صفحة 3 من 78 الأولىالأولى 12 3451353 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 772
الموضوع:

قاموس الكتاب المقدس - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 654 المشاهدات : 20231 الردود: 771
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الريحاني مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل شكرا
    عفوا اهلاَ وسهلاً

  2. #22
    من المشرفين القدامى
    آساف المرنم ابن برخيا | آساف اللاوي المرتل


    اللغة الإنجليزية: Asaph - اللغة العبرية: אסף‎.
    اسم عبري ومعناه "الجامع" أو ربما هو اختصار "يهوه ساف" أي "الرب جمع" وهو:
    اسم للاوي هو ابن برخيا من عشيرة الجرشوميين (1 اخبار 6: 39 و43). وكان يقف مع المغنين بآلات غناء ورباب وصنوج مستمعين برفع الصوت بفرح، هو وهيمان بن يوئيل وايثان بن قوشيا (1 اخبار 15: 16-19) ثم بعد ذلك عين في وظيفة دائمة في ضرب الصنوج في الخدمة في الهيكل (1 اخبار 16: 4، 5، 7). ويدعى آساف، بالرائي، كغيره من رؤساء المغنين (2 اخبار 29: 30 وقارنه مع 2 اخبار 35: 15 - 1 اخبار 25: 5).

    ولما حان الوقت لوضع ترتيب كامل نهائي للخدمة، عهد، بصفة دائمة، إلى عشيرته، وآساف على رأسها، بالجزء الموسيقي لأجل غناء بيت الرب بالصنوج والرباب والعيدان لخدمة بيت الله (1 اخبار 25: 1-9). وكانوا يقفون على اليمين في أثناء القيام بالخدمة (1 اخبار 6: 39). وقد رجع من السبي م وقد رجع من السبي من عشيرة آساف مائة وثمانية وعشرون كلهم من المغنين (عزرا 2: 41 وقارنه مع نحميا 7: 44).

    ولما أسس البانون هيكل الرب في أيام زربابل أقاموا... اللاويين بني آساف بالصنوج لتسبيح الرب (عزرا 3: 10).
    وينسب إلى بني آساف اثنا عشر مزمورا كما يظهر ذلك من عنواناتها وهي مزمور 50?73-83 ثم قارن هذه مع 2 اخبار29: 30. ويجيء مزمور 50 في القسم الثاني من سفر المزامير. أما المزامير الأخرى (73-83) فتشمل الجزء الأكبر من القسم الثالث من السفر وفيه نجد أن الاسم الذي يطلق على الرب هو "الوهيم" بدل "يهوه".

  3. #23
    من المشرفين القدامى
    آساف أبو يوآخ


    اللغة الإنجليزية: Asaph - اللغة العبرية: אסף‎.
    اسم عبري ومعناه "الجامع" أو ربما هو اختصار "يهوه ساف" أي "الرب جمع" وهو:
    "آساف" اسم لأبي يوآخ كاتب حزقيا (2 ملوك 18: 18و37 واش 36: 3و22).

  4. #24
    من المشرفين القدامى
    آساف حارس فردوس الملك أرتحشستا


    اللغة الإنجليزية: Asaph - اللغة العبرية: אסף‎.
    اسم عبري ومعناه "الجامع" أو ربما هو اختصار "يهوه ساف" أي "الرب جمع" وهو:
    "آساف" اسم لحارس فردوس الملك ارتحشستا (ارتزر كسيس لونحمانوس) ملك الفرس (نحميا 2: 8).

  5. #25
    من المشرفين القدامى
    آسرحدون ملك آشور ابن سنحاريب



    وهي عبارة آشورية معناها "آشور أعطى أخًا" وهو ابن سنحاريب المفضل لديه مع أنه لم يكن ابنه الأكبر. وقد أثار سنحاريب لهذا الابن غضب اثنين آخرين من اخوته وهما أدرملك -شرآصر- فتآمرا على أبيهما وقتلاه غيلة في سنة 681 ?? وهو ساجد في بيت نسروخ الهه وهربا إلى أرمينية- أي أرض أراراط (2 ملوك 19: 36?37 ?2 اخبار 32: 21 واش 37: 37?38). وقد ارتكب هذا الجرم الشنيع عندما كان آسرحدون يقوم بحملة في الشمال الغربي، وأغلب الظن أنها كانت ضد أرمينية. وقد قتل سنحاريب في شهر طبيت (الشهر العاشر من السنة) فقفل آسرحدون راجعًا إلى نينوى في شهر شباط (الشهر الحادي عشر) وانتهت الحرب الأهلية في آشور في شهر آذار (الشهر الثاني عشر) سنة 681 قبل الميلاد.
    وقد برز آسرحدون في ميدان القيادة الحربية كما برز في ميدان الحكم والسياسة، ففي السنة الأولى من حكمه هزم ابن مردوخ بلادان جنوب بابل. ثم بعد ذلك بدأ إعادة بناء باإعادة بناء بابل التي كان قد أخربها سنحاريب إذ أثارت سخطه بعصيانها المتكرر ضد سلطة آشور. وقام آسرحدون أيضًا بحرب ضد الكمرين البرابرة (وربما كان هؤلاء أبناء جومر) انظر تحت "جومر" وقد نزلوا على آشور من وراء جبال القوقاز في الشمال.

    وحارب كذلك رجال الجبال في كيليكية وكذلك حارب بني عدن الذين في تلسار قارن أشعياء 37: 12. وفي السنة الرابعة من ملكه أخذ صيدون ونهبها وأجلى أهلها منها وخرّبها ودكها إلى الأرض وبنى عوضًا عنها مدينة جديدة في البقعة الأصلية. وخضعت فيما بعد لحكم آشور اثنتا عشر قبيلة في أرض فلسطين وسوريا وعشر قبائل في قبرص. وكان من ضمن الذين أخضعهم لسلطان آشور منسى ملك واشقلون، وملوك آدوم، وموآب، وعمون وغزة، وبلاد مادي. وقام بحملات على مصر من سنة 675 إلى سنة 674 ?.?. ومرّ في طريقه بصور وترك المدينة محاصرة. ثم دخل مصر وأخذ منف (منفيس أو نوف) وتقدم فأخضع البلاد بجملتها وهرب ملكها ترهاقة (واسمه بالمصرية القديمة تهرقا) وقد ورد ذكره في 2 ملوك 19: 9 وأشعياء37: 9. وقد مات آسرحدون في سنة 669 ?.?. وخلفه في الحكم ابنه الأكبر آشوربانيبال Ashurbanipal.

  6. #26
    من المشرفين القدامى
    آصَلُ


    اسم عبري ومعناه "الربط" أو "الوصل" قارن الفعل "وَصَل". وهو اسم مكان بالقرب من أورشليم (زك 14: 5) وربما هو وادي يصول إلى يمين عين اللوز في وادي النار

  7. #27
    من المشرفين القدامى
    آصيل


    اسم عبري ومعناه "شريف" أو "أصيل" وهو اسم رجل من نسل يوناثان بن شاول (1 اخبار8: 37-38 - 9: 43-44).

  8. #28
    من المشرفين القدامى
    آطير من بني حزقيا


    اسم عبري ومعناه "مغلق" أو "الذي يغلق" انظر "آطَر" أي "ثنى" وكذلك "إِطار" وهو:
    اسم رجل من بني حزقيا ورد هكذا "اطير لحزقيا" أو "اطير من يحزقيا" تمييزًا له عن غيره. وقد عاد ثمانية وتسعون من نسله من السبي مع زربابل (عزرا 2: 16 ونحميا 7: 21)

  9. #29
    من المشرفين القدامى
    قرية آلَف


    كلمة عبرية ومعناها "ثور" أو "الف" اسم قرية في بنْيامين يش 18: 28 وربما بقي الاسم في لفتة الحديثة التي تقع قريبة من أورشليم إلى الشمال الغربي.

  10. #30
    من المشرفين القدامى
    آموص


    اسم عبري ومعناه "قوي" وهو أبو أشعياء النبي (2 ملوك 19: 2-20 واش 1: 1 الخ). ويقول التقليد اليهودي أنه كان نبيًا وأخًا لأمصيا ملك يهوذا.

صفحة 3 من 78 الأولىالأولى 12 3451353 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال