نعم لأن حتى بالزواج الدائم في الحقيقة هي تقر بالعقد اذا كان معقود على الدين الإسلامي ، الّا اذا كان وفق القانون فهذا بحث آخر
يصح الزواج ولا باس ان تخبر اهلك ، ولما الخشية وانت في ظل الشريعة ..
نسالة تعالى ان يوفقكم وتعقد عليها بشكل دائمي
الزواج في الاسلام عقد مقدس وميثاق غليظ ورباط متين بين اثنين لتكّوين أسرة متكاملة يتربى فيها الابناء في جو من الألفة والمحبة والاستقرار النفسي
هذا هو الزواج الشرعي الذي شرعه الله لعباده و كل غير ذلك فهو زواج باطل لا أساس له
ومنها زواج المتعة
فهو زواج غير شرعي ولا يفترق عن أي علاقة عابرة تنتهي بعد أن ينتهي الهدف منها
لكن إن اردت بالزواج هذا تكوين اسرة وبيت واولاد ومستقبل فأصبغ عليه الشرعية ثم أخبر اهلك
ليس من حقكِ تحريم زواج تحلله طائفة غير طائفتكِ ، ان كنتم لا تجيزونهم وفق أدلة ترونها صحيحة فنحن نجيزه وفق أدلة نحن نراها صحيحة ، وأنتم لديكم المسيار والعرفي فلماذا تجيزونها ؟ مع أننا نراها فاقدة لبعض شروط الزواج لكننا لا نتدخل في مذهبكم ونقول بتحريمها ، عليه لا يحق لكِ الطعن بشيء ثابت عند طائفة كبيرة من المسلمين وكذا نحن ليس لنا الطعن بشيء ثابت عندكم ، تحياتي
مشكورين اخوان على الرد
اختي شكرا على الرد بس كل واحد و متعقدةالزواج في الاسلام عقد مقدس وميثاق غليظ ورباط متين بين اثنين لتكّوين أسرة متكاملة يتربى فيها الابناء في جو من الألفة والمحبة والاستقرار النفسي
هذا هو الزواج الشرعي الذي شرعه الله لعباده و كل غير ذلك فهو زواج باطل لا أساس له
ومنها زواج المتعة
فهو زواج غير شرعي ولا يفترق عن أي علاقة عابرة تنتهي بعد أن ينتهي الهدف منها
لكن إن اردت بالزواج هذا تكوين اسرة وبيت واولاد ومستقبل فأصبغ عليه الشرعية ثم أخبر اهلك
اني شيعي و عند الشيعة زواج المتعة يجوز
نسال الله ان ييسر امرك بما هو خير
أقبح الذنوب وأكبر الكبائر أن ينسب الانسان التحريم والتحليل الى الله بغير علم قال تعالى: (ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب). وليس كل حلال يجب أن نقبله لأنفسنا ومن يتعلق بنا فلو خطب بنتك مسلم أفريقي شديد السواد نتن الرائحة قبيح الوجه هل تقبله؟! هذا مع أن ذلك حلال بل مستحب. وأما دليل الجواز فهو الروايات الكثيرة جداً الواردة عن طرق أهل البيت (عليهم السلام) والعامة أيضاً لا ينكرون تجويزه في عهد من الرسالة المجيدة وانما يدعون نسخه في ما بعد.
شروط زواج المتعة نفس شرائط الزواج الدائم.و الفتاة ان لم تكن مستقلة في شوون حياتها يجب اذن وليها من الأب أو الجد من طرفه و كذلك – علی الاحوط وجوباً- ان كانت مستقلة و أما صيغة المتعة فتقول المرأة بعد تعيين المدة و المهر زوجت نفسي لك في المدة المعلومة علی المهر المعلوم) ثم تقول المرأة : قبلت التزويج.
الجواب:لايجوز الزواج من الكافرة غير أهل الكتاب مطلقا و يجوز من المسيحية و اليهودية مؤقتا اذا لم يكن لك زوجة مسلمة و الاّ فلا يجوز بدون اذنها بل حتى مع اذنها على الاحوط في هذه الصورة .
تمت الاجابه يغلق الموضوع
احترامي لكم