هذا مسيلمه الكذاب
قال انا النبي المرسل بعد النبي
( محمد صلى الله عليه واله وسلم)
لانه قال لانبي من بعدي فقال مسيلمه انا اسم لا
قال حللنا لكم الخمر والنساء ولحم الخنزير
الله يلعنهم يرادلهم حرق
هذا مسيلمه الكذاب
قال انا النبي المرسل بعد النبي
( محمد صلى الله عليه واله وسلم)
لانه قال لانبي من بعدي فقال مسيلمه انا اسم لا
قال حللنا لكم الخمر والنساء ولحم الخنزير
الله يلعنهم يرادلهم حرق
بسم الله الرحمن الرحيم
في بادئ الامر ان التحليل والتحريم من شان الله وحده ولا يستطيع بشر كائن من كان ان يحلل او ان يحرم لذلك فان الله تعالى يقول يا ايها الانسان اياك ان تحلل حراما او تحرم حلالا هذا ليس من
شانك بل هو من شان الله وحده يضاف الى هذا ان الاستطاعة ايضا يحددها الله وحده وبرايي ان القران الكريم دليل كاف على كذب هذا الرجل الذي يفتري على الله الكذب والجهة الوحيدة التي تحرم وتحلل هي الجهة الخبيرة ولا خبير كالخالق .
الفتاوى .. الشاذة .. غالباً ما تسبب ردوداً جمعية .. صارخة كالتي قرأتها هنا
المفروض الموضوع للنقاش الجاد .. وليس للدعوة للحرق والسحل .. وغيرهما مما كتب هنا
للأسف أغلب التعليقات خرجت كثيرا عن هدف القسم ..
كان ممكنا جداً بيان ان هذه الفتوى ( ان صحت ولم تكن فرقعة اعلامية ) .. مخالفة لظاهر القرآن وما ثبت عند المسلمين جميعا
من تحريم الخمر ولحم الخنزير .. تحريماً مطلقاً ..
وان المفتي ربما اشتبه بين القول بالنسخ .. والقول بالتخصيص .. في ايات التحريم الكثيرة .. والاية التي اتخذها دليلا على النسخ ..
ولم أتعرف الى الان الرابط بين القول بتحليلهما و شهر رمضان المبارك ..
.........
لكن وكمحاولة لترشيد بعض تلك الردود الصارخة .. وددت طرح سؤال يرتبط بروح الموضوع لا بنصه
ما تقولون سادتي .. في الفتوى التي حرمت كل الذبائح التي تتم بالسكاكين المصنوعة من مادة الستيل .. وحصرت الذبح بالحديد .. او النحاس .. او الزجاج ؟؟
اذا علمنا .. ان هذه المواد الثلاثة معدومة الاستخدام تماماً في عصرنا الحاضر .. وان كل السكاكين تصنع من سبائك الستيل ؟
الفتاوى .. الشاذة .. غالباً ما تسبب ردوداً جمعية .. صارخة كالتي قرأتها هنا
المفروض الموضوع للنقاش الجاد .. وليس للدعوة للحرق والسحل .. وغيرهما مما كتب هنا
للأسف أغلب التعليقات خرجت كثيرا عن هدف القسم ..
اولا عزيزي اشكرك عالرد هنا بس اريد اكلك ان انا عندما وضعته وضعته مو بقسم الحوارات والنقاشات لا بل بقسم من هنا وهناك هاي وحده بس للعلم يعني ،
كان ممكنا جداً بيان ان هذه الفتوى ( ان صحت ولم تكن فرقعة اعلامية ) .. مخالفة لظاهر القرآن وما ثبت عند المسلمين جميعا
من تحريم الخمر ولحم الخنزير .. تحريماً مطلقاً ..
وان المفتي ربما اشتبه بين القول بالنسخ .. والقول بالتخصيص .. في ايات التحريم الكثيرة .. والاية التي اتخذها دليلا على النسخ ..
ولم أتعرف الى الان الرابط بين القول بتحليلهما و شهر رمضان المبارك ..
.........
لكن وكمحاولة لترشيد بعض تلك الردود الصارخة .. وددت طرح سؤال يرتبط بروح الموضوع لا بنصه
ما تقولون سادتي .. في الفتوى التي حرمت كل الذبائح التي تتم بالسكاكين المصنوعة من مادة الستيل .. وحصرت الذبح بالحديد .. او النحاس .. او الزجاج ؟؟
اذا علمنا .. ان هذه المواد الثلاثة معدومة الاستخدام تماماً في عصرنا الحاضر .. وان كل السكاكين تصنع من سبائك الستيل ؟
الظاهر حضرتك اتريد ان تبين ان هناك زله او مؤاخذه على الفتاوى الشرعية بس صراحة اني ما عندي ذيج الخبرة الدينية او التعمق الديني بالاحرى فردي عليك هو لا اعلم
ومع كل هذا وذاك تبقى اخ وصديق محترم حياك الله ونورتنه هنا اخوي العزيز![]()
للهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
شكرا لك تنويهك صديقنا الطاهر ...
وان كان مكان نشر الموضوع لا يجعل من تلك الردود .. مقبولة ..
هذه الزلة على بعض الفتاوى الشاذة انما اشار لها الموضوع الذي نشرته أنت صديقنا الطاهر ..
وما كنت بصدد قوله من تعليقي اننا ينبغي ان تكون مناقشتنا لها .. أكثر هدوءاً .. لا غير
شكرا لك ...ايها العزيز .. ولك كل التحية والتقدير ..
ما ينقص فتاوينا هو الاقناع ... او لربما احجام المرجعيات المتعددة عن هذا الامر ... مركزة على الاطمئنان بالعلم الذي تمتلكه المرجعيات وبناء على سوق القطيع باعتبار (خلها براس عالم واطلع منها سالم ) مما يدفعنا الى تساؤل اكبر مما طُرح : هل يمكن للمرجعية تذييل فتاويها بما يقنع العقل الجمعي ... كما حدث في لعبة كلاش اوف كلانس وما جرى فيها من توضيح دون تقديم مبررات لهذه الفتوى ؟؟؟