نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ندوة تعريفية عن آلية ملء الاستمارة الالكترونية الخاصة بالقبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي 2012/2013.
وتأتي الندوة التي نظمها مكتب المفتش العام في وزارة التعليم العالي ودائرة الدراسات والهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية بمشاركة ممثلين عن وزارة التربية، بهدف التعريف بالاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012/2013، فضلا عن استعراض ما تم انجازه من قبل وزارتي التعليم والتربية في عملية تنفيذ هذه الاستمارة.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار، إنه تقرر خلال الندوة اطلاق رابط الكتروني تجريبي على موقع الوزارة الرسمي www.mohesr.gov.iq لتعريف الطلبة بالية ملء الاستمارة الالكترونية الخاصة بالقبول المركزي بتأريخ 20/8/ 2012 ولمدة عشرة ايام.
وتابع المتحدث الرسمي ان الاجتماع تطرق الى موضوع خصم خمس درجات عن كل درس نجح فيه الطالب في الدور الثاني والطالب الذي قام بتحسين معدله فأدى امتحانات الدور الثاني ومهما كانت الاسباب التي أدت الى تأديته الامتحان الدور الثاني على أن لايزيد الخصم على 15 درجة.
واضاف جبار أن الاجتماع تضمن مناقشة اهمية عقد ندوات تثقيفية بين وزارتي التعليم والتربية، وفتح مراكز الحاسبة الالكترونية في الجامعات لتسهيل عملية ملء الاستمارة الالكترونية والتعريف بفقراتها.
وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.
http://www.mohesr.gov.iq/ArticleShow.aspx?ID=2753