صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 89 1011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 105
الموضوع:

ظاهرة الالحاد في الوطن العربي ..!! - الصفحة 10

الزوار من محركات البحث: 94077 المشاهدات : 104491 الردود: 104
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #91
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,397 المواضيع: 1,378
    صوتيات: 32 سوالف عراقية: 7
    التقييم: 12084
    مزاجي: نرجسي
    المهنة: engineering student
    أكلتي المفضلة: حليب وجاي
    موبايلي: طابوكه
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اول شي شكرا للموضوع
    لإلحاد إحدى الظواهر الغريبة عن المجتمع المسلم، وهي ظاهرة لها أسباب متعددة من أهمها: الانفتاح الثقافي والإعلامي على المجتمعات الملحدة، مع ضعف الوازع الديني لدى طوائف من المجتمع المسلم، والغربة التي يعيشها المسلمون عن دينهم، فتلاقي هذه الشبهات ضعفا في بعض النفوس، فتصاب بعض العقول في المجتمعات المسلمة بأفكار الملحدين.

    والإلحاد في اللغة يعني الميل والعدول عن الشيء، وهو في الشريعة يقصد به الطعن في الدين أو الخروج عنه.

    ومن الإلحاد أن يطعن أحد في دين الله تعالى وأن يشكك فيه مع أنه قد ينتمي اسما إلى الإسلام، أو التأويل في ضرورات الدين، كأن يقول: الصلاة ليست واجبة، أو أنها لا يشترط أن تصلى كما يصلي المسلمون، أو أن الحجاب ليس فريضة، أو أن الربا ليس محرما ونحو هذا.ومن مات ملحدا، فلا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين؛ لأنه ما على غير ملة الإسلام، ويحرم على أهله وأقاربه وأصدقائه القيام بدفنه أو الصلاة عليه، وذلك لقوله تعالى: {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } [آل عمران: 85]، وقوله تعالى: {وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة: 217].

    على أن الحكم على أحد بالإلحاد أو الكفر ليس لآحاد المسلمين، بل هو للقضاء في بلاد الإسلام ولجماعة العلماء الثقات.

    كما أنه لا يتسرع في الحكم على من عنده بعض الشبهات بأنه ملحد أو خارج عن الملة، بل يتمهل معه، وكل أمر احتمل أن يكون كفرا، واحتمل أن يكون إيمانا؛ حمل على الإيمان؛ لأن الإيمان هو الأصل، ولأنه لا يكفر أحد بشبهة، ثم ليكن المسلم حريصا على رد من ألحد إلى الإسلام، ولا يكن قصده الحكم عليه بالكفر فحسب.

    ويحذر على العوام الانشغال بالحكم على الناس بالكفر والإلحاد، فليس هذا من وظيفتهم، فضلا عن الجهل بأحكام الدين التي قد تؤدي إلى الحكم على البعض بالإلحاد وقد لا يكون ملحدا، أو تؤدي إلى قتل من يحكم عليه بالإلحاد دون تثبت.

  2. #92
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: September-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 110 المواضيع: 24
    التقييم: 78
    مزاجي: متونس ومرتاح
    آخر نشاط: 13/August/2023
    صديقي هناك احصائية تقول أن كل ما زاد التطرف الديني في دولة زاد عدد الملحدين بها ويوجد الكثير من الملحدين في العالم العربي بسبب ذلك كما يقول المثل الممنوع مرغوب اعتقد هذه الاحصائية تعزو على عاتق المتطرفين المسؤلية لذلك لانهم لايبشرون بل ينفرون وكمال قال الرسول (ص) ابشر ولا تنفر

  3. #93
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,112 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18840
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الطائي مشاهدة المشاركة
    كيف يتعارض مع الاسلام وقد ذكر المسلمين فى كتبهم كالدينوري والجاحظ وابن خلدون فى كتبهم ما ذكره دارون ولم يشكل عليهم احد بذلك

    ساقتبس لكى من مقدمة ابن خلدون بعض الفقرات

    في أول فصل من مقدمته المعروفة: "... واعلم أرشدنا الله وإياك أن هذا العالم بما فيه من مخلوقات على هيئة من الترتيب والإحكام وربط الأسباب بالمسببات ... وعالم التكوين ابتدأ من المعادن ثم النبات ثم الحيوان بحيث يتصل آخر أفق المعادن بأول أفق النبات ويتصل آخر أفق النبات بأول أفق الحيوان ... ومعنى الاتصال في هذه المكونات أن آخر أفق منها مستعد لأن يصير أول أفق للذي بعده... واتسع عالم الحيوان وتعددت أنواعه حتى انتهى إلى الإنسان صاحب الفكر والروية، ترتفع إليه من عالم القردة الذي اجتمع فيه الحس والإدراك ولكنه لم ينته إلى الروية والفكر أول أفق الإنسان من بعده.

    وفي الفصل الخامس من الباب السادس يكرر ابن خلدون نفس المعنى السابق بخصوص تشعب وتطور المخلوقات حيث يقول: "... والوجود كله في عوالمه البسيطة والمركبة على ترتيب طبيعي
    من أعلاها وأسفلها متصلة كلها اتصالًا لا ينخرم وأن المخلوقات التي في آخر كل أفق مستعدة لأن تنقلب إلى الذات التي تجاورها من الأسفل والأعلى استعدادا طبيعيا، كما في النخل والكرم من
    آخر أفق النبات، وكما في الحلزون والصدف من أفق الحيوان، وكما في القردة التي استجمع فيها الكياسة والإدراك مع الإنسان صاحب الفكر والروية... وهذا الاستعداد الذي في جانب كل أفق من العوالم هو معنى الاتصال فيها.
    هم يتكلمون عن اتصال شيء بشي وليس من تطور كامل لمخلوق الى مخلوق أخر ، الاسلام يقول أن الإنسان خلق من طين بينما التطور يختلف عن ذلك جذريا ولا يؤمن بالطين وغيره...أدم خلق انسانا في بدايته،، والقران يقول ذلك لا انا ... والشرح اعلاه يتحدث عن الاتصال او كيفيته بين المخلوقات وانعام الله بهذا عليهم ....

  4. #94
    Don Michael Corleone
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,990 المواضيع: 40
    التقييم: 26742
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة м̤̣̈̇ǿн͠ ɑ͠м̤̣̈̇м̤̣̈̇єd̨̐ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اول شي شكرا للموضوع
    لإلحاد إحدى الظواهر الغريبة عن المجتمع المسلم، وهي ظاهرة لها أسباب متعددة من أهمها: الانفتاح الثقافي والإعلامي على المجتمعات الملحدة، مع ضعف الوازع الديني لدى طوائف من المجتمع المسلم، والغربة التي يعيشها المسلمون عن دينهم، فتلاقي هذه الشبهات ضعفا في بعض النفوس، فتصاب بعض العقول في المجتمعات المسلمة بأفكار الملحدين.

    والإلحاد في اللغة يعني الميل والعدول عن الشيء، وهو في الشريعة يقصد به الطعن في الدين أو الخروج عنه.

    ومن الإلحاد أن يطعن أحد في دين الله تعالى وأن يشكك فيه مع أنه قد ينتمي اسما إلى الإسلام، أو التأويل في ضرورات الدين، كأن يقول: الصلاة ليست واجبة، أو أنها لا يشترط أن تصلى كما يصلي المسلمون، أو أن الحجاب ليس فريضة، أو أن الربا ليس محرما ونحو هذا.ومن مات ملحدا، فلا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين؛ لأنه ما على غير ملة الإسلام، ويحرم على أهله وأقاربه وأصدقائه القيام بدفنه أو الصلاة عليه، وذلك لقوله تعالى: {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } [آل عمران: 85]، وقوله تعالى: {وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة: 217].

    على أن الحكم على أحد بالإلحاد أو الكفر ليس لآحاد المسلمين، بل هو للقضاء في بلاد الإسلام ولجماعة العلماء الثقات.

    كما أنه لا يتسرع في الحكم على من عنده بعض الشبهات بأنه ملحد أو خارج عن الملة، بل يتمهل معه، وكل أمر احتمل أن يكون كفرا، واحتمل أن يكون إيمانا؛ حمل على الإيمان؛ لأن الإيمان هو الأصل، ولأنه لا يكفر أحد بشبهة، ثم ليكن المسلم حريصا على رد من ألحد إلى الإسلام، ولا يكن قصده الحكم عليه بالكفر فحسب.

    ويحذر على العوام الانشغال بالحكم على الناس بالكفر والإلحاد، فليس هذا من وظيفتهم، فضلا عن الجهل بأحكام الدين التي قد تؤدي إلى الحكم على البعض بالإلحاد وقد لا يكون ملحدا، أو تؤدي إلى قتل من يحكم عليه بالإلحاد دون تثبت.
    اخ محمد ممنون على تواجدك ياطيب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALBAHAR مشاهدة المشاركة
    صديقي هناك احصائية تقول أن كل ما زاد التطرف الديني في دولة زاد عدد الملحدين بها ويوجد الكثير من الملحدين في العالم العربي بسبب ذلك كما يقول المثل الممنوع مرغوب اعتقد هذه الاحصائية تعزو على عاتق المتطرفين المسؤلية لذلك لانهم لايبشرون بل ينفرون وكمال قال الرسول (ص) ابشر ولا تنفر
    فعلاً اوافقكَ الرأي ايها العزيز
    و قد نوهت في موضوعي عن ما تفضلتَ بهِ
    الالحاد ينتشر في المجتمعات التي تُعاني من كبت فكري و تطرف ديني
    لكَ تحية على تواجدكَ الراقي

  5. #95
    من اهل الدار
    @__@
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: Roaming
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,121 المواضيع: 233
    التقييم: 5267
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الطائي مشاهدة المشاركة
    كيف يتعارض مع الاسلام وقد ذكر المسلمين فى كتبهم كالدينوري والجاحظ وابن خلدون فى كتبهم ما ذكره دارون ولم يشكل عليهم احد بذلك

    ساقتبس لكى من مقدمة ابن خلدون بعض الفقرات

    في أول فصل من مقدمته المعروفة: "... واعلم أرشدنا الله وإياك أن هذا العالم بما فيه من مخلوقات على هيئة من الترتيب والإحكام وربط الأسباب بالمسببات ... وعالم التكوين ابتدأ من المعادن ثم النبات ثم الحيوان بحيث يتصل آخر أفق المعادن بأول أفق النبات ويتصل آخر أفق النبات بأول أفق الحيوان ... ومعنى الاتصال في هذه المكونات أن آخر أفق منها مستعد لأن يصير أول أفق للذي بعده... واتسع عالم الحيوان وتعددت أنواعه حتى انتهى إلى الإنسان صاحب الفكر والروية، ترتفع إليه من عالم القردة الذي اجتمع فيه الحس والإدراك ولكنه لم ينته إلى الروية والفكر أول أفق الإنسان من بعده.

    وفي الفصل الخامس من الباب السادس يكرر ابن خلدون نفس المعنى السابق بخصوص تشعب وتطور المخلوقات حيث يقول: "... والوجود كله في عوالمه البسيطة والمركبة على ترتيب طبيعي
    من أعلاها وأسفلها متصلة كلها اتصالًا لا ينخرم وأن المخلوقات التي في آخر كل أفق مستعدة لأن تنقلب إلى الذات التي تجاورها من الأسفل والأعلى استعدادا طبيعيا، كما في النخل والكرم من
    آخر أفق النبات، وكما في الحلزون والصدف من أفق الحيوان، وكما في القردة التي استجمع فيها الكياسة والإدراك مع الإنسان صاحب الفكر والروية... وهذا الاستعداد الذي في جانب كل أفق من العوالم هو معنى الاتصال فيها.
    كيف لم يشكل عليهم احد !!!!

    ‎حتى ابو العلاء المعري يقول :
    ‎والذي حارت البرية فيه … حيوان مستحدث من جماد.

    الجاحظ و ابن خلدون و البيروني و اخوان الصفا و صدر الدين الشيرازي كلهم ينتمون للتيار العقلي في الدين الاسلامي الذي انتشر في فترة معينة و انتهى مع مرور الزمن .... و لو كانوا في عصرنا هذا لتم رجمهم بالتأكيد او نفيهم ....


    طبعا لو تشتري النسخة الجديدة او اي نسخة متوفرة حالياً سترى مفردة القردة قد تم تحويلها الى القدرة ، بمعنى تم نسخها من بعده لعدم تقبلها في زمنه و بالتالي مجهوده في اعطاء رأيه او شرح النظرية بطريقته ضاع بعد النسخ الذي حصل في هذا الفصل من الكتاب و هناك جدل واسع فيما اذا كان هو من حذف الكلمة او استبدلها او تم نسخها من قبل الاخرين .... و الرأي الاخر يقول استبدلها هو خوفاً من تهمة الالحاد و عواقبها .....

    ايضاً هو لم يشرح النظرية او يتطرق لها بالتفصيل لحساسية الموضوع لذلك هو ذكر فقط انه يؤمن بمراتب الوجود و مدى تشعب عالم الحيوان و تدرجه و حاول ان يربط بين النظرية و النبوة و الوحي و هذا كان سبب ذكره للنظرية .....

    لذلك لا نستطيع ان ننسب انجازات هؤلاء الى الدين او نقولهم ما لم يقولوا لانها ارائهم الخاصة

    مثلا رسائل اخوان الصفا كانت عبارة عن رسائل تداولها علماء مسلمين فيما بينهم في شرح نظرية التطور و مدى صحتها لكن خوفا من تهمة الالحاد و عواقبها بقت شخصياتهم مجهولة و الان نحن نملك فقط رسائلهم و التي تم تجميعها في كتاب ....

  6. #96
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hunter مشاهدة المشاركة
    كيف لم يشكل عليهم احد !!!!

    ‎حتى ابو العلاء المعري يقول :
    ‎والذي حارت البرية فيه … حيوان مستحدث من جماد.

    الجاحظ و ابن خلدون و البيروني و اخوان الصفا و صدر الدين الشيرازي كلهم ينتمون للتيار العقلي في الدين الاسلامي الذي انتشر في فترة معينة و انتهى مع مرور الزمن .... و لو كانوا في عصرنا هذا لتم رجمهم بالتأكيد او نفيهم ....


    طبعا لو تشتري النسخة الجديدة او اي نسخة متوفرة حالياً سترى مفردة القردة قد تم تحويلها الى القدرة ، بمعنى تم نسخها من بعده لعدم تقبلها في زمنه و بالتالي مجهوده في اعطاء رأيه او شرح النظرية بطريقته ضاع بعد النسخ الذي حصل في هذا الفصل من الكتاب و هناك جدل واسع فيما اذا كان هو من حذف الكلمة او استبدلها او تم نسخها من قبل الاخرين .... و الرأي الاخر يقول استبدلها هو خوفاً من تهمة الالحاد و عواقبها .....

    ايضاً هو لم يشرح النظرية او يتطرق لها بالتفصيل لحساسية الموضوع لذلك هو ذكر فقط انه يؤمن بمراتب الوجود و مدى تشعب عالم الحيوان و تدرجه و حاول ان يربط بين النظرية و النبوة و الوحي و هذا كان سبب ذكره للنظرية .....

    لذلك لا نستطيع ان ننسب انجازات هؤلاء الى الدين او نقولهم ما لم يقولوا لانها ارائهم الخاصة

    مثلا رسائل اخوان الصفا كانت عبارة عن رسائل تداولها علماء مسلمين فيما بينهم في شرح نظرية التطور و مدى صحتها لكن خوفا من تهمة الالحاد و عواقبها بقت شخصياتهم مجهولة و الان نحن نملك فقط رسائلهم و التي تم تجميعها في كتاب ....
    طبعاً ابو العلاء المعريّ اكثر شخص أشكل عليهم ... ومن قوله أيضاً يصف الانتخاب الطبيعي ..
    ولا يُرى حيوان لا يكون له ....فوق البسيطة أعداء وحساد ....

    اما الجاحظ كان يصف التطور بالنقل او المسخ
    وابن خلدون ١٠٠٪ تم تحريف كلامه ، وهذا الشيء أكده الدكتور علي عبد الواحد وافي ..كلمة القدرة اخفت البحث وغيّرت مساره ...

    طبعاَ تعليقك ذكرني بمقالة عن العرب واهتمامهم بالنظرية وشلون تعرضوا للمضايقات بسبب افكارهم ،، خلي اذكر وين جان حتى انزله بالدرر

  7. #97
    الله محبه
    الحالم بغد افضل
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الدولة: kuwait
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,879 المواضيع: 783
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3757
    مزاجي: مرفوع الهامة امشي
    أكلتي المفضلة: كل شى مطبوخ بنفس حلوه
    موبايلي: S6
    آخر نشاط: 25/October/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى فيصل سالم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى فيصل سالم
    مقالات المدونة: 5
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cat مشاهدة المشاركة
    هم يتكلمون عن اتصال شيء بشي وليس من تطور كامل لمخلوق الى مخلوق أخر ، الاسلام يقول أن الإنسان خلق من طين بينما التطور يختلف عن ذلك جذريا ولا يؤمن بالطين وغيره...أدم خلق انسانا في بدايته،، والقران يقول ذلك لا انا ... والشرح اعلاه يتحدث عن الاتصال او كيفيته بين المخلوقات وانعام الله بهذا عليهم ....
    ما معني تطور مخلوق الى مخلوق آخر

    يعنى نرد لسالفة اصل الانسان قرد اللى ما اقر بيها داروين

    التطورلم يثبت تغير اصل الانواع

    بعيداً عن كل هذا ومن تجارب شخصية عندما اهجن مثلا طيور الحب من نوع الروز مع الفيشر نعم يتم ولادة نوع جديد ولكنه عقيم لا يتكاثر وهو ما يتم بين الحمار والحصان ويخرج البغل العقيم

    الفكرة ان الاسلام لم يعارض تطور المخلوقات ولكن لم يثبت وجود اجناس جديدة

  8. #98
    الله محبه
    الحالم بغد افضل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hunter مشاهدة المشاركة
    كيف لم يشكل عليهم احد !!!!

    ‎حتى ابو العلاء المعري يقول :
    ‎والذي حارت البرية فيه … حيوان مستحدث من جماد.

    الجاحظ و ابن خلدون و البيروني و اخوان الصفا و صدر الدين الشيرازي كلهم ينتمون للتيار العقلي في الدين الاسلامي الذي انتشر في فترة معينة و انتهى مع مرور الزمن .... و لو كانوا في عصرنا هذا لتم رجمهم بالتأكيد او نفيهم ....


    طبعا لو تشتري النسخة الجديدة او اي نسخة متوفرة حالياً سترى مفردة القردة قد تم تحويلها الى القدرة ، بمعنى تم نسخها من بعده لعدم تقبلها في زمنه و بالتالي مجهوده في اعطاء رأيه او شرح النظرية بطريقته ضاع بعد النسخ الذي حصل في هذا الفصل من الكتاب و هناك جدل واسع فيما اذا كان هو من حذف الكلمة او استبدلها او تم نسخها من قبل الاخرين .... و الرأي الاخر يقول استبدلها هو خوفاً من تهمة الالحاد و عواقبها .....

    ايضاً هو لم يشرح النظرية او يتطرق لها بالتفصيل لحساسية الموضوع لذلك هو ذكر فقط انه يؤمن بمراتب الوجود و مدى تشعب عالم الحيوان و تدرجه و حاول ان يربط بين النظرية و النبوة و الوحي و هذا كان سبب ذكره للنظرية .....

    لذلك لا نستطيع ان ننسب انجازات هؤلاء الى الدين او نقولهم ما لم يقولوا لانها ارائهم الخاصة

    مثلا رسائل اخوان الصفا كانت عبارة عن رسائل تداولها علماء مسلمين فيما بينهم في شرح نظرية التطور و مدى صحتها لكن خوفا من تهمة الالحاد و عواقبها بقت شخصياتهم مجهولة و الان نحن نملك فقط رسائلهم و التي تم تجميعها في كتاب ....
    انا لم انسب فكرة التطور لدي المسلمين بانها من الدين ... بل هي من حرية العقل وانتباه الانسان منذ عصور طويلة لمسألة التطور

    يمكنك قراءة كتاب ( شمس العرب تسطع على الغرب ) والذى توضح به الالمانية زجريد هونكه ( 1968 ) ان دارون ولامارك اخذوا بوادر التطور من العلوم الاسلامية وخصتهم بالاسم ببحث مستفيض كما انها فضحت اغلب الاسماء الغربية اللامعه بانهم سرقوا ابحاث غيرهم ولم يذكروا ذلك فى اطروحاتهم

  9. #99
    من اهل الدار
    @__@
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الطائي مشاهدة المشاركة
    انا لم انسب فكرة التطور لدي المسلمين بانها من الدين ... بل هي من حرية العقل وانتباه الانسان منذ عصور طويلة لمسألة التطور

    يمكنك قراءة كتاب ( شمس العرب تسطع على الغرب ) والذى توضح به الالمانية زجريد هونكه ( 1968 ) ان دارون ولامارك اخذوا بوادر التطور من العلوم الاسلامية وخصتهم بالاسم ببحث مستفيض كما انها فضحت اغلب الاسماء الغربية اللامعه بانهم سرقوا ابحاث غيرهم ولم يذكروا ذلك فى اطروحاتهم
    طبعا لو تكمل بعد شكم صفحة بمقدمة ابن خلدون يعني ورة الصفحات الي انت نقلت منها كلامك .... راح تلكاه يذكر انه كل كلامه اخذه من دارون ....

    مجاي اتذكر رقم الصفحة بالضبط

    بالنسبة لما ذكرته فهو غير صحيح .... اكو كتيب مصغر عن رحلة دارون كتيب مشهور جدا يذكر بيه كل الي صار و المر بيه .....

    بالنسبة للتهجين ترة هذا يسموه microevolution يعني تطور مصغر داخل النوع و دارون ذاكره و بنفس مكلت انت لان الجينات محددة لكل كائن و حتى لو مزجتها رح تبقى نفس الجينات و الكائن نفسه يعني مثل مثالك بالضبط طير مع اخر ينتج طير و هكذا

    بعد هذه الخطوة هي الفكرة الاكبر لدارون و هي macroevolution و هي تعبر النوع نفسه
    التعديل الأخير تم بواسطة Hunter ; 13/October/2016 الساعة 10:29 pm

  10. #100
    https://www.facebook.com/
    ابو زهراء
    تاريخ التسجيل: March-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,895 المواضيع: 523
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 2699
    مزاجي: عيني على وطني
    أكلتي المفضلة: كل ماانعم الله علينا
    موبايلي: طابوكه مكسر
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى بهلول الرشيد إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بهلول الرشيد
    مقالات المدونة: 11
    موضوع رائع وقمة في الطرح هذا مانريده من تلك الاقلام الواعده كيف تحاور وتناقش بعقلانيه دعني استمتع بمداخلات الزملاء ولي عوده بالرد بمشيئة الله

صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 89 1011 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال