صفحة 41 من 78 الأولىالأولى ... 313940 41424351 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 401 إلى 410 من 772
الموضوع:

قاموس الكتاب المقدس - الصفحة 41

الزوار من محركات البحث: 654 المشاهدات : 20266 الردود: 771
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #401
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    أَشِير ابن يعقوب و زلفة


    اسم عبري ومعناه "سعيد" أو "مغبوط" وقد ورد أنه:
    اسم الثامن من بين أبناء يعقوب والثاني من بين أبناء زلفة أمة ليئة (عبدتها، جاريتها)، وعند ولادته قالت ليئة "بِغِبْطَتِي، لأَنَّهُ تُغَبِّطُنِي بَنَاتٌ" ودعت اسمه أشير (سفر التكوين 30: 13) وعندما ذهب أشير مع يعقوب إلى مصر كان معه أربعة أولاد وابنة واحدة (تك 46: 17) وقد تنبأ يعقوب بالنجاح لأشير (تك 49: 20).

  2. #402
    من المشرفين القدامى
    سبط أَشِير


    اللغة الإنجليزية: Tribe of Asher - اللغة العبرية: אָשֵׁר.
    اسم عبري ومعناه "سعيد" أو "مغبوط" وقد ورد أنه:
    اسم واحد من أسباط إسرائيل كان أمراؤه من نسل أشير. وعندما كان يحل إسرائيل في خيامه في البرية كان مكان أشير إلى شمال خيمة الاجتماع مع دان ونفتالي. وكان رئيس سبط أشير في ذلك الحين فجعيئيل بن عكرن (عدد 2: 27) وكان ممثل سبط أشير بين الجواسيس الذين ذهبوا ليتجسسوا على أرض كنعان هو ستور ابن ميخائيل (عدد 13: 13) وقد تنبأ موسى بالوعد بأن أشير يغمس في الزيت قدمه (تثنية 33: 24) وقد تحقق هذا الوعد في أن الأرض التي أصبحت من نصيب أشير كانت غنية بأشجار الز كانت غنية بأشجار الزيتون. وقد امتدت المنطقة التي عينت نصيبًا لأشير على ساحل البحر الأبيض المتوسط من "دور" جنوبي الكرمل إلى حدود صيدون (يش 19: 24- 31) وكان حد أشير الجنوبي يلامس القسم الغربي من منسى، أما الحد الشرقي لأشير فكان يلامس زبولون ونفتالي. وكانت فينيقية تحده من الشمال. ولكن لم يتمكن أشير من طرد الكنعانيين من المدن الساحلية مثل عكا وصور وصيدون.
    ولم يشترك سبط أشير مع دبورة وباراق في حربهما ضد الكنعانيين في حاصور (قض 5: 17) وحتى عصر داود وسليمان كانت لا تزال معظم المنطقة المعينة لأشير في قبضة الفينيقيين. وكان سبط أشير أحد الأسباط الشمالية التي انفصلت عن يهوذا في عصر رحبعام. وقد كان الأشيريون ضمن الذين أخذتهم آشور في السبي بعد ان غزت المملكة الشمالية في القرن الثامن ق. م. ونعلم من 2 أخبار 30: 11 أن بعضًا من سبط أشير أصغوا إلى دعوة حزقيا في يهوذا ليذهبوا إلى أورشليم في الفصح. وكانت حنة النبية التي ابتهجت بظهور المسيح في الهيكل (لو 2: 36- 38) من سبط اشير.

  3. #403
    من المشرفين القدامى
    أَشِيمَا


    اسم إِلآهة سورية . وقد صنع أهل حماة، الذين أتى بهم الآشوريون وأسكنوهم في السامرة، تمثالًا لهذه الإلاهة (2 ملو 17: 30) وقد ترجمت الكلمة "أشمث" في عاموس 8: 14 بكلمة "ذنب" وهي تشبه كثيرًا اسم هذه الآلهة ويحتمل أنها تشير إليها.

  4. #404
    من المشرفين القدامى
    أصْبُون ابن جاد


    اسم عبري ولا يعرف معنى هذا الاسم على وجه التحقيق. وقد ورد أنه:
    اسم ابن جاد (تك 46: 16) ويدعى في عدد 26: 16 "أزني

  5. #405
    من المشرفين القدامى
    أصْبُون ابن بالع


    اسم عبري ولا يعرف معنى هذا الاسم على وجه التحقيق. وقد ورد أنه:
    اسم ابن بالع بن بنيامين (1 أخبار 7: 7).

  6. #406
    من المشرفين القدامى
    أصحاح | الأصحاحات


    هو الفصل من السفر.. فكل سفر من أسفار الكتاب المقدس مُقَسَّم إلى أصحاحات، وكل أصحاح مقسم إلى آيات.

  7. #407
    من المشرفين القدامى
    أصَلْيَا


    اسم عبري وربما معناه "من أعطاه الرب شرفًا" وهو ابن مشلام وأبو شافان الكاتب (2 ملو 22: 3 و2 أخبار 34: 8)

  8. #408
    من المشرفين القدامى
    بيدر أطَاد


    اسم كنعاني معناه "شوك" وهو اسم بيدر يقع شرقي الأردن حيث ناح يوسف وأخوته على أبيهم يعقوب سبعة أيام، قبل ذهابهم إلى مغارة المكفيلة لدفنه هناك. ولما رأى الكنعانيون مناحة هذه الجماعة من مصر أطلقوا على المكان اسم آبل مصرايم ومعناها "مرج مصر أو نوح مصر" ولا يعرف الآن موقعها على وجه التحقيق (تك 50: 10و11).

  9. #409
    من المشرفين القدامى
    أطِّير


    اسم عبري ويرجَّح أن معناه "من يغلق" والاسم على هذه الصورة ورد في الترجمة العربية في نحميا 7: 21 أما صيغته في العبرية فهي نفس صيغة آطير الواردة في عزرا 2: 16. انظر "آطير".

  10. #410
    من المشرفين القدامى
    سفر أعْمال الرُّسُل


    هذا هو عنوان السفر الخامس من أسفار العهد الجديد. ويرجع هذا العنوان إلى القرن الثاني الميلادي. وهو لا يدل على أن السفر يذكر كل أعمال الرسل، فإن القصد من السفر هو إظهار كيفية تأسيس الكنيسة المسيحية بين الأمم بعمل روح الله القدوس في الرسل. وأبرز شخصية في القسم الأول من السفر هي شخصية بطرس، أما الشخصية البارزة في القسم الثاني من السفر فهي شخصية بولس. ولكن السفر يذكر شخصيات وأعمال غيرهما من الرسل في مناسبات عدة (انظر أعمال 1: 23- 26 و2: 42 و4: 33 و5: 12 و29و6: 2 و8: 1 و24 و15: 6و23). والسفر معنون باسم رجل يدعى ثاوفيلس ومعناه"حبيب الله" يرجَّح أنه كان مسيحيًا أمميًا له مركز مهم في الإمبراطورية الرومانية.
    ويشير الكاتب إلى سفر سابق (أعمال 1: 1) عن حياة المسيح وأعماله وتعاليمه وهو يشير من غير شك إلى الإنجيل الثالث أي إنجيل "لوقا" أو بشارة"لوقا" وذلك للأسباب الآتية:
    (1) تُقدم البشارة إلى ثاوفليس مثلما يُقدم سفر الأعمال إليه.
    (2) تشتمل البشارة على حياة السيد المسيح وتعاليمه من المبدأ إلى الصعود (لو 24: 51).
    (3) يقدم إنجيل لوقا صورة حية لخدمة المسيح من وجهة نظر عموميتها وشمولها العالم كله . وهي وجهة النظر التي بها كتب سفر الأعمال . فيظهر سفر الأعمال كيف استمرت الرسالة التي بدأت في اليهودية في الإشراق والإضاءة إلى أن وصلت إلى أقصى العالم حينئذ

صفحة 41 من 78 الأولىالأولى ... 313940 41424351 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال