هولدن كومودور سيكون محركها خارق مأخوذ من كورفيت ZR1
يبدو أن جنرال موتورز قد أعطت لذراعها الاسترالية هولدن الضوء الأخضر من أجل أن تستخدم محرك الكورفيت ZR1 LS9 ذو الثمانية سلندر من أجل حدث خاصّ للغاية, ألا وهو نسخة ستكون نهائية من كومودور حيث أنّ الشركة ستتوقف عن إنتاجها نهائيا وستنهي سلسلتها خلال العام المقبل.
وحسب تقرير صادر من News Corp الاسترالية, فإنّ المحرك LS9 ذو الشاحن الخارق القابع بالـ C6 كورفيت ZR1 سيكتبُ أنغام نهاية تاريخ المحبوبة كومودور.
من المتوقع أن لا تزيد وحدات النسخة النهائية عن 250 وحدة, وصندوق تروس يدوي سيكون هو الخيار الوحيد ويتوقّع أن يدور سعرها في حدود 165,000$ (618,750 ريال سعودي) والسبب في غلوّها بهذا الشكل هو كون الكومودور النهائية سيتم تجميعها جزئيا بمصنع هولدن المتواجد بمدينة أديليد الاسترالية ومن ثمّ سيتم شحنها إلى مصنع ميلبورن ليتم هناك تجميعها النهائي.
بعض الشائعات تقول أنّ هاته النسخة سيكون اسمها GTS-R وهو اسم استخدمته هولدن لطبعة محدودة في سنة 1996. ولكن حسب التقرير الصادر اليوم فإنّ السيدان الخارقة ستحصد اسما فريدا خاصا بها.
إن محرك LS9 ذو الشاحن الخارق يولّد قوة 638 حصان و604 رطل-قدم من عزم الدوران في كورفيت ZR1 موديل 2013, وهو رقم كافٍ لجعل الهولدن كومودور تدويّ دويًّا مزلزلاً.
-الصور أدناه لـ هولدن كومودور Gen 2 F2 HSV GTS-