النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

ماذا يجب ان تُخفي لتنجح في عملك ؟!

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 301 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,348 المواضيع: 74,497
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95980
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 1

    ماذا يجب ان تُخفي لتنجح في عملك ؟!


    {دولية:الفرات نيوز} لا يمكن لأي موظف بناء علاقات مهنية قوية من دون انفتاح على زملائه في العمل، ولكن ذلك صعب بعض الشيء لأن كشفك عن أخطائك مثلا قد يكون له أثر مدمر على حياتك المهنية.
    ومشاطرة الآخرين الجوانب الإيجابية فيك أمر مهم في بناء علاقات جيدة في محيط عملك، لذلك يتوجب الحذر في ما يمكنك إخبار الآخرين عنه.
    وقد قامت مؤسسة "TalentSmart" باختبارات شملت أكثر من مليون شخص فوجدت أن الأشخاص الذين بلغوا أعلى المستويات في الأداء هم أولئك الأذكياء البارعون في قراءة نفسية الآخرين وما يمكن لهم أن يعرفوه عنهم وما لا يجب التطرق إليه من مواضيع تتعلق بهم في محيط العمل.
    وقدمت المؤسسة مجموعة من النصائح ضمن قائمة تحتوي أكثر الأشياء التي لا يجب اخبار الآخرين عنها وإلا فإن حياتك المهنية ستتجه نحو الاتجاه الخاطئ.
    1- القول بأنك تكره وظيفتك:
    إخبار الآخرين بمدى كرهك لعملك يظهرك بمظهر الشخص السلبي الذي لا يحب العمل ضمن الفريق، وهو أمر محبط لمن حولك ويشجع رؤساءك في العمل على البحث عمن هم أكثر حماسا منك.
    2- القول بأنك تعتقد ان أحدهم غير كفء:
    سيكون هناك دائما أشخاص غير مؤهلين في مكان عملك، وغالبا ما يعرف الجميع من هم بالذات، وإذا لم تكن لديك القدرة على مساعدتهم وتحسين أدائهم، فلا تخبر الجميع عن اخفاقاتهم، فذلك لن يكسبك شيئا.
    3- أن تقول كم تتقاضى:
    بالتأكيد سيكون والداك من أكثر الأشخاص الذين يريدون معرفة راتبك الشهري. لكن احذر ان تبلغ زملاءك في العمل بهذه المعلومة لأن نظرتهم إليك ستتغير فور إخبارهم بذلك. فالجميع سيرى أن راتبك لا يقابل ما تقوم به من عمل وأن ذلك ليس منصفا.
    4- أن تفصح عن معتقداتك الدينية وتوجهاتك السياسية:
    نظرا لارتباط المعتقدات السياسية والدينية ارتباطا وثيقا بشخص معين، لا تناقشها في مكان العمل إذ يمكن لاختلاف وجهات النظر أن تغير نمط تعامل الآخرين معك وتقوي الخلافات بينكم.
    5- ما تفعله على الفيسبوك:
    لا تنشر على حسابك الشخصي على الفيسبوك صورا مسيئة لك بل انشر صورا تترك انطباعا جيدا عنك ،فبعض التفاصيل الصغيرة مثل ما ترتديه أو ما تفعله أو حتى بعض التعليقات التي ترد فيها على أصدقائك قد تجعل رئيسك في العمل أو زملاءك يرون فيك شخصا سيئا، وهو ما يمكن أن يحول دون ترقيتك في المستقبل أو تكليفك بمهام ذات شأن.
    6- كيف كنت أيام الدراسة:
    ماضيك يمكن ان يخبر عنك الكثير، فإذا قمت بشيء غبي قبل أعوام مثل الأكل بنهم أو سرقة أشياء من أصدقائك أو غير ذلك، لا تخبر الجميع عنه. فسلوكك في ذلك الحين قد ينعكس سلبا عليك وعلى علاقاتك مع زملائك، فيجب أن تحتفظ بالماضي لنفسك.

  2. #2
    ♥ رئيس الوزراء ♥
    ♥ مخنوك ♥
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: ♥ أعيش بموطني ولا وفاء فيها ♥
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,290 المواضيع: 163
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 433
    مزاجي: مشغول
    المهنة: I.T Networks
    أكلتي المفضلة: بٰٰيٰتہٰزا بٰٰالہٰلہٰحہٰم
    موبايلي: Iphon xs
    آخر نشاط: 4/December/2023
    مقالات المدونة: 4
    شكراً للمجهود الرائع ...

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال