صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 23 4
النتائج 31 إلى 36 من 36
الموضوع:

تفسير الاحلام | فسر حلمك | تفسير الرؤيا لابن سيرين بالحروف الابجدية - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 1090 المشاهدات : 4535 الردود: 35
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    قويـه ك أإأبـْيے
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: آلُعٍرٍآق آلُمثنﮯ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,230 المواضيع: 491
    التقييم: 3422
    مزاجي: نص نص
    المهنة: لايوجد اي مهنه
    أكلتي المفضلة: ڱڵـه. نعمـه
    موبايلي: j7
    آخر نشاط: 27/May/2020
    مقالات المدونة: 14
    تفسير الاحلام - حرف الياء ي
    يأس : من رأى انه يئس مسه شر , وتنزع منه الرحمة والنعمة
    ياسمين : من وجد ياسمين أو رآه نال سرورا وخيرا , كما يدل على انفراج الأمور
    ياقوت : هو في المنام فرح ولهو
    يتم : هو في المنام قهر فمن رأى انه يتيم فانه يقهر
    يد : هي في المنام إحسان الرجل وظهره وسنده , واليد اليمنى قوة صاحب الرؤيا وكسبه ومعروفه
    يرقان : هو في المنام لباس أو زوجة غير مناسبة
    يسر : هو في المنام ضد العسر وربما دل على التقوى
    يقظة : تدل على أوجه السداد في الأشغال وملازمة الأمور والرجوع في شيء يكرهه الإنسان
    يمين الله : اليمين الكاذب فقر وذل وخداع , واليمين الصادق عمل صالح وأمن من الخوف

  2. #32
    قويـه ك أإأبـْيے

    تفسير رؤية العجوز في المنام
    ؤية الطفل والمرأة العجوز في المنام او الحلم كما ذكر المشايخ ابن سيرين والنابلسي رحمهم الله تدل على الكثير من المعاني , سنتعرف على ما ذكره الشيخ النابلسي في تأويل وتفسير هذه الرؤيا :

    تفسير حلم رؤية الطفل والمرأة العجوز في المنام

    * رؤية الطفل في المنام او الحلم تدل على الهموم والمشاكل الحياتية والتعب والنكد , ايضا تدل على التعب في مجاراة الجهلة من الناس.

    * ومن ارى في المنام او الحلم انه التقط الطفلة الصغيرة او انه حملها وكان صاحب الرؤيا محبوسا او متعبتا ومثقلا بالهموم او عليه دين للناس او انه فقيرا , فان الله سيفرج عنه همومه واحزانه .

    * ومن رأى في منامه الطفلة فإنها هم وغم , ومن رات في منامها انها تلد الطفلة من فمها فإنها تموت .

    * ورؤية العجوز في المنام تدل على الحمل بعد الياس لمن فقدت الامل بذلك , او رؤية العجوز تدل على المكر والخديعة والهمز واللمز , ورؤية العجوز تدخل على المريض فانه يموت.

    * ومن رأى العجوز العطشى دلت الرؤيا على القحط , ورؤيا العجوز المريضة دلالة على العجز , ورؤية العجوز تعود صبية وكان المنطقة تشهد القحط فانه يزول بإذن الله .

    * والعجوز تدل على الارض التي لا تنبت , ورؤيا العجوز للمرأة الحامل بها بشرى خير .

    * ومن رأى عجوزا قبيحة المنظر فإنها تدل على الحرب والفتنة , والعجوز الكافرة هي المال الحرام .

    * ومن رات في منامها انها تحولت عجوزا فإنها تنال الوقار ,وربما دلت العجوز القبيحة المنظر على انتهاء الحرب اذا كانت مستعرة .

    * ورؤية العجوز الهزيلة هي سنة القحط فاذا سمنت فإنها تدل على الخير , ومن رأى العجوز العارية فإنها الفضيحة في الدنيا .

    * ومن رأى في المنام ان العجوز دخلت داره فان الدنيا تقبل عليه , واذا خرجت فان الدنيا تذهب عنه , والله اعلى واجل واعلم.

  3. #33
    قويـه ك أإأبـْيے
    لقد ذكر الشيخ ابن سيرين تفسير رؤية الضيافة والضيف وضرب العود والدف في المنام او الحلم, حيث قال في رؤية الضيافة انها اجتماع على الخير, كما وذكر تفسيرا للعزف على العود والضرب على الدف وهي على النحو التالي:

    تفسير حلم رؤية الضيف والضيافة وضرب الدف وعزف العود في المنام

    من رأى في المنام او الحلم انه يدعو اليه والى بيته اناس او قوما للضيافة , فانه يدخل في امر او موضوع يورثه الحسرة والندم ولوم الناس.
    ومن رأى في المنام انه دعا قوما عنده ولبيته الى الضيافة واطعمهم من الاطعمة حتى اكتفوا , فان صاحب الرؤيا يصبح قائدا ورئيسا عليهم , وقيل في تجهيز الضيافة انها انتظار الغائب.
    وقال ابن سيرين ان من رأى في منامه انه دعي الى مكان لا يعرفه من قبل ووجد فيه الخير الكثير والفواكه والنعيم , فانه يدعى للجهاد ويستشهد في سبيل الله.
    اما رؤية اللحن والعزف على العود او ضرب العود او سماعه في المنام او الحلم فانه كما قال ابن سيرين الكلام الكذب.
    ومن رأى في المنام انه يضرب او يلحن او يعزف على العود في بيته فانه يصاب بمصيبة, وقيل في هذه الرؤيا انها رياسة لمن يضرب على العود.
    ومن كان يضرب على العود في المنام او الحلم وانقطع الوتر اثناء العزف فانه يخرج من مصيبة وهم .
    اما رؤية ضرب الدف فهي مصيبة وحزن مصاحبة للشهرة , وقيل انها اذا كانت في الدار فهي مصيبة لصاحب الدار, والله تعالى اعلى واعلم.

    والله اعلم

  4. #34
    قويـه ك أإأبـْيے
    تفسير حلم عطية الميت تفسير رؤية الميت في المنام

    تفسير الحلم بالميت تفسير حلم تقبيل الميت


    ومن رأى أن ميتاً

    ناوله شيئا من المأكل والمشرب ولم يأكله فإنه ينقص من ماله بقدره وأن أكله فهو خير ومنفعة وإن ناوله شيئا من متاع الدنيا

    فهو حصول خير ووصل أمل ومن رأى ميتاً ناوله شيئا من ملبوسه ويلبسه فإنه حصول غم ومرض وإن لم يلسه وتركه
    حتى أخذه الميت ولبسه فإنه دليل على رحلته من الدنيا عاجلا وقال ابن سيرين من رأى أن ميتاً ناوله ثوبين مغسولين فإنه
    حصول غنى ومن رأى أن ميتاً قد أعاره ثوبه ثم طلبه منه فإنه دليل على فقه ذلك الميت من الخير ومن رأى أن ميتاً ناوله

    ثوبا عتيقا فيدل على افتقار الرائي وإن كان الثوب جديدا فيدل على غناه وعلو قدره ومن رأى أن ميتاً ناوله شيئا من القرآن
    أو كتب الفقه وما أشبه ذلك فإنه دليل على حصول توفيق الطاعات ومن رأى أنه قد باع للميت شيئا فإنه دليل على غلاء
    ذلك الشيء ومن رأى أنه قد وهب للميت شيئا ورده عليه فإنه حصول مضرة ونقص وقال بعضهم من رأى أن الميت

    أعطاه شيئا من محبوبات الدنيا فهو خير يناله من حيث لا يحتسب ومن رأى أن الميت يعلمه علما فإنه يصيب صلاحا في
    دينه بقدر ذلك ومن رأى أنه نزع ثيابه وألبسها للميت فإنه لاحق به هذا إن علم أنها خرجت من ملكه ولا يضره ذلك وكل شيء
    يراه الحي أنه أعطاه لميت فليس بمحمود إلا في مسألتين إذا رأى أنه أعطى عمه أو عمته شيئا فإنه يصيب ميراثا ورؤية العم

    والعمة على أي وجه كان سلامة من عدم ومن رأى أن ميتاً اشترى طعاما فإنه يكون قليل الوجود وإن باعه يكون كسادا ومن
    رأى أنه يلقن الموتى فإنه يعظ ويرجع ضالين عن ضلالتهم ومن رأى أن ميتاً اشترى طعاما فإنه يكون قليل الوجود، وإن باعه
    يكون كاسداً، ومن رأى أنه نزع ثيابه وألبسها للميت فإنه لاحق به هذا ان علم أنها خرجت من ملكه والا فلا يضره ذلك وكل شيء

    يراه الحي أنه أعطاه الميت فليس بمحمود إلا في مسئلتين، ومن رأى أنه أعطى الميت قلنسوة فإنه نقص في ماله أو مرض يصيبه ولكن
    يشفى، و إذا رأى أنه أعطى عمه أو عمته شيئا فإنه يصيب ميراثا، ورؤيا العم والعمة على أي وجه كان سلامة من غم. وقال بعض
    المعبرين كما قال ابن سيرين أحب الأخذ من الموتى ولا أعطيهم، وبالجملة كلما رأى الانسان أن ميتاً أعطاه شيئا فهو خير ما لم يكن

    ذلك الشيء من جنس الهوام اللوادغ، وأما الاعطاء من جميع الوجوه فليس بمحمود إلا إذا كان يكرهه وهو من جنس ما تقدم فهو
    زوال هم وغم. ومن رأى أنه أعطاه بطيخا أصابه هم لم يتوقعه، ومن رأى أن الميت أعطاه شيئا وكان ثوبا دنسا فإنه يرتكب الفواحش،
    ومن رأى أن الميت أعطاه طعاما فإنه حصول رزق من حيث لا يحتسب، ومن رأى أن الميت أعطاه قميصاً جديداً أو ثوباً نظيفاً فإنه

    ينال معيشة مثل أيام حياته، وإن أعطاه طيلساناً فإنه حصول خير ومنفعة وجاه، ومن رأى أنه أعطاه عسلا فإنه مال من جهة غنيمة
    من حيث لا يحتسب، ومن رأى أن الميت يعلمه علما فإنه يصيب صلاحا في دينه بقدر ذلك. وقال أبو سعيد الواعظ من رأى أن
    الميت أعطاه شيئا من محبوبات الدنيا فهو خير يناله من حيث لا يحتسب.،ومن رأى بضاعة من أي شيء كان وبها شيء ميت سواء

    كان إنسانا أو حيوانا فإن تلك البضاعة تفسد ويذهب أصلها، ومن رأى أنه قد باع للميت شيئا فإنه دليل على غلاء ذلك الشيء،ومن
    رأى أنه قد وهب للميت شيئا ورده عليه فإنه حصول مضرة ونقص، ومن رأى أن ميتاً أعطاه شيئا مجهولا ولم يحقق ما هو فهو منفعة
    على كل حال، وكذلك ان أعطى الميت شيئا مجهولا فلا يضره ذلك، ومن رأى أن ميتاً قد أعاره ثوبه ثم طلبه منه فإنه دليل على فقر

    ذلك الميت للخير والمغفرة. من رأى ميتاً قد ناوله ثوبا عتيقا فإنه يدل على افتقار الرائي، وإن كان الثوب جديدا فإنه يدل على غناه
    وعلى قدره، ومن رأى ميتاً قد ناوله ثوبا مخيطا ليس من ملبسه وتناوله ولبسه ثم قلعه وناوله للميت ثم لبسه الميت فإنه دليل على
    موت أهل بيته ولو لم يناول ذلك الثوب للميت لما حصل له ذلك النقص بل كان يزيد ماله، قال دانيال من رأى أن ميتاً قد ناوله شيئا

    من المأكل والمشرب ولم يأكله فإنه ينقص من ماله بقدر ذلك، وإن أكله فهو خير ومنفعة، وإن ناوله شيئا من متاع الدنيا فإنه حصول
    خير ووصول أمل. من رأى ميتاً قد ناوله شيئا من القرآن وكتب الفقه وما أشبه ذلك فإنه دليل على حصول التوفيق في الطاعات
    والخيرات، وقال ابن سيرين من رأى أن ميتاً ناوله ثوبين مغسولين فإنه حصول غنى، حلم ميتاً ناوله شيئا: ومن رأى ميتاً ناوله شيئا

    من ملبوسه ولبسه فإنه حصول غم ومرض شديد، وإن لم يلبسه وتركه حتى أخذه الميت ولبسه فإنه دليل على رحلته من الدنيا عاجلاً،
    ومن رأى أن ميتاً يعطي جماعة مجهولين شيئا لا يفهمه فإنه أمر ينبهم عليه، ومن رأى أنه ناول ميتاً ثوبه ثم قال خطه أو اغسله بحيث
    لم يخرج من يده ولم يدخل في ملك الميت فإنه حصول غم وشدة وضيق صدر، وإن تناوله الميت ولبسه فإنه يموت عاجلاً.

  5. #35
    قويـه ك أإأبـْيے
    الذّهب في المنام لا يُحمد تأويله، لكراهة لفظه وصفرة لونه.

    وتأويله حزن وغُرم مال. والسّوار منه إذا لبسه الحالم فهو ميراث يقع في يده، فمن رأى أنّه لبس شيئاً من الذّهب، فإنّه يُصاهر قوماً غير أكفاء. ومن أصاب سبيكة ذَهبٍ ذهَبَ منه ماله، أو أصابه همّ بقدر ما أصاب من الذّهب، أو غضب عليه سلطان وغرّمه. وإن رأى أنّه يذهّب الذّهب، خاصم في أمرٍ مكروه، ووقع في ألسنة النّاس. ومن رأى بيته مذهّباً أو من ذهب، وقع فيه الحريق. ومن رأى عليه قلادةً أو فضّةً أو خرزاً أو جوهراً، ولّي ولايةً وتقلّد أمانةً. ومن رأى عليه سوارين من ذهب أو فضّة، أصابه مكروه ممّا تملك يداه. والفضّة خير من الذّهب. ومن رأى أنّ عليه خلخالاً من ذهب أو فضّة، أصابه خوف، أو حبس، أو قيد، ويقال خلاخيل الرّجال قيودها، وليس يصلح للرجال شيء من الحليّ في المنام، إلا القلادة، والعقد، والخاتم، والقرط. وربّما كان تأويل السّوار والخلخال الزّوج خاصةً. وقيل إنّ حليّ النّساء يدلّ للنّساء على أولادهنّ، فذهبه ذكورهنّ وفضّته إناثهنّ، وقد يدلّ المذكر منه على الذّكور، والمؤنّث منه على الإناث. وإن رأى إنسان كأنّ عينيه من ذهب، عرض له ذهاب بصره. ومن رأى كأنّه أصاب طستاً من ذهب، أو إبريقاً، أو كوزاً وله عروة، فهو خادم يشتريه، أو امرأة يتزوّجها، أو جارية فيها سوء خلق، وقيل من رأى كأنّه يستخدم أواني الذّهب والفضّة، فإنّه يرتكب الآثام، ومن رأى من ذلك للموتى أهل السّنة فهو بشارة.

    تفسير النّابلسي رؤية الذّهب في المنام أمر مكروه،

    وقيل أنّه غمّ. ومن رأى أنّه لبس شيئاً من الذّهب، فإنّه يُصاهر قوماً غير أكفاء له، وإن أصاب سبيكة ذهب، أصابه همّ بقدر ما أصاب من الذّهب، أو غضب عليه السّلطان، وغرّمه. ومن رأى أنّه يُذيب الذّهب، خوصم في أمر مكروه، ووقع في ألسنة النّاس. ومن رأى أنّه أُعطي قطعة ذهب كبيرة، فإنّه ينال سلطاناً ورئاسة. ومن رأى أنّه وجد دنانير صحيحةً، فإنّه يرى وجه الملك، ويرجع منه سالماً. ومن رأى أنّه سبك ذهباً نال شرّاً وهلاكاً. ومن رأى أنّ بيته من ذهب أصابه حريق. ومن رأى أنّ يديه من ذهب، بطلتا وصارتا بلا حركة. ومن رأى أنّ عينيه من ذهب عمي بصره. ومن رأى أنّ عليه قلادةً من ذهب، أو فضّة، أو خرز، أو جوهر، ولّي ولايةً، وتقلّد أمانةً. وتدلّ رؤية الذّهب على الأفراح والأرزاق، والأعمال الصّالحة، وذهاب الهموم، وعلى الأزواج والأولاد، والعلم والهدى. وإذا صار الذّهب في المنام فضّةً، دلّ على تغيّر حال من دلّ عليه من النّساء، والأموال، والأولاد، والخدم، من الزّيادة إلى النّقص، كما أنّ الفضّة إذا صارت في المنام ذهباً، دلّ ذلك على حسن حال من دلّ عليه من الأزواج، أو الأهل، أو العشيرة. والمنسوج بالذّهب وما أشبهه قربات إلى الله سبحانه. وأمّا المطليّ بالذّهب فإنّه يدلذ على التّشبه بأبناء الدّنيا، أو بأعمال أهل الآخرة. والخالص من الذّهب والفضّة يدلّ على الإخلاص، وصفاء النّية، والعهد الصّحيح. والمغزول من الذّهب والفضّة رزق مستمرّ، وكذلك الممدود من النّحاس والحديد. تفسير ابن شاهين إنّ الذّهب أنواع متفرّقة، وكلّ شيء منه له تعبير على حداه، فمن رأى أنّه أصاب ذهباً، فإنّه يصيبه همّ، أو أمر يكرهه، أو يذهب منه مال على قدر ما رأى، أو يغضب عليه الملك، وإن كان صاحب وظيفة عزل. والقدر المعروف من قطع الذّهب خير من المجهول. أمّا الدّنانير والذّهب المنقوش، إذا كان مخرّقاً فهو نظير الدّنانير في الحقيقة. والذّهب من حيث الجملة على أيّ وجه كان، رؤياه ليست بمحمودة، لمعنيين: أحدهما أنّ لفظه مبنيّ على الذّهاب، والثّاني صفرة لونه، الدّالة على الحزن والمرض. ومن رأى أنّه أصاب ذهباً معمولاً شبه آنية أو غيرها، فيصيبه همّ ويمكث. والمصاغ خير من غيره. ومن رأى أنّه أصاب صحيفةً من ذهب أو سبائك، فيصيبه همّ غالب. ورؤيا الذّهب غرامة وحزن للرّجال، وهي للنساء محمودة إن كان يلبس. ومن رأى أنّه يأكل شيئاً منه، فإنّه يدّخر مالاً لعياله. ومن رأى أنّه أصاب سبيكةً من ذهبٍ، ذَهب ماله، أو غضب عليه الملك، وربّما أصابه حزن من غرامة، أو مرض، أو غيرهما. ومن رأى أنّ بيته من الذّهب أصابه حريق. ومن رأى كأنّه يذيب الذّهب فإنّه يُخاصم في أمر مكروه، وقد طالت عليه ألسنة النّاس. تفسير التّهادي بالذّهب في الحلم من رأى أنّه أعطي قطعة ذهب كبيرة، فإنّه ينال سلطاناً ورئاسةً. من رأى أنّه أصاب إناءً من ذهبٍ، أو إبريقاً، أو كوزاً، فإنّه سيتزوّج. من رأت أنّها تلقّت هدايا من الذّهب، فإنّها ستتزوّج رجلاً غنيّاً لكنّه جشع. تفسير الأشكال المختلفة للذّهب في الحلم رؤية الذّهب منسوجاً تدلّ على التّقرب إلى الله تعالى. رؤية الذّهب مطليّاً تدلّ على التّشبه بأبناء الدّنيا أو بأعمال أهل الآخرة. رؤية الذّهب خالصاً تدلّ على الإخلاص، وصفاء النّية، والعهد الصّحيح. رؤية الذّهب مغزولاً تدلّ على الرّزق المستمر. رؤية الذّهب مصوغاً تدلّ على شرّ ضعيف. رؤية الذّهب كحليّ تدلّ للنّساء على أولادهنّ الذّكور.

    تفسير الحلي المصنوعة من الذّهب في الحلم

    من رأى أنّ عليه قلادةً من ذهب، أو فضة، أو خرز، أو جوهر، ولّي ولايةً أو تقلّد أمانةً. من رأى أنّ عليه سوارين من ذهب أو فضّة، أصابه مكروه ممّا تملك يداه. من رأى أنّ عليه خلخالًا من ذهب أو فضّة، أصابه خوف، أو حبس، أو قيد. من رأت أنّ عليها خلخالاً أو سواراً، تزوّجت. من رأى أنّه لبس شيئاً من الذّهب في المنام؛ فإنّه يُصاهر قوماً غير أكفاء له.

    تفسير إمساك الذّهب في الحلم

    إذا أمسكت ذهباً في حلمك فستكون ناجحاً في جميع مشاريعك على نحو غير عاديّ. وإذا رأت امرأة أنّها تلقّت هدايا من الذّهب، سواءً أكانت نقوداً أم حليّاً ذهبية، فسوف تتزوّج رجلاً غنيّاً ولكنّه جشع. وإذا وجدت ذهباً فهذا يعني أنّ قدراتك السّامية سوف تضعك بسهولة في طليعة سباق السّعي وراء التّشريف والثّروة. وإذا أضعت ذهباً فسوف تفقد أكبر فرصة في حياتك بسبب الإهمال. وإذا حلمت بإيجاد عرق من الذّهب فإنّ هذا يعني أنّ امتيازاً غير سهل سوف يُفرض عليك. وإذا حلمت أنّك تفكّر في تشغيل منجم ذهب، فسوف تُحاول اغتصاب حقوق الآخرين، ويتحتّم عليك أن تحذر الفضائح العائليّة. تفسير الخاتم في الحلم الخاتم يدلّ على ما يملك ويقدر عليه، فمن أعطي خاتماً، أو اشتراه، أو وهب له، نال سلطاناً أو ملك ملك إن كان من أهله، لأنّ ملك سليمان عليه السّلام كان في خاتمه، وأيضاً هو ممّا تطبع به الملوك كتبها، والأشراف خزائنها، وقد يكون من الملك داراً يسكنها، ويدخلها، أو يملكها، وفصّه بابها، وقد تكون امرأةً يتزوّجها، فيملك عصمتها، وقد يكون أخذ الخاتم من الله عزّ وجلّ للزاهد العابد أماناً من الله تعالى من السّوء عند تمام الخاتمة، وأخذه من النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، أو من العالِم، بشارةٌ بنيل العلم، وكلّ هذا إذا كان الخاتم فضةً. أمّا إن كان الخاتم ذهباً فلا خير فيه، وكذلك إن كان حديداً، لأنّه حلية أهل النّار، أو نحاساً لما في اسمه من لفظ النّحس. وقيل: الخاتم يدلّ أيضاً على الوالد، والمرأة، أو شراء جارية، أو دار، أو دابّة، أو مال، أو ولاية، وإن كان من ذهب فهو للرّجل ذلّ.

  6. #36
    قويـه ك أإأبـْيے
    تفسير رؤية ابليس في الحلم والعياذ بالله لابن سيرين

    إبليس
    يدل في المنام على السهو، قال رجل للحسن: يا أبا سعيد، هل ينام إبليس فتبسم وقال: لو نام لوجدنا راحة كبرى، ورؤية إبليس في المنام تدل على العالم المبتاع أو ترك الصلاة، والاختلاس واكتساب الذنوب والآثام، كما تدل رؤيته على المكر والخديعة والسحر والحسد والفرقة بين الزوجين، قياساً على قصته مع أدم عليه السلام. وربما دلت رؤيته على الارتداد عن الدين لأنه كان عابداً لله تعالى، فعاد بمخالفته مطروداً مبعداً ثم هو في التأويل دال على الملك الكافر المجهز للجنود والخيل، قال الله تعالى: " وأجلب عليهم بخيلك ورجلك " .
    فإن رأى الإنسان أنه صار إبليساً أصيب في بصره أو ارتد عن دينه أو عاش مبعداً ومات مكمداً، ورزق نسلاً ومالاً، وانتصر على أعدائه بمكر وخداع، وإن كان أهلاً للملك ملك، وكان يأمر بالمنكر، وينهى عن المعروف.
    ومن رأى: كأنه قتل إبليسا فإنه يمكر بماكر وخداع، فإن كان صالحاً عفيفاً فإنه يقنط من أمر الله تعالى.

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 23 4
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال