صفحة 39 من 78 الأولىالأولى ... 293738 39404149 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 381 إلى 390 من 772
الموضوع:

قاموس الكتاب المقدس - الصفحة 39

الزوار من محركات البحث: 654 المشاهدات : 20331 الردود: 771
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #381
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    مدينة أشْتَمُوع في أرض يهوذا


    اسم عبري ومعناه "الطاعة" وقد جاء ذكره في الكتاب المقدس:
    اسم لمدينة في أرض يهوذا الجبلية وكانت قد أعطيت للكهنة (1 أخبار 6: 57) وتدعى هذه المدينة في يشوع 15: 50 "اشتموه" . وقد أرسل داود غلى هذه المدينة جزءًا من الغنيمة الت يأخذها من العمالقة (1 صم 30: 28) ويرجّح أن مكانها اليوم بلدة "السموعة أو سموع" على بعد تسعة أميال جنوبي حبرون.

  2. #382
    من المشرفين القدامى
    أشْتَمُوع




    اسم عبري ومعناه "الطاعة" وقد جاء ذكره في الكتاب المقدس:
    أشتموع رجل معكي ابن يشبح من سبط يهوذا (1 أخبار 4: 17و19).

  3. #383
    من المشرفين القدامى
    أشْحُور


    اسم عبري وربما كان معناه "سواد" وهو ابن حصرون من سبط يهوذا واسم أمه أبيّاه (1 أخبار 2: 24) ويدعى "أبا تقوع" وربما كان سكان بلدة تقوع من نسله.

  4. #384
    من المشرفين القدامى
    آثار قلعة بأشدود


    Ashdod ربما كان معناها "قوة" أو "حصن" . وهي إحدى مدن الفلسطينيينالخمس الرئيسية (يش 13: 3و1 صم 6: 17). وكان الإله الرئيسي فيها هوداجون (1 صم 5). وقد بقي العناقيون فيها بعد ما فتح العبرانيون كنعان. (يش 11: 22) وقد كانت من نصيب يهوذا (يش 15: 47) ولكن لم يتمكن هذا السبط من أخذها . وبعد أن انتصر الفلسطينيون على إسرائيل حملوا معهم تابوت الرب إلى أشدود ووضعوه في هيكل داجون (1 صم 5: 1- 2) فسقط تمثالداجون وأصيب الأشدوديون بالمرض فأرسلوا تابوت الرب إلى جت (1 صم 5: 3- 8) وقد هدم عزيا ملك يهوذا أسوار أشدود (2 أخبار 26: 6) .وقد حاصر ترتان، القائد الآشوري أثناء حكم سرجون ، أشدود وأخذها (أش 20: 1). وقد وردت أسماء الملوك الذين حكموا في أشدود تحت حكم آشور في السجلات التي جاءتنا من عصر سرجون وسنحاريب وأسرحدون ملك آشور. ويقول المؤرخ الإغريقي هيرودت أن سماتيك ملك مصر من 663- 609 ق. م. حاصر أشدود لمدة 29 سنة لمدة 29 سنة. ويظن بعضهم أن "بقية أشدود" المذكورة في أرميا 25: 20 تشير إلى من بقي في أشدود بعد هذا الحصار الطويل. وقد قاوم الأشدوديون إعادة بناء أسوار أورشليم في أيام نحميا (نح 4: 7). وقد أخذ بعض اليهود الراجعين من السبي زوجات أشدوديات فلقوا من نحميا قصاصًا صارمًا وتأنيبًا مريرًا (نح 13: 23و24). وقد أخذ المكابيون المدينة مرتين في القرن الثاني قبل الميلاد، وقد خربوا هيكل داجون في المرة الثانية (1 مكا 5: 68 و10: 84) وقد نادى فيلبس بالإنجيل في أشدود (أعمال 8: 40). والاسم العربي الحديث لأشدود هو "أسدود" وتبعد مسافة 18 ميلًا تقريبًا، إلى الشمال الشرقي لغزة وهي في منتصف المسافة تقريبًا بين غزة ويافا.

  5. #385
    من المشرفين القدامى
    أشَرْئِيلَة | يشرئيلة


    والمعنى غير معروف على وجه التحقيق، وهو اسم لابن آساف، وقد عينه داود لكي يقود العبادة في أورشليم (1 أخبار 25: 2). أما "يشرئيلة" فهو اسم عبري معناه "مستقيم نحو الله". أو يسرئيلة: اسم عبري معناه "نحو إسرائيل". وهو رئيس الفرقة السابعة من فرق آلات الطرب (1 أخبار 25: 14). ويُدعى أيضًا أشرئيلة (1 أخبار 25: 2). ويدعى "يشرئيلة" في (1 أخبار 25: 14) وأدق المخطوطات العبرية الموجودة بين أيدينا الآن تذكره باسم "أسرئيلة" و "يسرئيلة".

  6. #386
    من المشرفين القدامى
    أَشُّور ابن سام


    ولا يعرف معنى الاسم بالضبط وقد ورد هذا الاسم في الكتاب المقدس للدلالة على:
    اسم ثاني أبناء سام وأبي الآشوريين (تك 10: 22).

  7. #387
    من المشرفين القدامى
    بلاد أشور | شعب أَشُّور



    اللغة الإنجليزية: Assyria - اللغة العبرية: אַשּׁוּר - اللغة اليونانية: Ασσυρία - اللغة الأمهرية: አሦር - اللغة الآرامية: אתור - اللغة السريانية: ܐܬܘܪ.
    ولا يعرف معنى الاسم بالضبط وقد ورد هذا الاسم في الكتاب المقدس للدلالة على:
    آشور ينطبق أيضًا على بلاد آشور (تك 2: 14) وعلى شعب آشور (أش 31: 8). وبلاد آشور الأصلية تقع على الجزء الأعلى من نهر الدجلة. وكان الآشوريون مزيجًا من أجناس عدة فقد قطن البلاد في حقب مختلفة، السومريون والحوريون والميتانيون. ولكن في النهاية سادت العناصر السامية وبخاصة الاكاديون والبابليون وامتلكوا البلاد. وأولى عواصم ىشور هي مدينة آشور نفسها (وهي اليوم قلعة شرقات) على الشاطىء الغربي لنهر الدجلة. وقد كشف التنقيب عن هيكل للآلهة "أشتار" مما يدل على وجود الأثر السومري في آشور، وقد بنى هذا الهيكل حوالي سنة 2900 ق. م. أما العواصم الأخرى التي صارت عواصم لآشور من بعد فكانت جميعها تقع شرقي الدجلة وتبعد كثيرًا إلى الشمال . وهذه العواصم هي "كلة" (وهي اليوم نمرود) ودور شردكين (وهي اليوم خورسباد) ولكن أهم العواصم جميعًا هي نينوى (تل كوينجك الآن) وهذه العواصم كلها قد أصبحت خربًا. وقد ظلت آشور مشتبكة في حرب ضد البابليين في الجنوب، وضد الحثيين في الشمال الغربي لمدة أزمنة طويلة. وانتهت حروب آشور في سوريا إلى اتصالها بإسرائيل. وتشير السجلات التاريخية الآشورية إلى عدد من ملوك إسرائيل، والذين جاء ذكرهم هم : عموي وآخاب وياهو ومنحيم وفقح وهوشع، وبعض من ملوك يهوذا وهم عزيا وحزقيا ومنسى. وقد دفع معظم هؤلاء الملوك جزية لآشور. أما ملوك آشور الذين اتصل تاريخهم بتاريخ إسرائيل فهم: شلمناصر الثالث (859- 824 ق. م.) وقد حارب آخاب ملك إسرائيل وحارب الآراميين في معركة قرقر سنة 854 ق. م. وأخذ جزية من ياهو. وتغلاث فلاسر الثالث (745- 727 ق. م.) وقد افتتح الجليل وجلعاد وسبى شعبهما إلى آشور (2 ملو 15: 29) وشلمانصر الخامس (727- 722 ق. م.) وهو الذي بدأ حصار السامرة (2 ملو 17: 5) وسرجون الثاني (722- 705 ق. م.) وهو الذي أخذ السامرة نهائيًا ونقل الإسرائيليين من بلادهم إلى أجزاء أخرى متفرقة في الامبراطورية الآشورية (2 ملو 17: 6). وسنحاريب (705- 681 ق. م.) وقد أخذ لخيش في يهوذا ولكنه لم يتمكن من أخذ أورشليم (2 ملو 18: 3- 19: 37). وأسرحدون (681- 669 ق. م.) وقد أتى بأناس من أجزاء متفرقة من امبراطورية آشور وأسكنهم السامرة (عزرا 4: 2). وآشور بانيبال وهو آخر الملوك العظام في آشور (669- 626 ق. م.) وقد نقل قومًا من أجزاء أخرى متفرقة وأسكنهم في السامرة أيضًا (عزرا 4: 10) ويذكر ناحوم في نبواته ص3: 8و10 ان أسرحدون أخرب (نو آمون) في مصر. وفي النهاية تحالف البابليون والماديون وحاربوا الآشوريين وأخذوا مدينة نينوى سنة 612 ق. م. فحلت بابل محل آشور كالدولة العظمى في الشرق الأوسط. ويشير كثيرون من أنبياء العهد القديم إلى آشور فيونان النبي وهو من إسرائيل وقام بعمله النبوي في أوائل القرن الثامن قبل الميلاد، نادى في نينوى عاصمة آشور وأعلن قضاء الرب عليها ما لم تتب فتابت ورجعت عن شرها.

  8. #388
    من المشرفين القدامى
    أَشُّوُرِيم


    وهو ابن ددان وحفيد ابراهيم وقطورة (تك 25: 3) وتسمت إحدى القبائل باسمه إذ إنها من نسله.

  9. #389
    من المشرفين القدامى
    شعب أَلأشُّوِريُّون من مملكة إيشبوشت ابن شاول


    وقد أطلق هذا الاسم على:
    أحد الشعوب التي كانت من ضمن مملكة إيشبوشت بن شاول (2 صم 2: 9) وكانوا يحسبون بين جلعاد ويزرعيل وقد جاء ذكرهم في الترجوم الآرامي باسم "أشيرين" ويعتقد البعض أن هذا هو اسمهم الحقيقي.

  10. #390
    من المشرفين القدامى
    أَشْعَان


    اسم عبري ومعناه "السند" وكان هذا اسماَ لقرية في جبال يهوذا ورد ذكرها مع دومة وحبرون (يش 15: 52). ولا يعرف موقعها على وجه التحقيق.

صفحة 39 من 78 الأولىالأولى ... 293738 39404149 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال