في عام 2010 ، أعلنت شركة دودج الأمريكية إيقاف إنتاج سياراتها دودج فايبر ، ولم تُعلن بشكل واضح عن أسباب ذلك ، وفي 2012 استعادت الشركة الأمريكية نشاطها مجدداً وقدمت للعالم السيارة المميز دودج فايبر موديل 2013 وذلك خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، ومن خلال هذه المقصورة الجديدة ، قدمت شركة دودج العالمية نموذجاً جديداً أكثر شراسةً وأكثر حيوية من الخارج ، هذا بالإضافة إلى الأداء القوى بالمقارنة الطرازات السابقة لهذه السيارة.
اما اليوم فأطلت علينا الشركة المصنعة بنموذج جديد ومعدل لهذه السيارة مع بعض لمسات القوة التي تنفرد بها شركة هينيسي العالمية، والتي قامت خلال الفترة الماضية بتحسين أداء العديد من السيارة العالمية .
في السطور التالية سنتناول السيارة الجديدة دودج فايبر 2017 بعد التعديلالتصميم الخارجي للسيارة دودج SRT فايبر 2017 :
جاء الطراز الجديد دودج SRT Viper الجديد كلياً موديل 2017 يتميز بتصميم رائع يجمع ما بين القوة واللمسات الرياضية والعصرية، بداية من غطاء المحرك الطويل نسبياً والمعزز بثلاث فتحات لضمان قدر أعلى من التهوية للمحرك ، ومروراً بالمصابيح الأمامية التي تمتعت بإضاءة الزينون المزودة بخاصية LED النهارية، ووصولاً الى المصد الأمامي لها ، والذي جاء يتمتع بتصميم رياضي هجومي يحتوي على فتحتان لتهوية المكابح على الأطراف ، كما جاء يحمل شعار العملاقة دودج فايبر في المنتصف .

أما عن جوانب هذه السيارة ، فجاءت مزودة بمرايا جانبية تتمتع بخاصية التحكم الكهربائي، وفتحة كبيرة للتهوية أعلى أقواس العجلات الأمامية ، مما يعزز من الديناميكية الهوائية ، كما يمنح هذه السيارة أعلى درجات من التماسك أثناء القيادة ، هذا بالإضافة إلى مخرجي عادم كبيرين على كل جهة.
وعن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فجاء يتمتع بغطاء خاص بصندوق الأمتعة صغير الحجم هذا بالإضافة إلى الأضواء الخلفية المثيرة والتي زودت بتقنية الإضاءة النهارية LED ، أما عن المصد الخلفي لهذه السيارة ، فجاء يتمتع بتصميم رياضي ويحتوي على فتحات لتعزيز ديناميكية الهواء أثناء القيادة .
التصميم الداخلي للسيارة دودج SRT فايبر 2017 :
أما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة ، جاءت مزودة بمقصورة داخلية أكثر عصرية وحيوية من الجيل السابق لهذه السيارة، حيث زودت بلوحة للعدادات الرقمية تحتوي على عداد للسرعة، آخر لقياس سرعة دوران المحرك، وهذا بالإضافة إلى مؤشرات لقياس ضغط الزيت والوقود بالسيارة كما تمتعت هذه السيارة ايضاً بمقود متعدد الوظائف من الجلد مما يسمح للسائق بالتحكم بنظام Uconnect للأوامر الصوتية والنظام الصوتي ، فضلاً عن خاصية مثبت السرعة ونظام التحكم بالإنطلاق، كما زودت بالمقاعد الرياضية الحاضنة ذات التحكم الكهربائي لتوفير التماسك للسائق والراكب على السرعات العالية وفي المنعطفات.

أما عن الكونسول الوسطي بهذه السيارة ، فقد زودت بشاشة كبيرة تعمل بتقنية اللمس لزيادة التحكم في الأنظمة المعلوماتية والترفيهية بالسيارة ، كما يوجد أسفل هذه الشاشة مجموعة من الأزرار للتحكم بنظام التكييف وبعض من الوظائف الأخرى بالسيارة .
التعديلات الجوهرية بمحرك السيارة دودج SRT فايبر 2017 :
تمتعت الموديلات السابقة للسيارة دودج SRT فايبر 2017 بمحرك بقوة 640 حصان ، واعترض الكثيرين على هذا المحرك واعتبره البعض محرك ذو قدرات محدودة، اليوم قامت شركة هيتسي بتقديم محرك ذي قدرة على توليد قوة 808 حصان.
الأمر الذي يمنح هذه السيارة القدرة على التسارع من السكون الى سرعة 96 كم/س خلال مدة زمنية لا تتعدى 2.9 ثانية، كما تحتاج هذه السيارة المعدلة إلى حوالي 10.5 ثانية فقط لقطع مسافة ربع الميل بسرعة تصل إلى 230 كم/س.

كما شملت التعديلات التي اجرتها شركة هينيسي للسيارة دودج فايبر على أنظمة لحقن الوقود عالية الأداء، وأنظمة أخرى جديدة للتبريد بما يليق بالقدرات الخارقة الجديدة لهذه السيارة، كما حصلت هذه السيارة على نظام للعادم خاص بها يطلق مجموعة من الأصوات القوية والمميزة.