النتائج 1 إلى 1 من 1
الموضوع:

العرق دساس - دليل ضعف العرب

الزوار من محركات البحث: 10 المشاهدات : 344 الردود: 0
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,885 المواضيع: 340
    التقييم: 3038
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات

    العرق دساس - دليل ضعف العرب

    بخصوص حديث العرق دساس فهو ضعيف ... اقرأو الموضوع:
    هل هذا حديث صحيح: تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس؟
    الحديث المذكور نص أهل العلم على أنه ضعيف و غير صحيح ..
    الغريب ان هناك من يطبق هذا الحديث رغم ضعفه رغم ان هناك من تزوج من انساب اخرى واذكر الرسول وقد تزوج بمارية رغم انها كانت سبيه (عبدة) من القبط ( مصر) وقد اعتقها وتزوجها وأيضا زواجه من جويريه بنت الحارث أحد سبايا بني المصطلق وابنة سيد قومها فقد تزوجها بعدما اعتقها -- وقد زوج بلال بفتاه عربية ذات نسب .. فانظروا .. الرسول علية الصلاة والسلام لم يطبق هذا الحديث وهذا دليل لعدم صحته.. فكيف له ان يقول حديثا ثم يطبق عكسه .

    ملاحضة : تعدد الزوجات سبب للصلة والارتباط بين الناس، وقد جعله الله تعالى قسيما للنسب فقال تعالى { وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا} [الفرقان /54‎] ، فتعدد الزوجات يربط بين أسرٍ كثيرة ويربط بين المسلمين من بلدان مختلفه ، ويصل بعضهم ببعض، فتقل العنصريه وتنتشر المساواه بين المسلمين .. فتزيد قوتهم .. وهذا أحد الأسباب التي دعت النبي صلى الله عليه وسلم أن يتزوج بعدد من النساء .

    وايضا العمانيون الذين صاهروا الافارقه ولم يشتكوا من الوانهم وللعلم كانوا من شيوخ القبائل ذالك لانهم طبقوا دينهم تطبيقا صحيحا ولا تنسوا انهم اشتهروا بعلمهم فكانت العنصرية اقل في زمنهم .

    اذا كل من يطبق مقوله تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس فإن ضعف الايمان تسلل الى قلبة .. وانا قلت ان ما تسمونه حديثا بمقوله .. لان الرسول ما كان ليتلفظ به.. فقد خسىء من اعتمده

    وأيضا هذا الحديث .. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
    وليس في الحديث أمر أو ترغيب في نكاح المرأة لأجل جمالها أو حسبها أو مالها.
    وإنما المعنى : أن هذه مقاصد الناس في الزواج ، فمنهم من يبحث عن ذات الجمال ، ومنهم من يطلب الحسب ، ومنهم من يرغب في المال ، ومنهم من يتزوج المرأة لدينها ، وهو ما رغب فيه النبي صلى الله عليه و سلم بقوله : ( فاظفر بذات الدين تربت يداك ) .

    -------------------------------------------------------
    فمن نحن لنعترض على خلق الله وننزل من قيمة الاعراق الاخرى ... ان فعلنا ذالك فالإسلام بريء منا ولن نختلف عن اليهود الذين يحتقرون الأجناس الاخرى

    منقول ...
    التعديل الأخير تم بواسطة المختبيء تحت المطر ; 3/April/2016 الساعة 1:43 pm
    اخر مواضيعيالمتحابين في اللهلنكن يقظينما تريده انت وكيف يفكر الناسلا تقبل شهادة الكاذبالإخلاص

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال