الأفضل والأسوأ مبيعات صانعات السيارات في الصين لشهر مايو
حسب إحصائيات أخيرة لجمعية سيارات الركاب الصينية، تستمر فولكس فاجن في احتلال المركز الأول في سوق السيارات الصينية في شهر مايو، بالتعاون مع شركة FAW الصينية، وقد باعت الشركتان المتعاونتان 150،275 سيارة جديدة في مايو، بينما احتلت فولكس فاجن شانغهاي، مشروع مشترك آخر للشركة الألمانية مع شركة صينية محلية، المركز الثاني بمبيعات أقل فقط بـ 872 وحدة مقارنة بالمركز الاول.
شانغهاي جنرال موتورز احتلت المركز الثالث في مبيعات مايو، بـ 141،159 وحدة، لتمثل نموا سنويا بـ 15.0%، وحققت موديلات إكسيل وإنفجن نجاحا خاصا في معدلات نموهم، بـ 81.6% و 39.9% بالترتيب، وقد وصلت مبيعات إنفجن إلى 19،150 وحدة في مايو، متعدية مبيعات فولكس فاجن تيجوان، لتصبح أروج موديل إس يو في أجنبي لشهر مايو.
مبيعات بكين هيونداي تعدت حاجز المئة ألف وحدة الشهر السابق، بنمو سنوي بـ 25.4%، وتكمل الشركات الآتية قائمة العشر شركات الأكثر رواجا في شهر مايو: دونجفينج نيسان، تشانجان، SAIC-GM-Wuling، جريت وول موتور، FAW تويوتا، جوانكي هوندا، وتمثل مبيعات الشركات العشرة الاوائل 56.3% من كل السيارات المباعة في الصين في الشهر السابق.
بداية من سبتمبر الاخير، تعدت مبيعات شركة SAIC-GM-Wuling حاجز العشرة آلاف وحدة، وهي شركة مشروع مشترك صيني أمريكي، حيث باعت 81،658 سيارة في مايو، بينما تستمر شركة Changan Automobile في التفوق كأنجح صانعة سيارات مستقلة بمبيعات 86،174 وحدة في مايو..شركة جريت وول موتور باعت 63،515 وحدة في الشهر السابق، ما يمثل نموا سنويا بعشرة في المئة، بينما مبيعات الشركة المستقلة الاخرى، GAC Trumpchi، وثبت بـ 181.9% مقارنة بعام سابق بفضل سيارات GS4.
في المقابل، مبيعات تشانجان فورد ودونجفينج بيجو سيتروين انخفضت في مايو بـ 17.3% و 22.1% بالترتيب، كما انخفضت مبيعات JAC Motor و FAW Car كذلك مقارنة بعام سابق.