حذر كبير ممثلي الإدعاء في أميركا لقضايا الإرهاب، من أن تنظيم "داعش" يستخدم الهوس بالقطط على الإنترنت لاستقطاب المتطرفين المحتملين ونشر رسائل الكراهية.
وقال مساعد المدعي العام الأميركي جون كارلن، إن "المتشددين من تنظيم داعش في العراقو الشام عرفوا ببيع القطط واستخدموها في صور المقاتلين على الإنترنت"، مبينا أنهم "يستخدمون أيضاً صورًا لمنتج (النوتيلا) وتظهر للجميع بأن المتطرفين يوزعون الحلويات على الأطفال في إشارة إلى الحياة السلمية في ظل النظام الهمجي".
ولكن كارلن كشف عن أن مخرجي أفلام "هوليوود" ومنتجي الإعلانات هم أحدث الأسلحة في حربهم ضد التنظيم، وقد طلب من الخبراء في صناعة الأفلام وشركات للإعلان وكذلك وادي السيليكون التوصل إلى أفضل الطرق للتغلب على مثل هذه الرسائل وتقديم وجهة نظر بديلة، وقد يعني هذا أفلام معلوماتٍ عامة أو حملات وإعلانات على شبكة الإنترنت.
وكان كارلن يتواجد في بريطانيـا لمقابلة نظرائه من الخبراء في الأمن القومي البريطاني ومناقشة سبل مكافحة انتشار رسائل تنظيم داعش، حيث أشار إلى استغلال الجماعة الإرهابية للقطط كإحدى الطرق لاستمالة المجندين، بحيث يظهر "الجهاديون" حاملون القطط بإحدى اليدين، بينما اليد الأخرى تحمل بندقية من طراز AK47.
كما كرر مخاوفه من تحول الجماعة "الإرهابية" عن التركيز في ساحات المعارك داخل الأراضي السورية والعراقية إلى التاثير على الشباب المعرضين للخطر الذين يجلسون على شبكة الإنترنت ودفعهم الى التطرف، إلى جانب حثهم علي تنفيذ هجمات في بلدانهم. ولكنه شدد على التزامهم بوقف المواطنين البريطانيين عن الذهاب إلى ارتكاب هذه الفظائع، وفي ذلك يحاولون الوصول إلى وسيلة لمنع المواطنين من التطرف.
وهناك مساعٍ لمجابهة رسائل تنظيم "داعش" بنفس الطريقة التي يتبعونها بعد دعوة مجموعة من التنفيذيين في هوليوود و وادي السيليكون، و كذلك المعلنين في ماديسون أفينيو والمجتمع المدني إلى الاجتماع في محاولة للخروج بما يمكن من خلاله الرد على إرهاب التنظيم.
www.alsumaria.tv