تتميز أبل بخدمة عملاء مذهلة تحاول دائما الإجابة عن كل أسئلة المستخدمين لأجهزتها وتسعى لحل جميع المشكلات التي تواجههم، لذلك قامت أبل بإنشاء مجموعة من الصفحات والمواقع التي تساعد في تسهيل الأمور على عملائها وتقدم لهم تجربة فريدة في الدعم الفني على الإنترنت.
في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من المواقع والصفحات الخاصة بأبل والتي لا غنى عنها لمستخدمي أجهزتها.
Activation Lock
هذه الأداة مهمة جدا للتأكد من أن الجهاز الخاص بك – سواء أكان آيفون أو آيباد – لا يخص شخصا آخر أو غير مسروق، كما يمكنك التأكد من إذا كان جهازك مفعل على وضع السرقة أو Find My iPhone.
كل ما قد تحتاجة هو رقم IMEI للجهاز الخاص بك أو الرقم التسلسلي الذي تجده دائما خلف الجهاز تحت كلمة iPhone او iPad. ادخل رقم IMEI واذا كان الجهاز مفعل القفل, تظهر رسالة توضح انه ستكون هناك حاجة لادخال حساب أبل للمستخدم الحالي قبل اي شخص آخر يمكن تنشيط واستخدام الجهاز.
System Status
وهي صفحة خاصة لمعرفة حالة خدمات أبل حيث تحتوي هذه الصفحة على جميع خدمات أبل على الويب وفي حالة عمل جميع هذه الخدمات ستجد أشارة باللون الأخضر بجانب الخدمة وإذا كان هناك عطل ما ستجد إشارة حمراء أمام الخدمة.
موقع فحص الضمان
يمكنك من خلال هذا الموقع معرفة إذا ماكان جهازك مازال تحت الضمان أو لا، فمن خلال الرقم التسلسلي سيظهر لك نتيجة ضمان جهازك.
iCloud
يمكنك من خلال موقع سحابة أبل إدارة حسابك في خدمة التخزين iCloud بسهولة تامة فيمكنك إدارة جهات الإتصال والصور والملاحظات وحزمة Iwork غيرها. للمزيد حول ميزات هذه الخدمة راجع هذا المقال
Apple ID
هذا الموقع خاص بحسابات Apple Store حيث يمكنك من إنشاء حساب جديد وتغيير إعدادات الحساب وإسترجاع الرقم السري في حالة فقدها وإعادة تعيين أسئلة الأمان وغيرها.
Apple Support
وهي صفحة الدعم الخاصة بأبل حيث تجيب على كل الأسئلة الخاصة بعملاء أبل وتعمل على حل المشكلات التي يواجهونها، كما تساعد على حل معظم المشكلات الخاصة بعمليات الريستور والأعطال التقنية وغيرها.
المصدر
http://www.arageek.com