جيلي الصينية تأمل في اقتحام أسواق جديدة بالاستعانة بخبرة فولفو
عقب أن قامت شركة جيلي القابضة الصينية بشراء العلامة التجارية السويدية فولفو من فورد في 2016، تنوي جيلي تطوير موديلاتها الصينية البسيطة الشكل لإعطاءها طابعا أكثر جاذبية للسوق الأوروبي خاصة، مستعينة بخبرة فولفو الطويلة وأحد خبرائهم البريطانيين، بيتر هوربيري.
هوربيري كان مسؤولا عن تصميم شبكة مبرد لينكولن الفارقة والعديد من علامات التصميم المميزة الأخرى، وقد رأس قسم التصميم بفولفو بالتسعينيات وعمل على تصميم سيارات فولفو وجاغوار وأستون مارتن منذ 2002، وقد قال المصمم في مقابلة أخيرة أن من الأفضل لكل شركة الاستعانة بجذورها الثقافية لإعطاء طابع جذاب، لذا بالنسبة لسيارات جيلي، يمكنهم كمثال استلهام انحناءات لوحة عدادات السيارات المشابهة للجسور الصينية المشهورة في هانج جو، وهو المقر الرئيسي لجيلي.
على العكس من اليابان وكوريا الجنوبية، تعاني الصين من ضعف صادرات السيارات، حيث أن الصين ليست موجودة حتى في أكبر 20 دولة مصدرة للسيارات بالعالم، بحوالي نصف مليون سيارة مصدرة في 2015، مقارنة بعشرات الملايين في دول أخرى، وتأمل شركة جيلي باقتحام الأسواق الأمريكية والأوروبية عبر تطوير هياكل جديدة ليتم استخدامها في سيارات فولفو وجيلي الصغيرة الجديدة.
ومن الواضح ان التعاون بين الشركتين السويدية والصينية أدى إلى نجاح ملحوظ، فقد ارتفعت أرباح فولفو بثلاثة أضعاف في العام السابق بفضل ارتفاع الطلب الصيني، كما تأمل فولفو بتحقيق أرباح قياسية العام الحالي بفضل دخول فولفو لعالم السيارات الفاخرة، وبالنسبة لجيلي الصينية، فقد ارتفعت مبيعاتها بـ 22% العام السابق، مقارنة بارتفاع 4.7% لمجمل السوق، موضحا نجاح الشركة في الفترة الأخيرة وطموحها الممتد في التوسع.