في المناقب عن مقرون قال: سمعت جعفر الصادق عليه السّلام يقول: جاء ابن الكوا الى أميرالمؤمنين صلوات الله عليه فسأل عن هذه الآية ( وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يعرفون كلا بسيماهم)، قال:
نحن الاعراف ونحن نعرف أنصارنا بسيماهم، ونحن الاعراف الذين لا يعرف الله عزّ وجل الا بسبيل معرفتنا ونحن الاعراف يوقفنا الله عزّ وجل يوم القيامة على الصراط، لا يدخل الجنّة الاّ من عرفنا وعرفناه، ولا يدخل النار الاّ من انكرنا وانكرناه، ان الله تبارك وتعالى لو شاء لعرف الناس نفسه ولكن جعلنا ابوابه وصراطه وسبيله ووجهه الذي يتوجه منه اليه، فمن عدل عن ولايتنا أوفضل علينا غيرنا فانّهم عن الصراط لنا كبون، فلا سواء من اعتصم الناس به، ولا سواء حيث ذهب الناس إلى عيون كدرة يفرغ بعضها في بعض، وذهب من ذهب الينا الى عيون صافية تجري بأمر ربها لا نفاد لها ولا انقطاع»(ينابيع المودة الباب التاسع والعشرون ص102).
لذلك جاء الحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما (من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهليه)
فهل سيعرف الناس الامام المهدي عليه السلام اذا خرج ؟
ورد عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما بعثت بين جاهليتين لأخراهما أشد من أولاهما
متى ستكون هذه الجاهليه التي هي أشد من الاولى
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء
عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : الاسلام بدا غريبا وسيعود غريبا كما بدا ، فطوبى للغرباء
فقلت : اشرح لي هذا أصلحك الله ؟
فقال : يستأنف الداعي منا دعاء جديدا كما دعا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما. بحار الانوار ج52 ص 366
من هو الداعي
عن ابي بصير عن ابي جعفر عليه السلام قال خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة , في شهر واحد ، في يوم واحد ، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً ، فيكون البأس من كل وجه ، ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية حق لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم (غيبة النعماني ص232).
اذن هناك راية للامام داعي الى الامام المهدي عليه السلام (صاحبكم) كما في الرواية الشريفة
صاحب راية المهديّ يقبل من قِبل المشرق
عن ابن عمر أنّ النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم تسليما أخذ بيد علي فقال : سيخرج من صُلب هذا فتىً يملأ الأرض قسطاً وعدلاً ، فإذا رأيتم ذلك فعليكم بالفتى اليمنى ؛ فإنّه يقبل من قِبل المشرق وهو صاحب راية المهديّ .مجمع الزوائد ومنبع الفوائد ( ج7 ، ص318 )
القحطاني فتى من قبل المشرق يدعو إلى أهلِ بيت النبي
ورد عن امير المؤمنين عليه السلام : فيبعث عليه فتى من قبل المشرق يدعو إلى أهلِ بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم هم أصحاب الرايات السودِ المستضعفون، فيعزّهم اللّهُ وينزل عليهم النصر، فلا يقاتلهم أحدٌ إلاَّ هزموه، ويسيرُ الجيش القحطاني حتى يستخرجوا الخليفة وهو كارهٌ خائف . كنز العمال: 14/595ـ 598، ح 39680
الحسني
عن أبي جعفر عليه السلام : إذا رأيتم الرايات السود من قبل المشرق من أطراف الأسنة إلى زج القناة صوف أحمر فتلك رايات الحسني التي لا تكذب . الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 261
المهدي فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج
عن ثوبان ، قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما : ( إذا رأيتم السود قد أقبلت من خراسان فأتوها ولو حبوا على الثلج ، فإن فيها خليفة المهدي ).
وهو القائم فأتوه ولو حبوا على الثلج
عن الحسين بن علي قال: حدثني أبي علي بن أبي طالب قال: قال النبي صلى الله عليه وآله : لا تقوم الساعة حتى يقوم قائم للحق منا وذلك حين يأذن الله عز وجل له ، ومن تبعه نجا ومن تخلف عنه هلك . الله الله عباد الله فأتوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله عز وجل). عيون أخبار الرضا عليه السلام :2/59
وهو صاحب هذا الامر
عن الإمام الباقر عليه السلام قال: (كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه ، ثم يطلبونه فلا يعطونه . فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم . فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يقوموا . ولا يدفعونها إلا إلى صاحبكم قتلاهم شهداء . أما إني لو أدركت ذلك لأبقيت نفسي لصاحب هذا الأمر) .بحار الانوار:51/83
روى عبد الله بن مسعود قال: أتينا رسول الله فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه فما سألناه عن شيء إلا أخبرنا ولا سكتنا إلا ابتدأنا حتى مرت فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين فلما رآهم خثر (اضطرب) لهم وانهمرت عيناه بالدموع
فقلنا : يا رسول الله خرجت إلينا مستبشرا نعرف السرور في وجهك فما سألناك إلا أخبرتنا ولا سكتنا إلا ابتدأتنا حتى مرت بك الفتية فخثرت لهم وانهملت عيناك
فقال :«إنا أهل بيت اختار الله عز وجل لنا الآخرة على الدنيا وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي طريداً وتشريدا في البلاد حتى ترتفع رايات سود من المشرق فيسألون الحق فلا يعطون ويقاتلون فينصرون و يعطون الذي سألوا فمن أدركهم منكم أو من أبنائكم فليأتهم و لو حبوا على الثلج فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت جورا و ظلما» دلائل الامامة ص 446 والحاكم في المستدرك ج4 ص464.
فاليماني هو القائم المهدي الحسني القحطاني الداعي الى الامام المهدي عليه السلام وقد ورد
عن أبي بصير قال : قلت لابي عبد الله عليه السلام : أخبرني عن قول أمير المؤمنين عليه السلام : إن الاسلام بدا غريبا وسيعود كما بدا فطوبى للغرباء ، فقال : يا أبا محمد إذا قام القائم عليه السلام استأنف دعاء جديدا كما دعا رسول الله صلى الله عليه واله قال : فقمت إليه فقبلت رأسه وقلت : أشهد أنك إمامي في الدنيا والآخرة اوالي وليك ، واعادي عدوك ، وأنك ولي الله ( فقال : رحمك الله ) .بحار الانوار ج52 ص367
أما الامام المهدي عليه السلام يخرج موتورا لا يستتيب احد كما ورد :
عن زراره عن ابي جعفر (عليه السلام) قال :
قلت له صالح من الصالحين اريد القائم (عليه السلام)
فقال: اسمه اسمي
فقلت ايسير بسيرة محمد (صلى الله عليه واله وسلم تسليما)
قال : هيهات هيهات يازراره مابسيرته
قلت : جعلت فداك لم ؟
قال : ان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) سار في امته باللين كان يتالف الناس والقائم يسير بالقتل بذلك امر في الكتاب الذي معه ان يسير بالقتل ولا يستتب احد ويل لمن ناواه
عن محمد بن مسلم قال سمعت ابا جعفر (عليه السلام) يقول
لو يعلم الناس مايصنع القائم اذا خرج لاحب اكثرهم الايروه مما يقتل من الناس اما انه لايبدأ الا بقريش فلا ياخذ منها الا السيف ولايعطيها الا السيف حتى يقول كثير من الناس : ليس هذ من ال محمد لو كان من ال محمد لرحم
أما صاحب الدعوة فهو القائم المهدي الحسني اليماني القحطاني
متى يكون وقت خروج الدعوة
الدعوة الى ال محمد تسبق خروج الرايات الثلاث في الشام
عن عمار ابن ياسر أنه قال: ويظهر ثلاثة نفر بالشام كلهم يطلب الملك رجل أبقع، ورجل أصهب ورجل من أهل بيت أبي سفيان، يخرج في كلب، ويحضر الناس بدمشق، ويخرج أهل الغرب إلى مصر. فإذا دخلوا فتلك أمارة السفياني، ويخرج قبل ذلك من يدعو لآل محمد عليهم السلام بحار الانوار ج52
وقد ظهرت ثلاث رايات في الشام هي داعش وجبهة النصرة والجيشر الحر والتي سيخرج من بينها السفياني
عن أبي جعفر محمّد بن علي ـ عليهما السلام ـ قال: سئل أمير المؤمنين عليه السلام عن قوله تعالى: فاختلف الاَحزاب من بينهم فقال: انتظروا الفرج من ثلاث. فقيل: يا أمير المؤمنين وما هنَّ؟ فقال: اختلاف أهل الشام بينهم، والرَّايات السود من خراسان، والفزعة في شهر رمضان. فقيل: وما الفزعة في شهر رمضان؟ فقال: أو ما سمعتم قول اللّه عزَّ وجلَّ في القرآن: إن نشأ ننزِّل عليهم من السماء آية فظلّت أعناقهم لها خاضعين هي آية تخرج الفتاة من خدرها، وتوقظ النائم، وتفزع اليقظان. غيبة النعماني: 249ـ 250
فأين الداعي الى ال محمد صلى الله عليه واله وسلم تسليما ؟
وما هي دعوته ؟
جاء به السيد ابو عبد الله الحسين القحطاني اليماني
والدليل على صدق دعوته
كشف لنا اسرار تلك الروايات التي حيرت الباحثين حول قضية الامام المهدي وشخصيات عصر الظهور التي امتازت بالغموض وتعدد القاب صاحب رايات السود الممهد للإمام المهدي عليه السلام وبين السيد القحطاني من خلال احاديث اهل البيت عليهم السلام العلوم الكثيرة التي لم يلتفت اليها احد من قبل فهو كما وصفه امير المؤمنين عليه السلام باقرا في الحديث حيث طرح النظريات منها على سبيل المثال في العلوم القرآنية نظرية تجدد القرآن وأثبت فيه ان القرآن حادث متجدد ينطبق على كل عصر بدليل الآية الكريمة ( لقد أنزلنا إليكم كتابا فيه ذكركم أفلا تعقلون (الأنبياء 10 )) وكذلك نظرية تجزئة القرآن وذلك ان القرآن عبارة عن مجموعة من الكتب مثل الكتاب الحكيم والكتاب العزيز وكتاب المحكم وكتاب المتشابه بدليل قوله تعالى (رَسُولٌ مِنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُطَهَّرَةً * فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ *(البينة 2و3 )) وقد اوضح بذلك سبب الاختلاف الذي وقع فيه المفسرون للقرآن لانهم فسروا القرآن من الجلد الى الجلد في حين هناك آيات لا يمكن ان تفسر مثل آيات المتشابه الذي ورد عن الامام الرضا عليه السلام ( من رد متشابه القرآن إلى محكمه هدي إلى صراط مستقيم ) وكذلك نظرية رفع القرآن في آخر الزمان في بحث جميل ومن روايات اهل البيت عليهم السلام , وقد جاء بالتأويل المعاصر للقرآن بحيث ينطبق على عصرنا عصر الظهور الشريف للإمام المهدي عليه السلام وبحثه حول الرجعة الذي اثبت انها رجعة روحية مستدلا بالكتاب والسنة وهما (التأويل والرجعة ) من مختصات الداعي للإمام المهدي حيث ورد عن زرارة، أنه قال: سألت أبا عبد الله الصادق (عليه السلام) عن هذه الأمور العظام من الرجعة وأشباهها. فقال (عليه السلام): (إن هذا الذي تسألون عنه لم يجئ أوانه، وقد قال الله عز وجل (بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله (البحار:53/40)) اي انه موكول الى حين ظهور دعوة الامام المهدي عليه السلام لتكون شاهد على صدق دعوة الداعي وانه متصل باهل البيت عليهم السلام ويستمد من علومهم ما لم يدركه غيره . فضلا عن ما جاء به حول ابعاد القضية المهدوية من الناحية الجغرافية ومنطقة عصر الظهور والاحداث التي ستقع فيها مثل العراق وايران وسوريا واليمن وابرز شخصيات عصر الظهور , كذلك جاء بالعلوم التي هي غريبة من ناحية الطرح على المجتمع فمع تطور العلوم الان لم يستطيع احد من الوصول اليها مثل نظرية التطابق الثلاثي بين الانسان والقرآن والكون وكذلك وصحح نظرية أرسطو الماء والتراب والنار والهواء بإضافة العنصر الخامس وهو النورانية وهو جزء مهم ومكمل في تكوين الانسان وبه يصل الى الملكوت الاعلى , وقد أظهر ايضا نظرية جديدة في الطب هي نظرية المشابهة بين الداء والدواء مستدلا عليها بالكتاب والسنة حيث اثبت من خلال هذه النظرية معرفة الدواء لكل الامراض من مشابهة الدواء بالعضو المصاب بدليل الآية الكريمة (فنبذناه بالعراء وهو سقيم* وأنبتنا عليه شجرة من يقطيـن*الصافات 145و146)) وذلك ان جلد نبي الله يونس عليه السلام كان محروق بسبب العصارات الهضمية لمعدة الحوت التي كان في داخلها وبعد ان القته الحوت على الشاطئ انبت الله سبحانه له شجرة من يقطين فجعل يأخذ من ورق الشجرة الذي ملمسه كجلد الانسان وجل يلف به جلده المحروق حتى برأ , وغيرها من العلوم والنظريات حول الحسد وعلم التوسم الذي هو من مختصات القائم واصحابه قال الامام الصادق عليه السلام في قوله تعالى (إِنَّ فِي ذَلِكَ لاَيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ} قال: نحن المتوسمون والسبيل فينا مقيم (البرهان في تفسير القرآن) وجاء في رواية عن الإمام الصادق (عليه السلام) انه قال : ( كأني أنظر إلى القائم (عليه السلام) وأصحابه في نجف الكوفة كأن على رؤوسهم الطير قد فنيت أزوادهم وخلقت ثيابهم قد أثر السجود بجباههم ليوث بالنهار رهبان بالليل كأن قلوبهم زبر الحديد يعطى الرجل قوة أربعين رجلاً يعطيهم صاحبهم التوسم ....)( منتخب الأنوار ص195 ).ووو وكل ذلك مستندا فيه على الكتاب والسنة من اهل بيت العصمة صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين
ولكن ؟؟؟؟!!!
عن الثمالي قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : إن صاحب هذا الامر لو قد ظهر لقي من الناس مثل ما لقي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما( وأكثر ) .بحار الانوار ج52 ص362
بل وسيقاتلون القائم على دينه
عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعته يقول : إن القائم عليه السلام يلقى في حربه مالم يلق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما لان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما أتاهم وهم يعبدون الحجارة المنقورة والخشبة المنحوتة ، وإن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله ويقاتلونه عليه . بحار الانوار ج52 ص363
عن الفضيل قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقوم : إن قائمنا إذا قام استقبل من جهلة الناس أشد مما استقبله رسول الله صلى الله عليه واله من جهال الجاهلية فقلت : وكيف ذلك ؟ قال : إن رسول الله صلى الله عليه واله أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة ، وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله ، ويحتج عليه به ، ثم قال : أما والله ليدخلن عليهم عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر والقر . بحار الانوار ج52 ص362
من له الحق في تأويل القرآن غير أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ؟!
عن الفضيل بن يسار عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: ( (( وما يعلم تأويله إلاّ الله والراسخون في العلم )) نحن نعلمه). وعن أبي بصير عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (نحن الراسخون في العلم, فنحن نعلم تأويله).
من هم الذين يتأولون عليه القرآن ويقاتلونه عليه
قال الإمام الباقر (عليه السلام): يقوم قائمنا بالحق بعد إياس من الشيعة، يدعو الناس ثلاثاً فلا يجيبه أحد... ويسير الى الكوفة فيخرج منها ستة عشر ألفاً من البترية شاكين السلاح، قراء القرآن، فقهاء في الدين، قد قرحوا جباههم، وسمروا ساماتهم، وعمهم النفاق، وكلهم يقولون يا ابن فاطمة ارجع، لا حاجة لنا فيك. فيضع السيف فيهم على ظهر النجف عشية الإثنين من العصر الى العشاء... ثم يدخل الكوفة فيقتل مقاتليها حتى يرضى الله تعالى .دلائل الإمامة- محمد بن جرير الطبري (الشيعي) ص455 - إرشاد المفيد ج2 ص384
وقال الامام الصادق عليه السلام فاذا خرج القائم من كربلاء وارد النجف والناس حوله ، قتل بين كربلاء والنجف ستة عشر الف فقيه ، فيقول من حوله من المنافقين : انه ليس من ولد فاطمة والا لرحمهم ، فأذا دخل النجف وبات فيه ليلة واحدة : فخرج منه من باب النخيلة محاذي قبر هود وصالح استقبله سبعون الف رجل من اهل الكوفة يريدون قتله فيقتلهم جميعاً فلا ينجي منهم احد ) كتاب نور الانوار المجلد الثالث ص 345
وسيبايع الفقهاء واتباعهم السفياني
عن علي بن الحسين (عليهما السلام) قال: ثم يسير (أي القائم) حتى ينتهي إلى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفة وبايعوا السفياني) الامام الثاني عشر ج2 ص 410
وسيخرج الناس مع السفياني لمحابة القائم
قال ألإمام الصادق (عليه السلام) : يقدم القائم عليه السلام حتى يأتي النجف فيخرج إليه من الكوفة جيش السفياني وأصحابه ، والناس معه ، وذلك يوم الأربعاء فيدعوهم ويناشدهم حقه و يخبرهم أنه مظلوم مقهور ويقول : من حاجني : في الله فأنا أولى الناس بالله فيقولون : ارجع من حيث شئت لا حاجة لنا فيك ، قد خبرناكم واختبرناكم) بحار الأنوار ج 52 ص387
خطب أمير المؤمنين فحمد الله وأثنى عليه وصلى على النبي واله وسلم تسليما ثم قال : ...الى ان قال :
أيها الناس إن المنتحلين للإمامة من غير أهلها كثير ولو لم تتخاذلوا عن مر الحق ولم تهنوا عن توهين الباطل لم يتشجع عليكم من ليس مثلكم ولم يقو من قوي عليكم وعلى هضم الطاعة وإزوائها عن أهلها لكن تهتم كما تاهت بنو إسرائيل على عهد موسى بن عمران (ع) ولعمري ليضاعفن عليكم التيه من بعدي أضعاف ما تاهت بنو اسرائيل ولعمري أن لو قد استكملتم من بعدي مدة سلطان بني امية لقد اجتمعتم على سلطان الداعي إلى الضلالة وأحييتم الباطل وخلفتم الحق وراء ظهوركم وقطعتم الادنى من أهل بدر ووصلتم الابعد من أبناء الحرب لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تسليما
ولعمري أن لو قد ذاب ما في أيديهم لدنا التمحيص للجزاء وقرب الوعد وانقضت المدة وبدا لكم النجم ذو الذنب من قبل المشرق ولاح لكم القمر المنير، فإذا كان ذلك فراجعوا التوبة واعلموا أنكم إن اتبعتم طالع المشرق سلك بكم مناهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تسليما فتداويتم من العمى والصم والبكم وكفيتم مؤونة الطلب والتعسف ونبذتم الثقل الفادح عن الاعناق ولا يبعد الله إلا من أبى وظلم واعتسف وأخذ ما ليس له " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ". بحار الانوار ج51 ص 122
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما الاسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء
والغرباء هم أئمة أهل البيت عليهم السلام كما ورد في زيارة سيد الشهداء الامام ابو عبد الله الحسين هليه السلام ( السلام عليك يا غريب الغرباء ) وكذلك بقية أئمة أهل البيت عليهم السلام وعلى ذلك فالامام الحجة عليه السلام هو من الغرباء
ولكن ورد :
عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي وهو يأتم به في غيبته قبل قيامه ويتولى أولياءه ويعادي أعداءه ذاك من رفقائي وذوي مودتي وأكرم امتي علي يوم القيامة . بحار الانوار ج51 ص72
اللهم عرفني تفسك فانك ان لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيك اللهم عرفني رسولك فانك ان لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك اللهم عرفني حجتك فانك ان لم تعرفي حجتك ضللت عن ديني