ترغب قوقل دائما في أن يكون لها الريادة في تجربة كل جديد في محرك البحث الخاص بها، واليوم بدأت شركة قوقل في اختبار جديد في تغيير لون نتائج البحث من الأزرق إلى الأسود.
تصميم وبناء صفحة نتائج البحث لقوقل من أكثر الأشياء التي حظت بالكثير من التغييرات والتحديثات في تاريخ الإنترنت، لذا كانت مفاجأة جديدة ظهور محاولة لقوقل في تغيير لون الرابط للون الأسود.
عند كتابة كلمة أو جملة عبر قوقل يظهر لغالبية المستخدمين عشرة روابط مع اسم الرابط باللون الأزرق، وURLباللون الأخضر، وقد ظهر لبعض مستخدمي Telegraph وشبكة تويتر الاجتماعية، التجربة العملية لتغيير الرابط إلى اللون الأسود مؤخراً.
إلى الأن لا يمكن التأكيد حول السبب الرئيسي لهذه التجربة العملية لتغير لون الرابط، وما إذا كانت التجربة تهدف تقرير ما إذا كان المستخدم يفضل استخدام نتائج البحث باللون الأسود، أو نتائج البحث التي تتخذ اللون الأزرق، حيث قامت الشركة باختبار مجموعة متنوعة من الألوان في نتائج البحث مع مئات المستخدمين للإنترنت في الوقت الحقيقي، حتى العام الماضي تم التركيز على علامة تبويب بارزة مع خطوط حمراء، والآن الأزرق، وخلال عام 2009اختبرت قوقل 41لون مختلف للون الأزرق لإعلانات Gmailوروابط نتائج البحث، وهو تغيير أضاف للشركة 200مليون دولار عائدات إضافية من الإعلانات
منقول