صفحة 71 من 78 الأولىالأولى ... 21616970 717273 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 701 إلى 710 من 772
الموضوع:

قاموس الكتاب المقدس - الصفحة 71

الزوار من محركات البحث: 654 المشاهدات : 20266 الردود: 771
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #701
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    أُوئِيل


    اسم عبري معناه "إرادة الله" وهو ابن باني وقد أقنعه عزرًا بترك زوجته الغريبة (عز 10 : 34).

  2. #702
    من المشرفين القدامى
    أوْبِيل


    اسم عبري ربما كان معناه "سائق إبل" وهو اسم رجل إسماعيلي ممن وضع داود إبله في عهدتهم (1 أخبار 27 : 30

  3. #703
    من المشرفين القدامى
    أوُر الكلدانيين



    اللغة الإنجليزية: Ur Kaśdim or Ur of the Chaldees - اللغة العبرية: אוּר כַּשְׂדִים.
    وهي مسقط رأس إبراهيم التي ولد ونشأ فيها ولكنه خرج منها إطاعة لدعوة الرب وذهب إلى حاران ومنها ذهب إلى كنعان (تك 11 : 28 و31 و15 : 7 ونحم 9 : 7). ومكان أور اليوم خرائب تدعى المغبّر في منتصف المسافة بين بغداد والخليج الفارس، وعلى مسافة عشرية أميال شرقي مجرى نهر الفرات في الزمن الحاضر. وقد احتل المدينة السومريون والعيلاميون والبابليون والكلدانيون على التوالي.
    وقد أثبتت الكشوف الحديثة أن مدينة أور وجدت ما يقرب من ألف عام قبل عصر إبراهيم وكانت في ذلك الزمن السحيق مركزًا لمدينة راقية. وتقول سجلاتها القديمة التي اكتشفت فيها أن بعض ملوكها حكموا آلافًا من السنين، وتدل طبقة من رواسب الطمي اكتشفت فيها على أن طوفانًا عظيمًا حدث في أرض ما بين النهرين. ولكننا لا يمكن أن نجزم بأن رواسب الطمي هذه باقية من الطوفان الذي حدث في أيام نوح كما يدعي البعض ذلك. وقد اكتشفت في المقبرة الملكية ابرة الملكية التي يرجع تاريخها إلى سنة 2500 ق.م تقريبًا, جواهر جميلة وأشياء أخرى من الفضة والذهب. ولكن يظهر أن الحياة البشرية لم تكن ذات قيمة تذكر عند أولئك القوم, فقد دلت الكشوف على أن ثمانية وستسن من الخدم قد قتلوا ليقوموا بخدمة الملكة في الحياة الأخرى. وقد امتد سلطان أور في عصر أورنمَو حوالي عام 2350 ق.م, على معظم أرض ما بين النهرين، التي هي العراق الآن. وقد شيَد هذا الملك "زيجورات" أو برج هيكل عظيم, وكان نانار إله القمر يعبد على قمته. وقد وجد هناك كثير من اللوحات الطينية وقد كتبت عليها وثائق معاملات تجارية مما يدلّ على أن أور كانت في ذلك الحين مركزًا عظيمًا للتجارة.

  4. #704
    من المشرفين القدامى
    أُربْانَوس


    اسم لاتيني معناه "ظريف أو مؤدب" وكان اسم رجل مسيحي عاون بولس في عمله التبشيري ثم ذهب إلى روما. ويرسل إليه بولس تحياته وسلامه إلى روما (رو 16: 9).
    هو أحد السبعين رسول.

  5. #705
    من المشرفين القدامى
    أُورشُلَيم
    مدينة الملك العظيم


    اللغة الإنجليزية: Jerusalem - اللغة العبرية: יְרוּשָׁלַיִם‎‎ - اللغة اليونانية: Ιερουσαλήμ - اللغة الأمهرية: እየሩሳሌም - اللغة القبطية: (اختصار) Ilh?m?، كاملة: Ieroucalhm.
    وكانت عاصمة يهوذا وفلسطين السياسية لزمن طويل. كما أنها مدينة مقدسة عند اليهود والمسيحيين والمسلمين.

    (1) أسماء مدينة أورشليم:

    أول مرة ورد فيها اسم أورشليم هو في نقش مصري قديم يرجع إلى القرن التاسع عشر قبل الميلاد ، وفيه تصب اللعنة على أمير هذه المدينة. وربما أن معنى هذا الاسم هو "اساس السلام" أو "اساسس الإله شاليم" وتدعى هذه المدينة في مز 76: 2 "ساليم" ولذا فيرجح أن شاليم التي كان ملكي صادق ملكًا لها هي نفس. أورشليم (تك 14: 18). أما اسماء أورشليم الآخرى فهي: - يبوس (قض 19: 10 و 11) اريئيل (1ش 29: 1) مدينة العدل (1ش 1: 26) والمدينة (مز 72: 16) ومدينة القدس أو المدينة المقدسة (1ش 48: 2 ومت 4: 5) أما اسماؤها في العربية فبالإضافة إلى أورشليم فهي تسمّى أيضًا بيت المقدس والمقدس والقدس الشريف أما الاسم الغالب فهو القدس.

    (2) جغرافيا مدينة أورشليم:
    (أ) موقع أورشليم:
    تقع أورشليم على مسافة أربعة عشر ميلًا غربي الطرف الشمالي للبحر الميت، وعلى بعد ثلاثة وثلاثين ميلًا جنوبي شرقي يافا الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، وعلى مسافة ستة أميال شمال شرقي بيت لحم، وعلى بعد مئة وثلاثة وثلاثين ميلًا جنوبي غربي دمشق، ويتفاوت ارتفاع المدينة فوق سطح البحر بين 2350 قدمًا إلى 2850 قدمًا. ولذا فمناخها معتدل كتوسط درجة حرارته على مدار السنة 63 درجة فرنهايت، ومتوسط سقوط الأمطار فيها في السنة يصل إلى 26 بوصة تقريبًا. وتسقط معظم الأمطار بين تشرين الثاني (نوفمبر) ونيسان (ابريل).

  6. #706
    من المشرفين القدامى
    بنيت أورشليم على خمسة تلال تكون في مجموعها نتوءًا صخريًا يبرز في وسط أرض يهوذا الجبلية في الشمال، وتحيط بها الوديان والتلال من الجهات الثلاث الأخرى. وكانت المدينة اليبوسية الأصلية على التل الجنوبي الشرقي، وهو الآن غير آهل بالسكان كثيرًا. وقد دعي هذا التل باسم "صهيون" ومدينة داود (2صم 5: 7) وكان اسم عوفل أو "الأكمة" يطلق على الطرف الشمالي من هذا التلّ على الأقل (2 أخبار 27: 3 ونحم 3: 26) ويدعو يوسيفوس المؤرخ هذا التل باسم اكرا أو المدينة السفلى. أما التل الشرقي الأوسط فقد كان المكان الذي أقيم عليه الهيكل. ويدعى في تك 22: 2 "المرّيا" وقد كان موضع بيدر ارونة أو ارنان، ومنه اشتراه داود ليكون الموضع الذي يبني فيه الهيكل (2 أخبار 3: 1) ويطلق الأنبياء اسم صهيون على التل المقام عليه الهيكل أيضًا (انظر 1ش 4: 5) ويدعو يوسيفوس المؤرخ التل الجنوبي الغربي المدينة العليا. ومنذ القرن الرابع الميلادي واسم صهيون يطلق خطأ على هذا التل. أما التلّ الشمالي الغربي فيرجح أنح لم يكن واقعًا ضمن نطاق المدينة في أزمنة العهد القديم.
    ويدعوه يوسيفوس الحي الشمالي وهو الآن الحيّ المسيحي في المدينة. وأما التلّ الخامس وهو الشمالي الشرقي فلم يكن جزءًا من المدينة في أزمنة العهد القديم ويدعوه يوسيفوس بيزيثا أو المدينة الجديدة.
    وتحيط التلال بأورشليم من ثلاثة جوانب (مز 125: 2) فإلى الشمال الشرقي منها جبل سكوبس، وجبل الزيتون في الشرق وجبل دير أبو طور في الجنوب، ويسمى أيضًا تلّ المشورة الشريرة، ويقول عنه التقليد أن يهوذا خنق نفسه هناك، وسلسلة تلال اليهودية الرئيسية في الغرب.

  7. #707
    من المشرفين القدامى
    يستخدم الأنبياء أورشليم وصهيون كرمز (مجازيًا، أو رمزيًا) إلى ملكوت الله (فمثلًا انظر اش 65: 17-25 ورؤيا 21: 2). وقد أُطْلِق اسم أورشليم على الكنيسة الممجدة.
    يرد هذا الاسم في سفر الرؤيا (21: 2) ويذكر في العدد العاشر "أورشليم المقدسة"، ويرجع هذا المفهوم إلي النبوات عن المستقبل المجيد لأورشليم بعد الدينونة (إش 52: 1)، ومع ذلك فإنها في سفر الرؤيا ليست وصفًا لأي مكان علي الأرض، ولكنها تستخدم مجازيًا لوصف الحالة النهائية للكنيسة (العروس، امرأة الخروف- رؤ 21: 2و 9) بعد ظهور السماء الجديدة والأرض الجديدة. والصورة مأخوذة عن وجهة نظر مزدوجة: فأورشليم الجديدة استرداد للفردوس (رؤ 21: 6،22: 1و 2و 14) كما أنها المثل الأعلي لتحقيق "الثيوقراطية" (حكم الله -رؤ 21: 3و 12و 14و 22)، وتشرح لنا وجهة النظر الثانية، معني الصورة الفريدة من أن المدينة "نازلة من السماء من عند الله" (رؤ 21: 2و 10) مما يدل علي أنها -من ناحية- نتيجة عمل الله الفائق، ومن الناحية الأخرى، ذروة المسار التاريخي للفداء. وفي مواضع أخري من العهد الجديد، حيث وجهة النظر الثيوقراطية أقل بروزًا، تبدو أورشليم المرموز إليها بأن مركزها في السماء، وليست- كما هنا- نازلة من السماء إلي الأرض (انظر غل 4: 26، عب 11: 10، 12: 22).
    وإن كان يُطْلَق على الملكوت أو مكان الحياة الأبدية مع الله اسم "أورشليم السمائية" أو "أورشليم السماوية"، فيُطْلَق أيضًا على الكنيسة أي جماعة المؤمنين اسم "أورشليم الأرضية".

  8. #708
    من المشرفين القدامى
    أّوْرَن


    اسم عبري معناه "شجرة الغار" أو ربما "شجرة الكافور" وتعرف هذه الشجرة باللاتينية باسم Laurus nobilis وكان اسم ابن يرحميئيل من سبط يهوذا (1 أخبار 2: 25).

  9. #709
    من المشرفين القدامى
    أُورُوكْلِيدُون


    كلمة يونانية معناها "رياح جنوبية شرقية تثير الأمواج" هذا اسمالرياح الجنوبية الشرقية التي هاجت على السفينة التي كان بولس قد أبحر عليها وجذبتها بعيدًا عن طريق سيرها (أع 27: 14) وخير المخطوطات اليونانية تذكر في هذا النص اسم "يورقلون" ومعناها "رياح شمالية شرقية".

    * يُكتَب خطأ: أوركليدون، أورو كليدون.

  10. #710
    من المشرفين القدامى
    أورِي أبو بصلئيل


    اسم عبري وهو اختصار أوريا وقد ورد:
    اسم رجل من سبط يهوذا وهو أبو بصلئيل الذي كان بين من عملوا في بناء المقدس وترصيعه (خر 31: 2 و 35: 30 و38: 22 و 1 أخبار 2: 20 و2 أخبار 1: 5).

صفحة 71 من 78 الأولىالأولى ... 21616970 717273 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال