صفحة 47 من 78 الأولىالأولى ... 374546 47484957 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 461 إلى 470 من 772
الموضوع:

قاموس الكتاب المقدس - الصفحة 47

الزوار من محركات البحث: 654 المشاهدات : 20309 الردود: 771
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #461
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    أكْلِيمَنّدُس


    اسم لاتيني معناه "رقيق أو رحيم" وهو رجل مسيحي في فيليبي وكان عاملًا مع بولس الرسول (فيليبي 4: 3) ويرَجح أنه يختلف عن اكليمدس أحد مسيحي روما الذي كتب رسالة إلى الكنيسة في كورنثوس حوالي عام 90 ميلادي.

  2. #462
    من المشرفين القدامى
    القديسين أكيلا الرسول و بريسكلا، زجاج معشق


    Aquila اسم لاتيني معناه "نسر" وهو يهودي ولد في بنتس من أعمال آسيا الصغرى. وقد قبل الإيمان المسيحي وأصبح زميلًا لبولس في الخدمة. وقد أقام أكيلا وزوجته بريسكلا Priscilla مدة من الزمن في رومية ولكنهما اضطرا إلى ترك المدينة عندما أصدر الإمبراطور كلوديوس أمرًا إلى كل سكانها من اليهود بتركها. فانتقل إلى كورنثوس حيث أخذ معه صناعته وهي صناعة الخيام. وقد أقام معه بولس هناك لأنه كان من أبناء صناعته ويحتمل أنه عن طريق شهادة الرسول قبل أكيلا وامرأته بريسكلا الإيمان المسيحي (أعمال 18: 1-3) وقد رافقه في السفر من كورنثوس إلى افسس (أعمال 18: 18 و19) ونقرأ في 1 كو 16: 19 أنهما اشتركا مع الرسول في إرسال تحياتهما من آسيا، ويرجح أنهما كانا في ذلك الحين في افسس حيث كانت الكنيسة تجتمع في بيتهما. وقد قابلا ابلوس في افسس وعلماه بأكثر وضوح عن التعاليم المسيحية (أعمال 18: 26) وقد رجعا فيما بعد إلى رومية لأننا نجد بولس يرسل إليهما تحياته إلى رومية (رو 16: 3) ويرَجح أنهما كانا في افسس مرة ثانية عندما أرسل إليهم الرسول تحياته في 2 تيمو 4: 19.
    هو أحد الـ 70 رسول.

    * يُكتَب خطأ: أكيلة، أكيللا.

  3. #463
    من المشرفين القدامى
    ألإِسْكَندر الأكبر


    اسم يوناني معناه "حامي البشر" وقد ورد هذا:

  4. #464
    من المشرفين القدامى
    الإسكندر الأكبر - اسكندر الكبير، مؤسس مدينة الاسكندرية


    اسمًا للاسكندر الكبير ملك مكدونيا (336-323 ق. م.) وفاتح إمبراطورية الفرس. ويقول يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي أن الاسكندر بعد أن أخذ غزة ذهب إلى أورشليم وهناك تقابل مع رئيس الكهنة جدوع الذي أخبر الاسكندر بالنبوات الخاصة به في سفر نبوات دانيال. وتمثل الرؤيا الواردة في دانيال ص 8 بلاد اليونان في شكل تيس من الماعز قرنة الأول العظيم رمز للاسكندر الكبير (عدد 21) وأنه هو الملك الجبار المذكور في دانيال 11: 3. ويقول يوسيفوس أن الاسكندر منح اليهود عدة أمتيازات. ولما ذهب الاسكندر إلى مصر زار هيكل زيوس-امون في واحة سيوة، وقد أعلنت النبوة أنه ابن لذلك الإله. ولذا فنراه يظهر بعد ذلك على قطع النقود وله قرنا كبش الإله المصري آمون، وجلد الأسد الذي للإله اليوناني هيركليز الذي كان ابنًا لزيوس.. وبسبب قطع العملة هذه دعا القرآن الاسكندر بذي القرنين (سورة 18:ك 83 و 86 و 89). وقد مات الاسكندر في بابل في سن الثالثة والثلاثين- وهي نفس السن التي صلب فيها المسيح.
    وكما أشار سفر دانيال (ص 8: 22 و 11: 4) أنه بعد موت الإسكندر ستقتسم مملكته بين قواده الأربعة هكذا حدث. أما الأثر الباقي لفتوحاته فهو انتشار اللغة اليونانية في كل ربوع الشرق الأدنى. ولذا فقد مهدت الطريق للترجمة السبعينية اليونانية للعهد القديم. وقد كانت هذه اللغة شائعة في كل الأقطار ما حول شرقي البحر الأبيض المتوسط وكان يفهمها معظم شعوب تلك البقاع.

  5. #465
    من المشرفين القدامى
    ألكسندرس ابن سمعان القيرواني



    اسم يوناني معناه "حامي البشر" وقد ورد هذا:
    الكسندرس ابن سمعان القيرواني الذي حمل صليب المسيح (مر 15: 21) ويظن الكثيرون أن الكسندرس ذكر في هذه المناسبة لأنه كان مسيحيًا.

  6. #466
    من المشرفين القدامى
    إسكندر اليهودي



    اسم يوناني معناه "حامي البشر" وقد ورد هذا:
    اسكندر رجل يهودي من افسس حاول أن يدافع عن اليهود أمام الشعب في المسرح (أعمال 19: 33).

  7. #467
    من المشرفين القدامى
    إسكندر من أفسس


    اسم يوناني معناه "حامي البشر" وقد ورد هذا:
    اسكندر رجل من افسس صار مسيحيًا ولكنه ترك الإيمان الصحيح والأخلاق القويمة ولذلك يوبخه الرسول بولس أشد التوبيخ ويوقع عليه دينونة (1 تيمو 1: 20).

  8. #468
    من المشرفين القدامى
    إسكندر النحاس


    اسم يوناني معناه "حامي البشر" وقد ورد هذا:
    اسكندر رجل نحاس في أفسس قاوم تعاليم الرسول بولس ورفاقه (2تيمو 4: 14 و 15) ويحتمل أن اسكندر هذا والمذكور في (1 تيمو 1: 20) هما شخص واحد

  9. #469
    من المشرفين القدامى
    اللغة الإنجليزية: Alexandria - اللغة القبطية: ` Ale[an`driac.
    مدينة على شاطئ مصر الشمالي، أسسها الإسكندر الكبير في سنة 332 ق. م. وقد سميت باسمه. وكانت الإسكندرية تشتمل البلدة المصرية القديمة ركوتس التي قبل تأسيس الإسكندرية، وتبعد 14 ميلًا غربي مصب فرع كانوب (رشيد)، أحد فرعي النيل الرئيسيين، وكانت تقع على قطعة من الأرض بين بحيرة مريوط والبحر الأبيض المتوسط. وقد بني حاجز في وسط المياه طوله ميل يوصل بين الشاطئ وجزيرة فاروس، وقد ساعد هذا الحاجز على جعل ميناء الإسكندرية أحسن ميناء في مصر. وأقيم على جزيرة فاروس فنار ارتفاعه أربعمائة قدم وكان يعتبر إحدى عجائب الدنيا القديمة السبع. وأصبحت الإسكندرية بعد تأسيسها مركزًا للتجارة بين الشرق والغرب وقد زاد عدد سكانها إلى أن بلغ 600.000 نسمة. وقد كانت مدينة الإسكندرية عاصمة البلاد المصرية طوال البطالسة والرومان والبيزنطيين إلى الفتح العربي في عام 640 ميلادي. وكان الميوزيوم (المتحف) مركزًا للدراسة العلمية وكانت مكتبة الإسكندرية أكبر مكتبة في العالم القديم إذ كانت تضم ما يزيد على 500.000 مجلد. وكان من أهم معابدها السرابيوم، هيكل الإله سرابيس وهو إله مكون من امتزاج الإله أوزيوس بالإله أبيس. ويظن بعضهم أنه خليط من زيوس الإله اليوناني وأوزيرس إله العالم الأخر عند عند المصرين القدماء. وأعظم ما تبقى من آثار الإسكندرية هو ما يسمى خطأ عمود بمباي.ولكنه في الحقيقة عمود دقلديانوس الذي أقامه حوالي سنة 303 ميلادية، ويسمى عمود السواري، ويحتمل أنه كان منصوبًا في السرابيوم. وسراديب المقابر التي في كوم الشقافة تظهر امتزاجًا بين الفن الإغريقي والفن المصري والديانة الإغريقية والديانة المصرية القديمة.
    وقد منح البطالسة اليهود امتيازات خاصة في الإسكندرية فأقبلوا إليها بكثرة، حتى كانوا يسكنون قسمين من أقسام المدينة الخمسة.
    وقد ترجم العهد القديم من العبرانية إلى اليونانية في مدينة الإسكندرية وقد بدأت ترجمته حوالي عام 285ق. م في عصر الملك بطليموس فيلادلفس. وهذه هي الترجمة المعروفة بالترجمة السبعينية. وقد حاول الفيلسوف اليهودي فيلو أن يوفق بين الفلسفة الإغريقية والوحي عند العبرانيين، وقد فسر العهد القديم تفسيرًا مجازيًا وعاش فيلو في وعاش فيلو في القرن الأول الميلادي.

  10. #470
    من المشرفين القدامى
    فنار الإسكندرية في مصر، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة

    ويشير دانيال ص 11 إلى البطالسة في الإسكندرية كملوك الجنوب. وقد حاور استفانوس مجمعًا في أورشليم كان بعض أعضائه من يهود الإسكندرية (أعمال 6: 9). وكان ابلوس مثلًا للثقافة اليهودية في الإسكندرية (أعمال 18: 24). وتظهر أهمية المدينة التجارية من أن الرسول بولس في ميرا في ليكية بآسيا الصغرى نزل في سفينة إسكندرية محملة بالحبوب إلى إيطاليا في رحلته إلى روما (أعمال 27: 6) وأتم رحلته من مالطة إلى إيطاليا على سفينة إسكندرية أخرى (أعمال 28: 11). ويقول التقليد أن مرقس البشير حمل رسالة الإنجيل إلى الإسكندرية وأنه استشهد هناك. وأصبحت المدينة فيما بعد مركزًا للثقافة والتعليم المسيحيين وبخاصة في عصر اكليمندس الإسكندري واوريجانوس. وأهم المخطوطات اليونانية للكتاب المقدس كتبت على الأرجح في مدينة الإسكندرية، وخاصة تلك المسماة بنسخة الإسكندرية، بنسخة الفاتيكان، والنسخة السينائية.

    * تُكتَب خطأ: الإسكنرية.

صفحة 47 من 78 الأولىالأولى ... 374546 47484957 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال