بعد أن كانت متاحة للمعلنين فقط رفعت شركة إنستاجرام الحد الأقصى لطول الفيديو المتاح رفعه لعموم المستخدمين أربعة أضعاف ليصبح 60 ثانية بدلًا من 15 ثانية.
وعن السبب وراء ذلك تقول الشركة أن نسبة متابعة الفيديو على انستاجرام قد ازدادت بنسبة 40% خلال الشهور الستة الأخيرة مايعني ازدياد اهتمام المستخدمين بمحتوى الفيديو، ولذلك ستوسع الشركة المجال المتاح للمستخدمين لمشاركة الفيديو لكي يتمكنوا من التعبير عن أفكارهم وتخزين ومشاركة لحظاتهم وذكرياتهم بشكل أفضل.
وإلى جانب ذلك أعادت الشركة ميزة كانت قد سحبتها في وقت سابق وهي ميزة استخدام ودمج أكثر من مقطع فيديو في مقطع واحد مخزن في ذاكرة الهاتف ومشاركته. هذه الميزة كانت تعرف بالاسم Multi-Clip وهي متاحة على أجهزة iOS فقط.
وستصل هذه الميزات في التحديث القادم للتطبيق على الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، وكانت شركة انستاجرام التابعة لفيسبوك أتاحت إمكانية مشاركة الفيديو عبر شبكتها لأول مرة في العام 2013 ولكنها كانت محدودة بمدة 15 ثانية فقط ومع ذلك فقد لاقت هذه الميزة رواجًا كبيرًا بين المستخدمين حول العالم.