدا تختلف عن بعظها اختلاف جذري ولايجمعها سوى عنوان هش جدا هو مسمى(التحرر الفكري)
هذه الفئات الاعم الاغلب منها تعرضت لصدمات نفسيه ولدت عندها ردود افعال فكريه
والبعض الاخر ذوو مستوى فكري ركيك يوحي اليك انهم مجرد موجهين الى اتجاه معين لايعرفون بخفاياه
حتى انهم انفسهم يختلفون في تعريف الالحاد نفسه وفي مسماه
طبعا انا اتكلم هنا عن الرائج الحالي لهذا الفكر في العراق وليس عن البلدان الاخرى
ونتاجات من هذا النوع لااعتقد انها الحاد(بالمعنى الفكري)لانها مجرد حالات نفسيه مكبوته لاقت التحرر وهذا امر طبيعي في كل الاجيال
احدهم قال عن الرب يحق لي الاعتراض على احكامه بااعتباري متحرر
وقال اخر انا لااؤمن بوجود رب
ورتب على عدم الوجود عدم طلب الرحمه(اي انني لست بحاجه الى رحمة من لااعتقد بوجوده)ولاتنفعني من اللاموجود
ولو تاملت قليلا بين اقوال الاثنين سوف تلاحظ ضعف هذا الفكر
لانه لايؤمن بوجود الرب ولايرجو رحمته وفي نفس الوقت يعترض على احكام(اللاموجود بنظره)
مثلهم كمثل الذين يتنازعون على طول ريش جناح (طائر الرخ)وهم يعلمون ويؤمنون انه اسطوري لاوجود له الا في المخيله
او الحصان المجنح بغاسوس كم يبلغ طول جناحه
الامر بكل بساطه(الاعم الاغلب منهم ملحدين لايعرفون معنى الالحاد)
وهذا يسمى منطقيا باللا معرفه المركبه اي انه لايعرف ولايعرف انه لايعرف ولو من باب الدبلماسيه الكلاميه
وانا أيضا اخي العزيز لم اشق قلبه قبل ساعات وفاته
لاعرف وقتها ان كان عاد عن الحاده ام لا
انا قلت ما عندي عن المتجاهر بالالحاد .. بعدما شاهدت من بعض الردود ان رحمة الله واسعة
وممكن ان تشمل حتى الملحدين ،، لذا وضعت ذلك الرد
اما عن قولك
فهنا سأقول لك يا اخي ان رحمة الله الواسعة التي تكلم الجميع عنها
ممكن ان تشمل هؤلاء الذين ذكرتهم حتى وان لعنوا ..
والسبب الاية الكريمة بردي السابق
كل التحية اخي الكريم
القرآن كلامٌ حمّال أوجه ..
وهناك آيات غير هذه الآية تتوعد المجرمين والمنافقين
بعدم الغفران لهم .. والتوعد بخلودهم في النار هو عدم الغفران
والله يغفر لمن تاب مهما كانت جريمته
ولا يتوب التائب اذا لم يفتح له الله أسباب التوبة ويهيّئها
فهل تتوقع أن من قتل عشرات الأنفس بغير حق
و ندم في آخر حياته محتمل أن يغفر له الله لأنه (لم يشرك)
ثمَّ من قال أن المجرم لم يشرك بالله ؟
لقد عبد مع الله أهواءَه الإجرامية
عبد ابليس عبد الدنيا
راجع حساباتك
التعديل الأخير تم بواسطة M N S Y ; 15/August/2016 الساعة 12:31 am