النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

ماذا لو كان قبول الطالب دون الاعتماد على المعدل ؟ مجرد اقتراح

الزوار من محركات البحث: 28 المشاهدات : 656 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 91 المواضيع: 32
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 43
    مزاجي: جيد
    آخر نشاط: 28/September/2017
    مقالات المدونة: 3

    Hmm ماذا لو كان قبول الطالب دون الاعتماد على المعدل ؟ مجرد اقتراح

    ماذا لو كان قبول الطالب دون الاعتماد على المعدل ؟
    فبدلا من ارهاق الطالب في السادس وادخاله تحت ضغط نفسي وبدني قويين
    نجعل له طريقة سهلة في الية الدراسة والية القبول في الجامعات


    اعرف كثيرا من الطلبة المميزين طوال فترة الدراسة من الابتدائية الى الاعدادية لحد الخامس الاعدادي وهم متفوقون جدا
    لكن ما ان يصل هذا الطالب الى السادس الاعدادي (الصراط) حتى تسيطر عليه هاجس الخوف وهاجس التحدي والخوف من عدم حصوله على درجة مرضية
    يستحق مع مستواه الدراسي والعلمي

    انه لمن الظلم لطالب متميز طوال 11 سنة ان يقع فريسة السادس ويتحطم كل اماله وطموحاته
    اقترح ان تكون قبولات الجامعات ليس فقط بالاعتماد على درجة الطالب
    وانما اخضاع المتقدم لجامعة معينة باختبار حول اختصاص الكلية تلك بالمقابل جعل الدرجات معقولة من ناحية القبول من السادس

    يعني لماذا المجموعة الطبية دائما في العلالي ..ليس فيها شئ مميز كي يأخذوا كل هذا المعدل
    انا صيدلاني ودرست الصيدلة لم ارى فيها تلك الصعوبة ((كليات اخرى قليلة المعدل صعبة الدراسة ))التي تستحق كل هذا المعدل ..مع العلم هناك طلاب لهم شغف كبير بالطب
    والصيدلة وووو..لكن معدلاتهم لا تساعد ..اعتقد اننا اذا وضعنا الطالب في المكان والاختصاص الذي يحبه سيجعل من مهنته معجزة ويبدع فيها
    فلماذا نعتمد على الدرجة فقط ولا نعتمد على الرغبة

    يجب على ذوي الاختصاص ان يبحثوا في هذا الامر ويجدوا اليات مناسبة لاستيعاب الطلبة المتميزين فهذا من مصلحة البلد والعلم والمجتمع والوطن
    وبالتالي الارتقاء بالواقع العلمي وتطوير المجتمع ..
    .

    كنت في صغري احلم ان اكون مخترعا وعالم مخترع وكنت اتصور اني سابتكر اشياء واننشئ معامل ضخمة اصنع بها اختراعاتي الفريدة من نوعها
    كنت في صغري اصنع كل شئ بيدي
    اصنع اشياء لا يمكن لخريخ علوم فيزياء صنعها في الميكانيك والكهرباء
    لم يُستغل موهبتي ولم اذهب في دراستي الى حيث تنتمي افكاري
    وبالتالي ضاعت مواهبي سدىً..


    حاولت ان اعطي فكرة بسيطة ربما غيري يعطيها بشكل ارتب واوجز ويعمل بها ..
    عسى ان اكون افدتكم
    والله والوطن والانسان من وراء القصد
    تحياتي للجميع
    شهاب الموسوي

  2. #2
    من أهل الدار
    حروف يكتبها المطر
    تاريخ التسجيل: May-2016
    الدولة: جوار العاصمة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,724 المواضيع: 139
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 610
    مزاجي: عصبية دائما
    المهنة: طالبة جامعية
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: Galaxy s 4
    مقالات المدونة: 6
    لكي يتحقق اقتراحك يجب ان يتحقق شرط اخر وهو وجود تعينات في كافة المجالات وبهذا الشيء راح يروح الطالب للمجال اللي يرغب بيه وايضا هناك عائق اخر هو نظرة المجتمع فالنظرة للطبيب مو مثل النظرة للمدرس او المحامي يعني اكو فروق لذلك اني اعتقد مراح يتحقق اقتراحك لان منو يكدر يغير المجتمع هاي اذا كدرنا نحسن الوضع بالعراق وتتوفر فرص عمل لكافة المجالات

  3. #3
    صديق نشيط
    ملك الأحزان
    تاريخ التسجيل: June-2016
    الدولة: بصره
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 187 المواضيع: 3
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 9
    التقييم: 30
    مزاجي: مبتسم رغم الحزن
    المهنة: طالب اعداديه
    أكلتي المفضلة: ........
    موبايلي: HUAWEI MT7_TL10
    آخر نشاط: 21/October/2016
    مقالات المدونة: 16
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهاب الموسوي مشاهدة المشاركة
    ماذا لو كان قبول الطالب دون الاعتماد على المعدل ؟
    فبدلا من ارهاق الطالب في السادس وادخاله تحت ضغط نفسي وبدني قويين
    نجعل له طريقة سهلة في الية الدراسة والية القبول في الجامعات


    اعرف كثيرا من الطلبة المميزين طوال فترة الدراسة من الابتدائية الى الاعدادية لحد الخامس الاعدادي وهم متفوقون جدا
    لكن ما ان يصل هذا الطالب الى السادس الاعدادي (الصراط) حتى تسيطر عليه هاجس الخوف وهاجس التحدي والخوف من عدم حصوله على درجة مرضية
    يستحق مع مستواه الدراسي والعلمي

    انه لمن الظلم لطالب متميز طوال 11 سنة ان يقع فريسة السادس ويتحطم كل اماله وطموحاته
    اقترح ان تكون قبولات الجامعات ليس فقط بالاعتماد على درجة الطالب
    وانما اخضاع المتقدم لجامعة معينة باختبار حول اختصاص الكلية تلك بالمقابل جعل الدرجات معقولة من ناحية القبول من السادس

    يعني لماذا المجموعة الطبية دائما في العلالي ..ليس فيها شئ مميز كي يأخذوا كل هذا المعدل
    انا صيدلاني ودرست الصيدلة لم ارى فيها تلك الصعوبة ((كليات اخرى قليلة المعدل صعبة الدراسة ))التي تستحق كل هذا المعدل ..مع العلم هناك طلاب لهم شغف كبير بالطب
    والصيدلة وووو..لكن معدلاتهم لا تساعد ..اعتقد اننا اذا وضعنا الطالب في المكان والاختصاص الذي يحبه سيجعل من مهنته معجزة ويبدع فيها
    فلماذا نعتمد على الدرجة فقط ولا نعتمد على الرغبة

    يجب على ذوي الاختصاص ان يبحثوا في هذا الامر ويجدوا اليات مناسبة لاستيعاب الطلبة المتميزين فهذا من مصلحة البلد والعلم والمجتمع والوطن
    وبالتالي الارتقاء بالواقع العلمي وتطوير المجتمع ..
    .

    كنت في صغري احلم ان اكون مخترعا وعالم مخترع وكنت اتصور اني سابتكر اشياء واننشئ معامل ضخمة اصنع بها اختراعاتي الفريدة من نوعها
    كنت في صغري اصنع كل شئ بيدي
    اصنع اشياء لا يمكن لخريخ علوم فيزياء صنعها في الميكانيك والكهرباء
    لم يُستغل موهبتي ولم اذهب في دراستي الى حيث تنتمي افكاري
    وبالتالي ضاعت مواهبي سدىً..


    حاولت ان اعطي فكرة بسيطة ربما غيري يعطيها بشكل ارتب واوجز ويعمل بها ..
    عسى ان اكون افدتكم
    والله والوطن والانسان من وراء القصد
    تحياتي للجميع
    شهاب الموسوي
    موضوع جميل عاشت الايادي....

  4. #4
    صديق مشارك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منسة الشمس مشاهدة المشاركة
    لكي يتحقق اقتراحك يجب ان يتحقق شرط اخر وهو وجود تعينات في كافة المجالات وبهذا الشيء راح يروح الطالب للمجال اللي يرغب بيه وايضا هناك عائق اخر هو نظرة المجتمع فالنظرة للطبيب مو مثل النظرة للمدرس او المحامي يعني اكو فروق لذلك اني اعتقد مراح يتحقق اقتراحك لان منو يكدر يغير المجتمع هاي اذا كدرنا نحسن الوضع بالعراق وتتوفر فرص عمل لكافة المجالات
    نعم انا معكِ بخصوص (شرط وجود تعينات في كافة المجالات)
    اما بخصوص نظرة المجتمع فهذا ليس بالشئ المهم ..الشهادة شهادة ايا كان نوعها
    المهندس والمعلم والكهربائي وحتى عامل النظافة يقدمون خدمات وليس الطبيب فقط
    الطب اخذ كل هذا الكم الهائل من المساحة في العراق لتوفر التوظيف المضمون ولا ننسى الوارد المالي الذي يجنيه الطبيب
    اقبال الناس الى الطب هو للمال اكثر مما هو الانسانية او حبا بالمهنة ..ترا بس بالعراق هذا الشي
    اتصوري الادارة والاقتصاد من اعلى الكليات وانجحها في باقي البلاد الاخرى ..
    وكما ذكرتي لا يوجد توظيف لباقي الاقسام او الكليات ولذلك ربما نظرة الناس اتغيرت تبعا للتوظيف وليس الشهادة
    ..شكرا لمروركم
    تحياتي وتقديري لكِ اختي ..تشرفت بمروركِ

  5. #5
    صديق مشارك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♪أّمَيِّر®أّلَغٌرأّمَ♪ مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل عاشت الايادي....
    وايدك العيـــــــشة اخي الكريم
    شـــــــــــــكرا لمرورك العـــــطر اخي امير الغرام ..تشرفت بك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال